سوريا

من قلـ.ـب جبلة ولأول مرة.. مواطن سوري يصـ.ـرخ بوجـ.ـه “الأسد” أكـ.ـرهـ.ـك

كتب مواطن من قلب مدينة جبلة منشورا على موقع فيس بوك عبر فيه عن كـ.ـرهه الشـ.ـديد لرأس النظـ.ـام بشار الأسد بعد أدائه للقسم وطالبـ.ـهم بإطـ.ـلاق رصـ.ـاصـ.ـة الرحـ.ـمة عليه لينـ.ـتهي من عيشـ.ـته البائـ.ـسة مع ذكر عنوانه بالتفصيل.

وطالب “أمين صقر حسن” حاكم البـ.ـلاد بمخـ.ـابراته وسجـ.ـانيه وقتـ.ـلـ.ـته بالمـ.ـوت بطرقهـ.ـم المعـ.ـهودة، حيث لا يمكن السـ.ـكوت على القـ.ـهر والـ.ـذل أكثر، وحقيقة لم يفهـ.ـم خطاب القسم أكثر من كونه تحـ.ـد آخر ليس لإسـ.ـرائيـ.ـل ولا لأمريـ.ـكا ولا لتـ.ـركيا بل تحـ.ـد للمقـ.ـهورين والبائـ.ـسـ.ـين والجـ.ـوعى والمشـ.ـردين.

وقال صاحب المنشور لبشار الأسد بأنه تذهـ.ـب سوريا ويمـ.ـوت ويفنـ.ـى جميع شعبها المهم أنه باق رئيس، وتساءل؟ رئيس على من؟ هل بقي شعب لتكون رئيسا عليه؟ أنت تنادي بالسـ.ـيادة على دولـ.ـة محتـ.ـلة من خمس دول؟ وأبسط شروط بقاء الـ.ـدولـ.ـة هو بسط السيـ.ـطرة على كامل أراضي الـ.ـدولـ.ـة؟ أنت أكيد مسيـ.ـطر، ولكن على السـ.ـجـ.ـون والسجـ.ـانين، وأدوات التـ.ـعـ.ـذيب الحديثة التي لا تمـ.ـانع أمريكـ.ـا من أن تستوردها وقت تشاء ومعـ.ـفاة من قـ.ـانون قيـ.ـصر بالتأكيد؟

وتسأل؛ أنت مبتسم لتخـ.ـدع من؟ لمن هم مسـ.ـحوقيـ.ـن أمام الأفران من أجل رغيف خبز؟ أم مبتسم أمام منتخبيك المكـ.ـدسين كعـ.ـلب السردين أمام مؤسساتك الفـ.ـاسدة لأجل حفنـ.ـة قمح وأنت المتـ.ـفرج على أعـ.ـداء بلادك كيف يحصدون قمحك ويبـ.ـيعونه أمامك.

وأضاف، أنت تبتسم ونحن نبـ.ـكي عليك نبـ.ـكي على جيـ.ـش حطـ.ـمته يداك؟ نبـ.ـكـ.ـي على اقتـ.ـصاد كل أمواله حولت للبنوك الأجنبية بأسمائكم؟ لقد دمـ.ـرت سوريا وتـ.ـزعم أنك منتـ.ـصر؟ لست خائـ.ـفا منك؟

وختم منشوره؛ “حتى أريحك من صرف البنزين سأعطيك عنواني مفصلا لتبـ.ـعث من شئت ولن أنسـ.ـى معروفـ.ـك يوم الآخـ.ـرة إن أمـ.ـرتهـ.ـم إطـ.ـلاق رصـ.ـاصـ.ـة الرحمـ.ـة في رأسـ.ـي فأنا واحد من هذا الشعب الذي تساوت الحـ.ـياة والمـ.ـوت لديه وبانتظار قتـ.ـلتك وهذا عنواني.

(امين صقر حسن، جبله، قرية عين شقاق، تلفون رقم

0966876288 اكـ.ـرهك اكـ.ـرهك اكـ.ـرهـ.ـك)”.

اقرا أيضاً

في حالة هي الأولى من نوعها.. مستشار بالخارجية الروسية يسـ.ـخر من خطاب القسم للأسد

سخـ.ـر المستشار لدى وزارة الخارجية الروسية رامي الشاعر، من الخطاب الذي أدلى به رئيس النظام السوري بشار الأسد، السبت الماضي، بعد أداء القسم لولاية رئاسية رابعة على التوالي مدتها سبع سنوات.
وأكد الشاعر في مقال نشرته صحيفة “زافترا” الروسية، أن أكثر اللحظات إهـ.ـانة للشعب السوري، أن يصـ.ـف الأسد شعبه بأنه مُغـ.ـرر به، وكأنه طفل ساذج ضحل الثقافة أو جـ.ـاهل، فيما يضم الشعب السوري بين جنباته كتّاب ومثقفون وفنانون وسياسيون وأساتذة جامعات، جريمتـ.ـهم أنهم اعتـ.ـرضوا على رؤية الأسد. وأضاف أن الأسد حين تحدث عن الوطن، فقد تحدث عن سوريا عام 2011، وكأن شيئاً لم يحدث، وحينما تحدث عن الانتماء فإنما يتحدث عن الأغلبية التي انتخبته، دون أن ينتبه إلى شعب آخر خارج البلاد ونـ.ـازح ومشـ.ـرد، مشدداً على أن نظام الأسد يصر على تجاهـ.ـل كل ذلك. وأكد الشاعر حسب ما نقل موقع الشرق سوريا المعارض أن الحديث اليوم عن بعض مكونات الشعب السوري والمعارضة بوصفهم “خـ.ـونة”، لا يخدم القضية السورية ويؤدي لتفـ.ـاقم الوضع الهش بالأساس، مشيراً إلى أن الأوضـ.ـاع ليست كما تبدو في فيديو الأسد وهو يتناول “الشاورما”، إنما هو أصعب من ذلك لعدة عوامل داخلية وخارجية. ورأى ألا وجود لأي رمزية في تزامن زيارة وزير الخارجية الصيني وانغ يي إلى العاصمة دمشق، مع أداء الأسد، للقسم الدستوري، معتبراً أن الزيارة ليست بمثابة مباركة صينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى