دولي

فرنسا تنزل أشـ.ـد العقوبات على ناشطات ارتدين “البوركيني” تضامناً مع المسلمات

قالت صحيفة التايمز البريطانية، الجمعة 23 تموز 2021، إن نساء تعرضن للطـ.ـرد من مسبح محلي في إحدى مدن فرنسا، كما فرضـ.ـت عليهن غـ.ـرامـ.ـات، وذلك بسبب ارتدائهن بدلات السباحة الخاصة بالمسلمات “البوركيـ.ـني”.

وبحسب صحيفة التايمز البريطانية، فإن النساء تعرضن للطرد والغرامـ.ـة كن ناشطات نسويـ.ـات ينتمين لحركة Citizen Alliance، وقد قمن بذلك بهدف الضغط على عمدة المدينة من حزب الخُضر الفرنسي، لرفع الحـ.ـظر على ارتـ.ـداء البوركيني في حمامات السباحة بالمدينة.
من جانبها، أشارت أنابيل بريتون، نائبة عمدة غرونوبل، إلى أنها التقت بالنساء المتحجات، وأخبرتهن أن المدينة ستستمر في مطالبتها بالامتثال للقواعد الموجودة في البلاد ولن يتم تغيرها .

بحسب صحيفة التايمز البريطانية، فقد منعـ.ـت النساء اللائي نزلن إلى الماء مرتديات البوركيني من استخدام حمامات السباحة في المدينة لمدة شهرين.

وقالت نعيمة، إحدى المتظاهرات، إنها المرة الأولى التي تنزل فيها مسبحاً عاماً منذ عشر سنوات، قائلة: “لقد كانت 20 دقيقة من السعادة. صفق الناس لنا عندما دخلنا إلى الماء بملابس السباحة التي تغطي أجسادنا”.

وقالت المنظمة إن النساء “يطالبن بالحق في اختيار ملابس السباحة التي يرتدينها سواء تغطي أجسادهن بالكامل أو كانت بأكمام طويلة أو قصيرة، أو حتى السباحة عاريـ.ـات وهي حرية شخصية”.

اقرا ايضاً

ميركل تشيد بتركيا لاستضافتها اللاجئين السوريين وتحسم الجـ.ـدل حول انضمامها للاتحاد الأوروبي

أشادت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، بتركيا لاستضافتها أعدادا كبيرة من اللاجئين السوريين في إطار الاتفاق العام مع الاتحاد الأوروبي، لكنها لا تتوقع انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي.

وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في مؤتمر صحفي : “تركيا تعمل بشكل رائع وتقوم برعاية اللاجئين السوريين، أرغب في أن يستمر هذا الاتفاق مع تركيا، فهو الأفضل للشعب”.

وأضافت “الخـ.ـلافات في الفترة الأخيرة بين تركيا واليونان بشأن قبرص زادت من صعوبـ.ـة العـ.ـلاقات، وأشارت إلى أن الصبر مطلوب لتـ.ـسوية الخـ.ـلافات”.

وتابعت : “كانت هذه انتـ.ـكاسة لكن يجب ألا تثنينا عن عزمنا”.

وطلبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل دول الاتحاد الأوروبي لـ”انتـ.ـهاج سياسة مشتركة بشأن قضايا اللجوء والتي تتركز على استقبال من يواجهون الاضـ.ـطهاد في بلادهم، ويفضل أن يكون ذلك بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة لكننا أبعد ما يكون عن ذلك”.

وأضافت ميركل إن “سياسة بيلاروس التي تسمح للمـ.ـهاجرين بدخول ليتوانيا المجاورة، العضو في الاتحاد الأوروبي، “غير مقبـ.ـولة”.

المصدر: رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى