أخبارعربي

قرارات جديدة لقيس السعيد.. وتهـ.ـديد للشارع التونسي

أصدر رئيس الجمهورية التونسية “قيس سعيد”، أمرا رئاسيا يقضي بمنع التظاهر السلمي في الساحات العامة، وفرض حـ.ـظر للتـ.ـجول وايقاف العمل بالإدارات المركزية والمصالح الخارجية.

وقرر سعيد منع التجمعات بالساحات العامة لأكثر من ثلاثة أشخاص، ومنع التجول من السابعة مساء إلى السادسة صباحا

كما قرر الرئيس التونسي تعطـ.ـيل عمل الإدارات المركزية والمصالح الخارجية والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية لمدة يومين، ابتداء من يوم غد الثلاثاء، مع إمكانية التمديد في مدة التعطيل ببلاغ خاص من رئاسة الجمهورية.

ويستثنى من هذا الأمر الرئاسي قوات الأمن الداخلي والعسكريين وأعوان العاملين بالهياكل والمؤسسات الصحية العامة والأعوان العاملين بمؤسسات التربية والتعليم العالي.
اقرا ايضا
تركيا تعلن وقوفها الى جانب تونس وتحـ.ـذر

قالت وزارة الخارجية التركية، في بيان أصدرته اليوم الاثنين: “نشعر بقـ.ـلق عمـ.ـيق إزاء تعليق فعاليات البرلمان الذي يمثل إرادة الشعب، في 25 تموز 2021 الذي يصادف ذكرى عيد الجمهورية التونسية”.

وقالت: “إن الحفاظ على الموقع الاستثنائي والإنجازات الديمقراطية لتونس، التي تعد قصة نجاح نموذجية على صعيد العـ.ـملية الديمقراطية المنـ.ـفذة بما يتماشى مع تطلعات شعوب المنطقة، يحمل أهمية كبيرة للمنطقة وكذلك لتونس”.

وتابعت: “نأمل في إعادة إرساء الشرعية الديمـ.ـقراطية بأسرع وقت ممكن في إطار أحكام الدستور التونسي”.

وأضافت: “لا شـ.ـك بأن الشعب التونسي، الذي تجاوز بنجاح العديد من المراحل على طريق الديمقراطية، سيتـ.ـغلب أيضا على هذا التحدي. وستواصل تركيا وقوفها إلى جانب تونس التي تربطها علاقات تاريخية قوية، وكذلك الشعب التونسي الشقيق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى