عربي

قيس السعيد: الدستور أكله الحمـ.ـار.. وأخشى على الدستور التونسي من ان يأكله حمـ.ـار (فيديو)

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا مصورا، للرئيس التونسي قيس سعيد يتحدث فيه “خوفـ.ـي على الدستور القادم في تونس من أن تأكـ.ـله أتان جديدة أو حمـ.ـار من سلالة الحمـ.ـار الأول”.

والجدير بالذكر ان قيس السعيد في مقابلة مع القناة التونسية، أشار إلى مسرحية “غربة” لدريد لحام، الذي كان يمثل فيها دور مختار القرية، وهو يطلب من أحد مساعديه أن يجلب الدستور، لكن مساعده أبلغه أن الحمـ.ـار موقوف لأنه أكل الدستور.

وظهر قيس السعيد في المقابلة وكان حينها أستاذا بالجامعة وناشطون أشارو ان هذا الحديث أدانـ.ـه فيما فعل!

وكان قيس السعيد، أعلن عن حل الحكومة وتولي السلطات التنفيذية، وأغلق مبنيي البرلمان والحكومة وعطل عمل مجلس النواب، ورفع الحصـ.ـانة عن أعضائه، في حين وصفت قوى وأحـ.ـزاب تونسية ما قام به بالانقـ.ـلاب على السلطة.

اقرأ ايضاً
قرارات جديدة لقيس السعيد.. وتهـ.ـديد للشارع التونسي

أصدر رئيس الجمهورية التونسية “قيس سعيد”، أمرا رئاسيا يقضي بمنع التظاهر السلمي في الساحات العامة، وفرض حـ.ـظر للتـ.ـجول وايقاف العمل بالإدارات المركزية والمصالح الخارجية.

وقرر سعيد منع التجمعات بالساحات العامة لأكثر من ثلاثة أشخاص، ومنع التجول من السابعة مساء إلى السادسة صباحا

كما قرر الرئيس التونسي تعطـ.ـيل عمل الإدارات المركزية والمصالح الخارجية والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية لمدة يومين، ابتداء من يوم غد الثلاثاء، مع إمكانية التمديد في مدة التعطيل ببلاغ خاص من رئاسة الجمهورية.

ويستثنى من هذا الأمر الرئاسي قوات الأمن الداخلي والعسكريين وأعوان العاملين بالهياكل والمؤسسات الصحية العامة والأعوان العاملين بمؤسسات التربية والتعليم العالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى