عربي

بالفيديو والصور: النشيد الوطني الإماراتي في قلب تل أبيب.. “بن زايد” يفتتح سفارته في إسرائـ.ـيل

بالفيديو والصور: النشيد الوطني الإماراتي في قلب تل أبيب.. “بن زايد” يفتتح سفارته في إسرائـ.ـيل

سكوب-عربي – فريق التحرير

افتتحت الإمارات العربية المتحدة، سفارة لها في إسرائـ.ـيل، اليوم الأربعاء 14 تموز/يوليو، في احتفال رسمي، بحـ.ـضور الرئيس الإسرائـ.ـيلي مراسم الافتتاح.

وجاء افتتاح السفارة بعد افتتاح سفارة إسرائـ.ـيل في الإمارات الشهر الماضي، حيث تقـ.ـع السفـ.ـارة الإماراتية الجديدة في مبنى بورصة تل أبيب.

وفي السياق، قال سفير الإمارات في إسرائـ.ـيل محمد آل خاجة بعدما رفع علم بلاده خارج مبنى البورصة وبجواره الرئيس الإسرائـ.ـيلي، ووزير الخارجية يائير لبيد، إن السفارة ستكون مقراً لاستمرارية التعاون بيننا ولتأمين أسس السلام.

وأضاف أن الإمارات وإسرائـ.ـيل “أمتان مبتكرتان”، مضيفاً: “نأمل أن يشكل افتتاح السفارة محـ.ـطة فـ.ـارقة بين بلدينا وشعبينا”.

بدوره قال الرئيس الإسرائـ.ـيلي: “بلدانا يتشاركان الكثير من القواسم المشتركة”. واعتبر أن “السلام لا يولد في المؤتمرات بل في قلوب الناس”، مضيفاً “يجب أن نوسع اتفاقيات السلام لدول أخرى”. وأكد أنه يتطلع لزيارة الإمارات والعمل مع قياداتها لتوسيع دائرة السلام.

ونشـ.ـرت صفحة “إسرائـ.ـيل بالعربية” التابعة لوزارة الخارجية مقاطع فيديو من مراسم الافتتاح، وعلقت بالقول “لحظة تاريخية. عزف النشيد الإماراتي الوطني في قلب تل أبيب خلال حفل تدشين سفارة الإمارات لدى إسرائـ.ـيل”.

Twitter (https://twitter.com/IsraelArabic/status/1415190361224384512?s=19)
إسرائيل بالعربية
لحظة تاريخية. عزف النشيد الإماراتي الوطني في قلب تل أبيب خلال حفل تدشين سفارة #الإمارات لدى #إسرائيل

فوز جديد.. أردوغان ينتـ.ـصر على المعارضة من داخلها

سكوب-عربي – فريق التحرير

أعلن عضوان بارزان في حـ.ـزب السعادة التركي المعارض، اليوم الأربعاء 14 تموز/يوليو، انضمـ.ـامهما إلى حـ.ـزب العـ.ـدالة والتنـ.ـمية التركي، بعد استقـ.ـالتهما من صفوف الحـ.ـزب.

وبحـ.ـسب وسائل إعلام تركية، فإن رئيس بلدية تشونـ.ـغوش في ولاية ديار بكر جنوب شرقي تركيا، علي سعاد أكمشي استقال من عضـ.ـوية “السعادة”، وانضم إلى حـ.ـزب العـ.ـدالة والتنمية.

وأوضحت وسائل الإعلام أيضاً، أن المـ.ـدعو “خطـ.ـيف شادرجي” والذي يشـ.ـغل رئيس بلدية يازيكـ.ـوناك، في ولاية إيلازيغ جنوب شرقي تركيا، أعلن استقـ.ـالته أيضا من عضوية السعادة، وانضم إلى حـ.ـزب العـ.ـدالة والتنمية.

وأكّـ.ـدت المـ.ـصادر أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هنأ أكمشي وشادرجي، خلال اجتماع الكتلة النيابية لحـ.ـزب العـ.ـدالة والتنمية الحـ.ـاكم في مـ.ـقر البرلمان بالعاصمة التركية أنقرة، وقلـ.ـدهما بوسام حـ.ـزب العـ.ـدالة والتنمية، متمنيا لهما التوفيق والنجاح في أيامهما القادمة.

إلى ذلك، قال نائب رئيس مجموعة حـ.ـزب العـ.ـدالة والتنمية بولنت توران، على انضمام رؤساء البلديات في بيان، إنه لا يزال حـ.ـزب العدالة والتنمية في تركيا، أكبر عائلة في تركيا، وهو اسم الثقة والاستقرار.

وارتفع عدد رؤساء البلديات المنضـ.ـمين إلى حـ.ـزب العـ.ـدالة والتنـ.ـمية إلى 40.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رفـ.ـع دعوى قضـ.ـائية ضـ.ـد زعـ.ـيم حـ.ـزب الشعب الجمهوري المعارض كمال قليجدار أوغلو بسبب انتهـ.ـاكه للحقوق الشخصية خلال كلمته باجتماع الكتلة النيابية لحـ.ـزبه.

وجاء في عريضة الدعوى التي رفعـ.ـها حسين آيدن محامي الرئيس، أن قليجدار أوغلو وجـ.ـه في كلمته خلال اجتماع الكتلة النيابة لحـ.ـزب الشعب الجمهوري أمس الثلاثاء، إهـ.ـانات شـ.ـديدة إلى الرئيس أردوغان انتـ.ـهك واعـ.ـتدى فيها على حقوقه الشخصية.

وطالبت العريضة تغـ.ـريم قليجدار أوغلو بدفـ.ـع تعـ.ـويض قـ.ـدره 500 ألف ليرة تركية (نحو 57 ألف و500 دولار) ونـ.ـشر قـ.ـرار المحكمة في صحيفة ذات انتـ.ـشار واسع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى