تركيا

فوز جديد.. أردوغان ينتـ.ـصر على المعارضة من داخلها

فوز جديد.. أردوغان ينتـ.ـصر على المعارضة من داخلها

سكوب-عربي – فريق التحرير

أعلن عضوان بارزان في حـ.ـزب السعادة التركي المعارض، اليوم الأربعاء 14 تموز/يوليو، انضمـ.ـامهما إلى حـ.ـزب العـ.ـدالة والتنـ.ـمية التركي، بعد استقـ.ـالتهما من صفوف الحـ.ـزب.

وبحـ.ـسب وسائل إعلام تركية، فإن رئيس بلدية تشونـ.ـغوش في ولاية ديار بكر جنوب شرقي تركيا، علي سعاد أكمشي استقال من عضـ.ـوية “السعادة”، وانضم إلى حـ.ـزب العـ.ـدالة والتنمية.

وأوضحت وسائل الإعلام أيضاً، أن المـ.ـدعو “خطـ.ـيف شادرجي” والذي يشـ.ـغل رئيس بلدية يازيكـ.ـوناك، في ولاية إيلازيغ جنوب شرقي تركيا، أعلن استقـ.ـالته أيضا من عضوية السعادة، وانضم إلى حـ.ـزب العـ.ـدالة والتنمية.

وأكّـ.ـدت المـ.ـصادر أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هنأ أكمشي وشادرجي، خلال اجتماع الكتلة النيابية لحـ.ـزب العـ.ـدالة والتنمية الحـ.ـاكم في مـ.ـقر البرلمان بالعاصمة التركية أنقرة، وقلـ.ـدهما بوسام حـ.ـزب العـ.ـدالة والتنمية، متمنيا لهما التوفيق والنجاح في أيامهما القادمة.

إلى ذلك، قال نائب رئيس مجموعة حـ.ـزب العـ.ـدالة والتنمية بولنت توران، على انضمام رؤساء البلديات في بيان، إنه لا يزال حـ.ـزب العدالة والتنمية في تركيا، أكبر عائلة في تركيا، وهو اسم الثقة والاستقرار.

وارتفع عدد رؤساء البلديات المنضـ.ـمين إلى حـ.ـزب العـ.ـدالة والتنـ.ـمية إلى 40.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رفـ.ـع دعوى قضـ.ـائية ضـ.ـد زعـ.ـيم حـ.ـزب الشعب الجمهوري المعارض كمال قليجدار أوغلو بسبب انتهـ.ـاكه للحقوق الشخصية خلال كلمته باجتماع الكتلة النيابية لحـ.ـزبه.

وجاء في عريضة الدعوى التي رفعـ.ـها حسين آيدن محامي الرئيس، أن قليجدار أوغلو وجـ.ـه في كلمته خلال اجتماع الكتلة النيابة لحـ.ـزب الشعب الجمهوري أمس الثلاثاء، إهـ.ـانات شـ.ـديدة إلى الرئيس أردوغان انتـ.ـهك واعـ.ـتدى فيها على حقوقه الشخصية.

وطالبت العريضة تغـ.ـريم قليجدار أوغلو بدفـ.ـع تعـ.ـويض قـ.ـدره 500 ألف ليرة تركية (نحو 57 ألف و500 دولار) ونـ.ـشر قـ.ـرار المحكمة في صحيفة ذات انتـ.ـشار واسع.

لأول مرة وبالأرقام.. تركيا تكـ.ـشف عن عدد عملـ.ـياتـ.ـها العسـ.ـكرية منذ مطـ.ـلع 2021

سكوب-عربي – فريق التحرير

أفـ.ـادت وزارة الداخـ.ـلية التركية، اليوم الأربعاء 14 تموز/يوليو، أن تركيا تمكـ.ـنت من إحباط 97 مخـ.ـططا إرهـ.ـابـ.ـيا لحـ.ـزب العـ.ـمال الكـ.ـردسـ.ـتانـ.ـي (بي كا كا)، و3 مخطـ.ـطات لتنـ.ـظيم “داعـ.ـش”، ومخـ.ـططا واحـ.ـدا لتنظـ.ـيم يسـ.ـاري متطـ.ـرف في عام 2021.

جـ.ـاء ذلك على لسـ.ـان وزير الداخـ.ـلية التركي، سليـ.ـمان صـ.ـويلو، قـ.ـوله: إن “الطائـ.ـرات المسـ.ـيرة التـ.ـركية نفـ.ـذت ألفـ.ـين و126 ساعة طيـ.ـران عام 2016 لمـ.ـكافـ.ـحة الإرهـ.ـاب، وأن الرقـ.ـم ارتفـ.ـع إلى 47 ألفا و763 ساعة طيـ.ـران عام 2020”.

وأوضـ.ـح أن قـ.ـوات بـ.ـلاده تمـ.ـكنت أيـ.ـضاً من تحـ.ـييد 6 آلاف و286 إرهـ.ـابيا من منظـ.ـمة “بي كا كا” داخـ.ـل البـ.ـلاد، وتـ.ـدمـ.ـير 7 آلاف و276 مخـ.ـبأ فـ.ـوق رؤوسـ.ـهم منذ 15 يوليو 2016″.

وأشـ.ـار إلى أن “932 عنـ.ـصرا من المنظـ.ـمة الإرهـ.ـابيـ.ـة استـ.ـسلـ.ـموا لقـ.ـوات الأمـ.ـن عن طـ.ـريق الإقنـ.ـاع مـ.ـنذ ذلك التاريخ، وأن الرقم يصـ.ـل إلى ألف و634 إذا أضـ.ـيف إليـ.ـهم المستـ.ــسلمـ.ـين طـ.ـوعا”، مـ.ـؤكـ.ـدا أيضا “تحـ.ـييد 1523 عنـ.ـصرا من تنظـ.ـيم “داعـ.ـش” الإرهـ.ـابي منذ 15 يوليو 2016″

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى