أخبار

أمريكا تعلنها صـ.ـراحة.. لا تغيير للأسد

أمريكا تعلنها صـ.ـراحة.. لا تغيير للأسد

أكد جوي هود مساعد وزير الخارجية الأميركي للجزيرة أن الولايات المتحدة لا تسعى لتغيير نـ.ـظام بشار الأسد في سوريا، بل لتغيير سـ.ـلوك حـ.ـكومته، مشـ.ـددا على دعم عمـ.ـلية سـ.ـياسية تقـ.ـودها الأمم المتحدة لإيـ.ـجاد حـ.ـكومة “تمثـ.ـل الشعب السـ.ـوري”.

وفي مقابلة خاصة للجزيرة، قال هود “حـ.ـديث وزير الخـ.ـارجية أنتوني بلينكن واضح، سـ.ـياستنا في سوريا لا تهـ.ـدف لتغـ.ـيير النظام

وإنما تغيير سـ.ـلوك الحكومة السورية عبر عـ.ـملية سيـ.ـاسية تقـ.ـودها الأمم المتحدة، وتؤدي إلى حكـ.ـومة تمثل وتحـ.ـمي شـ.ـعبها، وتقدم المساعدات، ولا تسجـ.ـن السيـ.ـاسيين ولا تعـ.ـذب شـ.ـعبها كما يفعل هذا النظام. هذا هو مسـ.ـعانا الذي لم يتغيـ.ـر بالفعل”.

واعتبر مساعد وزير الخارجية أن “بعض اللاعـ.ـبين في المنطقة” يرون أنه من مصـ.ـلحتهم تقلـ.ـص الدور العسـ.ـكري الأميركي هناك

موضحا أن القـ.ـوات الأميركية لن تخـ.ـرج من شمال شرق سوريا، وأكد مواصلة العمل مع “قـ.ـوات سوريا الديمقراطية” -التي تتشـ.ـكل أساسا من ميـ.ـليشيا حماية الشـ.ـعب الكـ.ـردية- بهـ.ـدف مواجـ.ـهة تنـ.ـظيم الدولـ.ـة الإسـ.ـلامـ.ـية.

وأضاف هود أن تنـ.ـظيم الدولـ.ـة لا يشـ.ـكل تهـ.ـديدا على الأبـ.ـرياء في سوريا فقط، وإنما على العراقيين والأتراك والأوروبيين والأميركيين وشعـ.ـوب العالم، حسب تعبيره.

وسيتم بث الحوار الكامل من برنامج “لقاء اليوم” مع القائم بأعمال مسـ.ـاعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى جوي هود اليـ.ـوم السبت في الساعة 19:15 بتوقيت مـ.ـكة المكرمة.
المصدر: الجزيرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى