تركيا

عاجـ.ـل | أردوغـ.ـان: لن نسـ.ـمح لأحـ.ـد باستغـ.ـلال الشعب التركي تحـ.ـت عبـ.ـاءة الديـ.ـن

عاجـ.ـل | أردوغـ.ـان: لن نسـ.ـمح لأحـ.ـد باستغـ.ـلال الشعب التركي تحـ.ـت عبـ.ـاءة الديـ.ـن

سكوب-عربي – فريق التحرير

قال الرئيس التـ.ـركي، رجب طـ.ـيب أردوغـ.ـان، اليوم الأربعاء 14 تمـ.ـوز/يولـ.ـيو، في كلـ.ـمة له أمـ.ـام كتـ.ـلة حـ.ـزب “العـ.ـدالة والتنـ.ـمية” في البرلـ.ـمان، إن تركيا لن تسـ.ـمح لأي أحـ.ـد باستغـ.ـلال الشـ.ـعب التـ.ـركي تحـ.ـت عبـ.ـاءة الديـ.ـن.

وأكّـ.ـد أردوغـ.ـان على أن تركيا ستـ.ـتعـ.ـقب تنظـ.ـيم “غـ.ـولن” الإرهـ.ـابي حتى آخـ.ـر عنـ.ـصر منتـ.ـسب إلـ.ـيه.

وأضـ.ـاف قائـ.ـلاً: “سنـ.ـتعـ.ـقب تنظـ.ـيم “غـ.ـولن” حتى آخـ.ـر عنـ.ـصر، كما نفـ.ـعل مع باقـ.ـي التنظـ.ـيمات الإرهـ.ـابية”.

وتلقـ.ـي الحكـ.ـومة التـ.ـركية باللـ.ـوم على فتـ.ـح الله غـ.ـولن في محـ.ـاولة الانقـ.ـلاب الفـ.ـاشـ.ـلة عام 2016.

ورفـ.ـض غـ.ـولن، الحلـ.ـيف السـ.ـابق للـ.ـرئيـ.ـس التركي رجب طـ.ـيب أردوغـ.ـان، والذي يعـ.ـيش الآن في المنـ.ـفى بـ.ـولاية بنسلـ.ـفانـ.ـيا الأمريـ.ـكية، رفـ.ـض الاتهـ.ـامات بالتـ.ـورط في محـ.ـاولة الانقـ.ـلاب تلـ.ـك.

وصنـ.ـفت تركيا شبـ.ـكة غـ.ـولن على أنـ.ـها “جمـ.ـاعة إرهـ.ـابية”، وأطلـ.ـقت علـ.ـيها اسـ.ـم “منظـ.ـمة فتـ.ـح الله الإرهـ.ـابية”.

وصـ.ـلت ديّـ.ـة الشاب 100 ملـ.ـيون جنـ.ـية وأم القـ.ـتيل رفعـ.ـت الحـ.ـذاء بوجـ.ـههم.. تفاصيل سـ.ـرية عن جريـ.ـمة الر.س بالسعودية

سكوب-عربي – فريق التحرير

أصـ.ـدرت ‏السلـ.ـطات السعـ.ـودية، أمس الاثنين 12 تمـ.ـوز/يولـ.ـيو، حكـ.ـماً بالإعـ.ـدام على شاب أقـ.ـدم على قنـ.ـل شاب مصـ.ـري في مدينة رس السعودية.

وقال رئيـ.ـس تحرير صحـ.ـيفة “المصـ.ـريون” المـ.دعو “جمال سلـ.ـطان”، إن السلـ.ـطات القضـ.ـائية أصـ.ـدرت حكـ.ـم الإعـ.ـدام قصـ.ـاصا، أمس الاثنين، في القصـ.ـيم على مواطـ.ـن قتـ.ـل شـ.ـاباً مصـ.ـرياً كان يعـ.ـمل في سوبر ماركت في مدينة الرس.

وأكّد أن أسرة القـ.ـاتل سافـ.ـرت لمصر وعـ.ـرضـ.ـت الديّـ.ـة، ووصـ.ـلت بها إلى 100 مليون جنـ.ـيه مصري، بيّد أن أم القـ.ـتـ.ـيل رفـ.ـعت الحـ.ـذاء في وجـ.ـههم وطـ.ـردتـ.ـهم من بيـ.ـتها، رغـ.ـم فقـ.ـرها.

وكـ.ـانت كـ.ـشف بيان وزارة الداخلية السعودية: أنه “أقـ.ـدم عبدالعزيز بن جـ.ـزاء بن عبد الله الحـ.ـربـ.ـي -سعودي الجنـ.ـسيـ.ـة- على قتـ.ـل فتحـ.ـي محمد محمود عوض -مصري الجنـ.ـسيـ.ـة- وذلك بطعـ.ـنه بسـ.ـكين ثلاث طعـ.ـنات أدت إلى وفـ.ـاته”، مشـ.ـيرة إلى أن “سلــطات الأمـ.ـن تمـ.ـكنت من القـ.ـبض على الجـ.ـاني، وأدى التحقيق معه إلى توجـ.ـيه الاتهام له بارتـ.ـكاب جريـ.ـمتـ.ـه”.

وأضافت الداخلية: “بإحالته (الجـ.ـاني) إلى المحـ.ـكمة العامة، صـ.ـدر بحـ.ـقه صـ.ـك يقـ.ـضي بثبـ.ـوت ما نسب إليه، والحـ.ـكم بقتـ.ـله قصـ.اصا، وأيد الحـ.ـكم من محـ.ـكمة الاستئـ.ـناف ومن المحـ.ـكمة العليا، وصـ.ـدر أمـ.ـر ملـ.ـكي بإنفـ.ـاذ ما تقـ.ـرر شـ.ـرعا، وأيـ.ـد من مرجـ.ـعه بحـ.ـق الجـ.ـاني المـ.ـذكور”.

وأردف البيـ.ـان: “تم تنفـ.ـيذ حكـ.ـم القتـ.ـل قصـ.ـاصاً بالجـ.ـاني عبـ.ـدالعـ.ـزيز بن جـ.ـزاء بن عبدالله الحـ.ـربـ.ـي، اليوم الإثنين 2 ذو الحجة 1442 هـجـ.ـري (الموافق 12 يوليو 2021)، بمحافظة الرس في منـ.ـطقة القصـ.ـيم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى