عربي

الغنوشي يتـ.ـهم دولة خليجية بالوقوف وراء ما يجري في تونس

اتهـ.ـم زعيـ.ـم حـ.ـزب النهضة التونسي ورئيس البرلمان التونسي، راشد الغنوشي، الإمارات والإعلام الإماراتي بالوقوف وراء ما حصل في تونس في الفترة الأخيرة، واستـ.ـهداف حزب النهضة.

وقال الغنوشي في مقابلة مع قناة “تي آر تي” التركية، إن المؤسسة العسـ.ـكرية تفـ.ـصل بين السيـ.ـاسي والعسـ.ـكري ولا مصلـ.ـحة لها بالتـ.ـورط في قضايا سيـ.ـاسية.

وأضاف أن مكتب حركة النهضة عقد اجتماعا واتخذ قرارا بإدانة الانقـ.ـلاب، كما دعا الرئيس قيـ.ـس سعيد للعودة عن هذه القرارات.
وأوضح أن قرارات الرئيس قيس سعيد، لا تخـ.ـدم الديمـ.ـقراطية ولا التعـ.ـددية الحـ.ـزبية الموجودة في البلاد وتعكس تعطـ.ـشا للسيـ.ـطرة على مؤسسات الـ.ـدولة.
المصدر: الأناضول
اقرأ ايضاً
تركيا تهـ.ـاجم قرارات قيس سعيّد وتعلق على ما يحدث في تونس

وصفت تركيا، قرارات الرئيس التونسي قيس سعيّد، بأنها انقـ.ـلاب غير دستوري على النظام السياسي في البلاد.
وقال رئيس البرلمان التركي، مصطفى شنطوب، في تغريدة على “تويتر”: “إن ما يجري في تونس يبعث على القلق. وكل قرار يمـ.ـنع عمل البرلمان والنواب المنتخبين يعتبر انقـ.ـلابا على النظام الدستوري”. وتابع: “كل انقـ.ـلاب عسـ.ـكري/ بيروقراطي فعل غـ.ـير شرعـ.ـي. كما أنه غيـ.ـر شرعـ.ـي في تونس. والشعب التونسي سيدافرع عن القانون والنظـ.ـام الدستوري”.
المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، قال في تغريدة على “تويتر”: “نرفـ.ـض تعليق المسيرة الديمقراطية وتجاهل الإرادة الديمقراطية للشعب في تونس. ونديـ.ـن الخطوات التي تفتـ.ـقر إلى الشـ.ـرعية الدستورية والتأييد الشعبي”. وأضاف: “نعتقد أن الديمقراطية التونسية ستخـ.ـرج أقوى من هذه العملية”. المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، عمر تشيليك، قال في تغريدة له على حسابه في “تويتر”: “إن تعليق البرلمان المنتخب وإقـ.ـالة الحكومة في تونس البلد الشقيـ.ـق والصديق، انقـ.ـلاب على الشـ.ـرعية السياسية”. وتابع: “هذه الخطوة غير الشـ.ـرعية لرئيس تونس ليس لها أساس دستوري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى