تركيادولي

القضاء المصري يُصدر قراراً قاسـ.ـياً بحق قيـ.ـادات بارزة في جـ.ـماعة الإخوان.. وهذه أسماؤهم

أصدرت محكـ.ـمة النقـ.ـض في مصر، الأحد 11 تموز/يوليو، حكماَ قضـ.ـائياً بالسـ.ـجن مؤبـ.ـد على مرشـ.ـد الإخـ.ـوان “محمد بديع” و9 آخرين من قيادات الجمـ.ـاعة، في قضية “اقتحام الحدود الشرقية”.

وبحسب وسائل الإعلام المصرية، فإن المتهـ.ـمين بخلاف مرشـ.ـد الإخـ.ـوان هم “رشاد البيومي، ومحيي حامد، ومحمد سعد الكتاتني، وسعد الحسيني، ومصطفى طاهر الغنيمي، ومحمد زناتي، وحازم عبدالخالق منصور، ومحمد البلتاجي، وإبراهيم يوسف”.

من جانبه أكّدت صحيفة الأهرام، أن المحـ.ـكمة ذاتها قضـ.ـت بانقضـ.ـاء الدعوى الجـ.ـنائية ضـ.ـد القيادي عصام العريان لوفـ.ـاته، وأصدرت قراراً أيضاً ببـ.ـراءة 8 قيادات بالجـ.ـماعة.
ويعد حكم القانون المصري اليوم نهائيا وباتا وغير قابل للطـ.ـعن أمام أي محـ.ـكمة أخرى في البلاد.

ويأتي هذا الحكم بعد أقل من شهر من تأييد محكـ.ـمة النـ.ـقض، في 14 يونيو/ حزيران، أحكاما بالإعـ.ـدام بحق 12 شخصا بينهم قادة في جمـ.ـاعة الإخـ.ـوان المسـ.ـلمين المحظورة في مصر ضمن قضيـ.ـة اعتصـ.ـام رابعة العدوية عام 2013.

ومن ضمن القياديين الذين حـ.ـكم عليهم بالإعـ.ـدام صفوت حجازي ومحمد البلتاجي وعبد الرحمن البر.

وتنتقد منظـ.ـمات حقوق الإنسان المحلية والدولية أحـ.ـكام الإعـ.ـدام وحملة القـ.ـمع التي تعرضت لها جمـ.ـاعة الإخوان المسـ.ـلمين منذ أن أطاح الجيـ.ـش المصري في العام 2013 بحكـ.ـم الرئيس الراحل المنـ.ـتمي إليها محمد مرسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى