تركيا

أردوغان يكشف الستار عن منتسبين جدد بالملايين الى ”العدالة والتنمية”.. وهكذا اصبح الحـ.ـزب خلال فترة قصيرة

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، انضمام ملايين المنتسبين الجدد، معظمهم من الشباب، لحـ.ـزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، وذلك خلال 4 أشهر.

كلام أردوغان جاء جاء في كلمة ألقاها خلال مشاركته في الاجتماع الاستشاري الإقليمي الموسع لحـ.ـزب العدالة والتنمية في ولاية أرزوروم شمال شرقي تركيا.

وكشف أردوغان انضمام 2 مليون و500 ألف منتـ.ـسب جديد لحـ.ـزب العدالة والتنمية منذ 1 نيسان/أبريل الماضي.

وأضاف أردوغان “نحن أكبر أسرة في تركيا تضم ​​أكثر من 13 مليون و 500 ألف عضو”.

وفي إشارة إلى الانتخابات المقرر إجراؤها عام 2023، قال أردوغان “إن فشـ.ـل جهود اختـ.ـراق قلـ.ـعة حزب العدالة والتنمية ورمي الهندسة السياسـ.ـية المتعـ.ـلقة بعام 2023 (المعارضة) يعتمد على الكفـ.ـاح الذي سنخوضه حول مبادئنا”.

وأشار إلى أن “الشباب الذين يخدمـ.ـون قضيـ.ـتنا بمحبة وحمـ.ـاس هم الجـ.ـنود السـ.ـريون لحـ.ـزب العدالة والتنمية”.

وتابع “نحن نعلم أننا لا نستطيع أن نكافئ هؤلاء الأبطـ.ـال الخفييـ.ـن بغض النظر عما نفعله.. إن الدعم القـ.ـوي المقـ.ـدم لحـ.ـزب العدالة والتنمية وتحالف الشعب هو مظهر من مظاهر الثقة بنا”.

وتعـ.ـرض الحـ.ـزب خلال مسيرته على مدى 19 عاما للعديد من المـ.ـؤامرات الهـ.ـادفة إلى إسقـ.ـاطه وإفشـ.ـاله بالطرق غير الشـ.ـرعية، كان من أبرزها المحاولة الانقـ.ـلابية الفاشـ.ـلة التي قادها تنـ.ـظيم “غولن” الإرهـ.ـابي في 15 تموز/يوليو 2016، فضلا عن الهجـ.ـمات التي تقوم بها التنـ.ـظيمات الإرهـ.ـابية مثل “داعـ.ـش” وPKK وأذرعهـ.ـما في المنطقة.

ويعمل “العدالة والتنمية” بشكل مستمر على القيام بالاصلاحات الشاملة في بنية الدولة والمجتمع، وذلك من خلال تعزيز النـ.ـظام الديمقراطي وتحقيق الاستقرار السيـ.ـاسي في تركيا، ما أدّى لجذب الملايين من أفراد الشعب التركي، وساهم في تعزيز شعبيـ.ـته، وذلك حسب ما أبرزته الاستحقاقات الديمقراطية التي حققها في تركيا.

المصدر: وكالة أنباء تركيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى