تركيا

تركيا تعلن وقوفها الى جانب تونس وتحـ.ـذر

قالت وزارة الخارجية التركية، في بيان أصدرته اليوم الاثنين: “نشعر بقـ.ـلق عمـ.ـيق إزاء تعليق فعاليات البرلمان الذي يمثل إرادة الشعب، في 25 تموز 2021 الذي يصادف ذكرى عيد الجمهورية التونسية”.

وقالت: “إن الحفاظ على الموقع الاستثنائي والإنجازات الديمقراطية لتونس، التي تعد قصة نجاح نموذجية على صعيد العـ.ـملية الديمقراطية المنـ.ـفذة بما يتماشى مع تطلعات شعوب المنطقة، يحمل أهمية كبيرة للمنطقة وكذلك لتونس”.

وتابعت: “نأمل في إعادة إرساء الشرعية الديمـ.ـقراطية بأسرع وقت ممكن في إطار أحكام الدستور التونسي”.

وأضافت: “لا شـ.ـك بأن الشعب التونسي، الذي تجاوز بنجاح العديد من المراحل على طريق الديمقراطية، سيتـ.ـغلب أيضا على هذا التحدي. وستواصل تركيا وقوفها إلى جانب تونس التي تربطها علاقات تاريخية قوية، وكذلك الشعب التونسي الشقيق”.
اقرأ ايضاً
الغنوشي يتـ.ـهم دولة خليجية بالوقوف وراء ما يجري في تونس

اتهـ.ـم زعيـ.ـم حـ.ـزب النهضة التونسي ورئيس البرلمان التونسي، راشد الغنوشي، الإمارات والإعلام الإماراتي بالوقوف وراء ما حصل في تونس في الفترة الأخيرة، واستـ.ـهداف حزب النهضة.

وقال الغنوشي في مقابلة مع قناة “تي آر تي” التركية، إن المؤسسة العسـ.ـكرية تفـ.ـصل بين السيـ.ـاسي والعسـ.ـكري ولا مصلـ.ـحة لها بالتـ.ـورط في قضايا سيـ.ـاسية.

وأضاف أن مكتب حركة النهضة عقد اجتماعا واتخذ قرارا بإدانة الانقـ.ـلاب، كما دعا الرئيس قيـ.ـس سعيد للعودة عن هذه القرارات.
وأوضح أن قرارات الرئيس قيس سعيد، لا تخـ.ـدم الديمـ.ـقراطية ولا التعـ.ـددية الحـ.ـزبية الموجودة في البلاد وتعكس تعطـ.ـشا للسيـ.ـطرة على مؤسسات الـ.ـدولة.
المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى