تركيا

بوادر حـ.ـرب تلوح في الأفق.. السعودية ستعـ.ـلنها على الإمارت وإسـ.ـرائيل.. وصحيفة عـ.ـبرية تكشف التفاصيل الكاملة

اعتبرت صحيفة “timesofisrael” الإلكترونية الإسـ.ـرائيلية، في تقرير لها، اليوم الثلاثاء 13 تموز/يوليو، أن استـ.ـهداف السعوديين والإماراتيين لبعضهما البعض، يمكن أن يعرض إسـ.ـرائيل لضـ.ـربات “مرتـ.ـدة”.

وأبدت الصحيفة في تقريرها من تخوفـ.ـها من أن تسعى السعودية، مع خروج التنـ.ـافس الخليجي إلى العلن، إلى كـ.ـبح جـ.ـماح طمـ.ـوحات الإمارات من خلال استـ.ـهداف إسـ.ـرائيل، أحدث شريك تجاري لها.

وذكر التقرير أنه ولدهشة الكثيرين، بدا أن المملكة العربية السعودية تستـ.ـهدف إسرائيـ.ـل الأسبوع الماضي حين ذكرت الدولة اليـ.ـهودية على وجه التحديد في إعلانها عن سياسات التخفيـ.ـضات الضريبـ.ـية الجديدة.

وأشارت إلى أن المملكة العربية السعودية أدخلت يوم الاثنين، تعديلات على قواعدها بشأن الواردات من دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى، لاستبعاد البضائع المصنوعة في المناطق المعفاة من الرسوم الجمركية أو استخدام الخامـ.ـات الإسرائيلية.

وأوضحت أنه وعلى الرغم من أن إسرائيـ.ـل ليست منخـ.ـرطة بشكل مباشر في التـ.ـنافس، إلا أنه توجد عدة طرق محتملة التي يمكن من خلالها الانجـ.ـرار إلى الحلـ.ـبة، حيث تتنافس الدولتـ.ـان على الهيـ.ـمنة الاقتصادية والسياسية في منطقة الخليج”.

وأكّدت على أن إسرائـ.ـيل في ضوء التحـ.ـالف الإسـ.ـرائيلي الإماراتي المعلن الآن من المرجح أن تشعر بموجـ.ـات صدى معـ.ـركة الخليج من خلال علاقاتها مع الإمارات.

وترى الإمارات العربية المتحدة علاقتها الناشئة مع إسـ.ـرائيل كمـ.ـحرك محتمل للنمو الاقتصادي وتوسيع النـ.ـفوذ السياسي، في حين أن للسعوديين الآن مصلحة اقتصادية في خيارين، إما الانضمام إلى التحـ.ـالف، وهو ما رفضـ.ـوا القيام به حتى الآن ولم يبدوا اهتماما كبيرا به، أو لعب دور المفـ.ـسد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى