تركيا

لأول مرة وبالأرقام.. تركيا تكـ.ـشف عن عدد عمليـ.ـاتـ.ـها العسـ.ـكرية منذ مطـ.ـلع 2021

لأول مرة وبالأرقام.. تركيا تكـ.ـشف عن عدد عملـ.ـياتـ.ـها العسـ.ـكرية منذ مطـ.ـلع 2021

سكوب-عربي – فريق التحرير

أفـ.ـادت وزارة الداخـ.ـلية التركية، اليوم الأربعاء 14 تموز/يوليو، أن تركيا تمكـ.ـنت من إحباط 97 مخـ.ـططا إرهـ.ـابـ.ـيا لحـ.ـزب العـ.ـمال الكـ.ـردسـ.ـتانـ.ـي (بي كا كا)، و3 مخطـ.ـطات لتنـ.ـظيم “داعـ.ـش”، ومخـ.ـططا واحـ.ـدا لتنظـ.ـيم يسـ.ـاري متطـ.ـرف في عام 2021.

جـ.ـاء ذلك على لسـ.ـان وزير الداخـ.ـلية التركي، سليـ.ـمان صـ.ـويلو، قـ.ـوله: إن “الطائـ.ـرات المسـ.ـيرة التـ.ـركية نفـ.ـذت ألفـ.ـين و126 ساعة طيـ.ـران عام 2016 لمـ.ـكافـ.ـحة الإرهـ.ـاب، وأن الرقـ.ـم ارتفـ.ـع إلى 47 ألفا و763 ساعة طيـ.ـران عام 2020”.

وأوضـ.ـح أن قـ.ـوات بـ.ـلاده تمـ.ـكنت أيـ.ـضاً من تحـ.ـييد 6 آلاف و286 إرهـ.ـابيا من منظـ.ـمة “بي كا كا” داخـ.ـل البـ.ـلاد، وتـ.ـدمـ.ـير 7 آلاف و276 مخـ.ـبأ فـ.ـوق رؤوسـ.ـهم منذ 15 يوليو 2016″.

وأشـ.ـار إلى أن “932 عنـ.ـصرا من المنظـ.ـمة الإرهـ.ـابيـ.ـة استـ.ـسلـ.ـموا لقـ.ـوات الأمـ.ـن عن طـ.ـريق الإقنـ.ـاع مـ.ـنذ ذلك التاريخ، وأن الرقم يصـ.ـل إلى ألف و634 إذا أضـ.ـيف إليـ.ـهم المستـ.ــسلمـ.ـين طـ.ـوعا”، مـ.ـؤكـ.ـدا أيضا “تحـ.ـييد 1523 عنـ.ـصرا من تنظـ.ـيم “داعـ.ـش” الإرهـ.ـابي منذ 15 يوليو 2016″

عاجـ.ـل | أردوغـ.ـان: لن نسـ.ـمح لأحـ.ـد باستغـ.ـلال الشعب التركي تحـ.ـت عبـ.ـاءة الديـ.ـن

سكوب-عربي – فريق التحرير

قال الرئيس التـ.ـركي، رجب طـ.ـيب أردوغـ.ـان، اليوم الأربعاء 14 تمـ.ـوز/يولـ.ـيو، في كلـ.ـمة له أمـ.ـام كتـ.ـلة حـ.ـزب “العـ.ـدالة والتنـ.ـمية” في البرلـ.ـمان، إن تركيا لن تسـ.ـمح لأي أحـ.ـد باستغـ.ـلال الشـ.ـعب التـ.ـركي تحـ.ـت عبـ.ـاءة الديـ.ـن.

وأكّـ.ـد أردوغـ.ـان على أن تركيا ستـ.ـتعـ.ـقب تنظـ.ـيم “غـ.ـولن” الإرهـ.ـابي حتى آخـ.ـر عنـ.ـصر منتـ.ـسب إلـ.ـيه.

وأضـ.ـاف قائـ.ـلاً: “سنـ.ـتعـ.ـقب تنظـ.ـيم “غـ.ـولن” حتى آخـ.ـر عنـ.ـصر، كما نفـ.ـعل مع باقـ.ـي التنظـ.ـيمات الإرهـ.ـابية”.

وتلقـ.ـي الحكـ.ـومة التـ.ـركية باللـ.ـوم على فتـ.ـح الله غـ.ـولن في محـ.ـاولة الانقـ.ـلاب الفـ.ـاشـ.ـلة عام 2016.

ورفـ.ـض غـ.ـولن، الحلـ.ـيف السـ.ـابق للـ.ـرئيـ.ـس التركي رجب طـ.ـيب أردوغـ.ـان، والذي يعـ.ـيش الآن في المنـ.ـفى بـ.ـولاية بنسلـ.ـفانـ.ـيا الأمريـ.ـكية، رفـ.ـض الاتهـ.ـامات بالتـ.ـورط في محـ.ـاولة الانقـ.ـلاب تلـ.ـك.

وصنـ.ـفت تركيا شبـ.ـكة غـ.ـولن على أنـ.ـها “جمـ.ـاعة إرهـ.ـابية”، وأطلـ.ـقت علـ.ـيها اسـ.ـم “منظـ.ـمة فتـ.ـح الله الإرهـ.ـابية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى