عربي

قطر تُعين سفراء جدد في مصر وليبيا

قطر تُعين سفراء جدد في مصر وليبيا

سكوب-عربي – فريق التحرير

عينت دولة قطر، اليوم الخميس 29 من تموز/يوليو، سفيرين لبلادها في مصر وليبيا، في إطار تحسين العلاقات بين الطرفين.

وقال الديوان الأميري القطري، إن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عيّن اليوم الخميس، سالم بن مبارك آل شافي سفيراً لمصر، بينما عُين خالد محمد الدوسري سفيراً لليبيا.

وفي حزيران/يونيو، عينت جمهورية مصر، سفيراً لبلادها في قطر، بعد تحرك مماثل من الرياض.

وفي 2014، أغلقت قطر سفارتها في ليبيا، بالتزامن مع إغلاق الكثير من البعثات الأجنبية في ليبيا أبواب مقارّها مع انقسام البلد بين إدارتين متنافستين، ولم تعد إلى فتحها.

وكان زعم الناشط الأحوازي، أمجد طه، أن سفير قطر في تونس سعد بن ناصر الحميدي غادر تونس برفقة عدد من المحلقين العسكريين في السفارة، وذلك بعد انقلاب قيس سعيد على الدستور والبرلمان.

وقال أمجد طه المدعوم من قبل الإمارات والسعودية ، في تغريدة: “مغادرة سفير قطر في تونس سعد بن ناصر الحميدي ومعه المقدم الركن الشيخ /عبدالله بن حمد ال ثاني (مساعد الملحق العسكري) والعميد الركن /مبارك سلطان مبارك المهندي (الملحق العسكري).

وأضاف طه: يبدو كانوا على تواصل مع الإخوان الذين خططوا لعمل انقلابي يستهدف أمن تونس، على حد مزاعمه.

الجدير ذكره، أن قطر دعت أطراف الأزمة في تونس إلى إعلاء مصلحة الشعب التونسي الشقيق، وتغليب صوت الحكمة، وتجنب التصعيد وتداعياته على مسيرة تونس وتجربتها التي نالت الاحترام في المحيطين الإقليمي والدولي.

وعبرت‌‎ الخارجية القطرية، عن أمل قطر في أن تنتهج الأطراف التونسية طريق الحوار لتجاوز الأزمة وتثبيت دعائم دولة المؤسسات وتكريس حكم القانون في الجمهورية الشقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى