تركيا

شقيقة جديدة للأسطورة “بيرقدار”.. ولادة أسطورة جديدة في عيد الأضحى (فيديو)

أثارت شركة “بايكار” المصنعة للمسـ.ـيرة التركية “بيرقـ.ـدار”، فضول الأتراك، بعد أن كشفت عن هدية ستعلن عنها أول أيام عيد الأضحى المبارك (الثلاثاء المقبل).

ونشرت الشركة، مساء السبت، مقطع فيديو قصـ.ـير كشفت فيه لقطـ.ـات غامضـ.ـة لا تتجاوز الثواني المعدودة، فيما لم تكشف عن الفيديو كاملا.

وأرفقـ.ـت الشركة مقطع الفيديو مع عبارة “يتم تحميل هدية العيد”، مع وجه تعبيري غامـ.ـض، ما أثار الفضول أكثر على مواقع التواصل الاجتماعي للتكـ.ـهن حول المفاجأة التي ستفصح عنها.

فيما وعدت الشركة أنها ستكشف عن البشرى في أول أيام عيد الأضحى الموافق 20 تموز/يوليو 2021.

وكانت الشركة قد أعلنت في بيان، في 10 تموز/يوليو 2021، أن “المسـ.ـيرة (أقنجـ.ـي) نجحت في التحلـ.ـيق المتواصل لمدة 13 ساعة و24 دقيقة، وعلى مـ.ـتنها حمـ.ـولة وزنها 1360 كغ (3 آلاف باوند)”.

وأضافت أن “(بايكار) تواصل تطوير مسـ.ـيرات (أقنجـ.ـي) بإمكانيات محلية ووطنية تحت قيادة رئاسة الصـ.ـناعات الدفاعـ.ـية”.

وأشارت إلى أن “المسـ.ـيرة نجحـ.ـت في اختبار حمـ.ـل 3 آلاف باوند لمدة 13 ساعة و24 دقيقة، خلال التجـ.ـارب بمدينة تشورلو التابعة لولاية تكيرداغ شمالي غربي تركيا”.

وأردفـ.ـت أن “المسـ.ـيرة أظهرت أداء قويا بتحليقها على ارتفاع 30 ألف قدم (9 آلاف و114 مترا)”.

وأوضحت أنه “تم تزويد الطائـ.ـرة بقنـ.ـبلة من إنتاج مؤسسة البحث العلمي والتكنولوجي (توبـ.ـيتاك) خلال تجربة يوم الجمعة”.

وكانت “أقنـ.ـجي” سجلت رقما قياسيا من حيث الارتفاع في تاريخ الطـ.ـيران التركي، الخميس الماضي، بتحليـ.ـقها على علو 38 ألفا و39 قدما (11 ألفا و594 مترا).

ولعبت المسـ.ـيرات التركية دورًا بارزًا في تعـ.ـزيز مكانـ.ـة تركيا العسـ.ـكرية، بعد أن حققت نجاحا وسمعة كبيرة في العمـ.ـليات العسـ.ـكرية التي جرى استخدامها فيها، وذلك في إطار النقلة التكـ.ـنولوجية المتـ.ـقدمة التي حققتها تركيا بالانتقال من بلد مستورد للاحتـ.ـياجات العسـ.ـكرية إلى بلد مصدّر لها.

المصدر : وكالة انباء تركيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى