دولي

وصلت ديّـ.ـة الشاب 100 مليون جنية وأم القتـ.ـيل رفعت الحـ.ـذاء بوجهـ.ـهم.. تفاصيل سرية عن جريـ.ـمة الرس بالسعودية

أصدرت ‏السلطات السعودية، أمس الاثنين 12 تموز/يوليو، حكـ.ـماً بالإعـ.ـدام على شاب أقدم على قنـ.ـل شاب مصري في مدينة رس السـ.ـعودية.

وقال رئيس تحرير صحـ.ـيفة “المصريون” المدعو “جمال سلطان”، إن السلطات القضـ.ـائية أصدرت حكـ.ـم الإعـ.ـدام قصـ.ـاصا، أمس الاثنين، في القصيم على مواطن قتـ.ـل شاباً مصرياً كان يعمل في سوبر ماركت في مدينة الرس.

وأكّد أن أسرة القـ.ـاتل سافرت لمصر وعرضت الديّـ.ـة، ووصلت بها إلى 100 مليون جنيه مصري، بيّد أن أم القتـ.ـيل رفعت الحـ.ـذاء في وجهـ.ـهم وطـ.ـردتهم من بيتها، رغم فقـ.ـرها.

وكانت كشف بيان وزارة الداخلية السعودية: أنه “أقـ.ـدم عبدالعزيز بن جزاء بن عبد الله الحربي -سعودي الجنسية- على قتـ.ـل فتحي محمد محمود عوض -مصري الجنسية- وذلك بطعـ.ـنه بسـ.ـكين ثلاث طعنات أدت إلى وفـ.ـاته”، مشيرة إلى أن “سلطـ.ـات الأمـ.ـن تمكنت من القبض على الجانـ.ـي، وأدى التحقيق معه إلى توجيه الاتهـ.ـام له بارتكـ.ـاب جريمـ.ـته”.

وأضافت الداخلية: “بإحالته (الجـ.ـاني) إلى المحكمة العامة، صدر بحقه صك يقضـ.ـي بثبوت ما نسب إليه، والحـ.ـكم بقتـ.ـله قصـ.ـاصا، وأيد الحكم من محكـ.ـمة الاستئـ.ـناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا، وأيد من مرجعه بحق الجـ.ـاني المذكور”.

وأردف البيان: “تم تنفيذ حـ.ـكم القتـ.ـل قصـ.ـاصاً بالجـ.ـاني عبدالعزيز بن جزاء بن عبدالله الحربي، اليوم الإثنين 2 ذو الحجة 1442 هـجري (الموافق 12 يوليو 2021)، بمحافظة الرس في منطقة القصيم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى