تركيا

اتفاق أمريكي تركي جديد بشأن سوريا

اتفاق أمريكي تركي جديد بشأن سوريا

سكوب-عربي – فريق التحرير

ناقش المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، أمس الجمعة 16 من تموز، مع مستشار الأمـ.ـن القومي الأمريكي جيك سوليفان، آخر المستجدات في سوريا.

وأفادت وكالة الأناضول عن مـ.ـصادر دبلوماسبة، قولها، إن “قالن” هاتَف “سوليفان”، وبحثا مسار العلاقات الثنائية.

وبحسب بيان للرئاسة التركية فإن الجانبين اتفـ.ـقا على مواصلة التعاون الاستراتـ.ـيجي والبناء بين البلدين، عقـ.ـب المحادثات الإيجـ.ـابية بين الرئيس رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي جو بايدن على هامش قمة الناتو مؤخـ.ـرا.

وأكد البيان تصمـ.ـيم تركيا على مواصلة جهودها بالتعاون مع المجتمع الدو.لي لضـ.ـمان السلام والاستقـ.ـرار في القضـ.ـايا الإقليمية والدولية.

وسبق أن طالب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الإدارة الأمريكية الجديدة الالتزام بوعودها والعمل مع الإدارة التركية لإنهـ.ـاء المأساة في سوريا.

وأكّد مسبقاً على أن “الوضـ.ـع الإنساني في سوريا سيكون المقـ.ـياس النهـ.ـائي لصـ.ـدق مواقـ.ـفنا، سيما أن الدفـ.ـاع عن حقوق الإنسان والحـ.ـريات والديمقراطية باتت متداولة بكثرة في الآونة الأخـ.ـيرة”، وفق قوله.

وأوضح أن “المناطق الآمـ.ـنة التي أسستها تركيا مع العناصر السورية المحلية، دليل على التزامنا بمستقبل جارتنا سوريا”، مشيرا إلى أن الحل السلمي والدائم لن يكون ممكنا إلا باحترام وحدة أراضي سوريا ووحدتـ.ـها السياسية، مشـ.ـددا على ثبات موقف بلاده تجاه القـ.ـضية السورية.

المـ.ـصدر: بلدي نيوز

افتتاح مسجد ومجمع “الأمة” بالعاصمة الغانية أكرا (صور)

سكوب-عربي – فريق التحرير

سيتم اليوم افتتاح مسجد “الأمة” والمجمع التابع له الذي بني بدعم من وقفي “الديانة التركي”، و”عزيز محمود خودائي” في العاصمة الغانية أكرا.

هذا وأن المسجد والمجمع تم بناؤهما على أرض مساحتها 40 دونماً. المسجد الذي يتسع لخمسة آلاف مصل سيكون أكبر مسجد يتم بناءه في غرب إفريقيا. ( İnanç Ceylan – وكالة الأناضول )

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى