رياضة

طـ.ـرد مسؤول ألماني من أولمبياد 2020.. بعد عبارة عنـ.ـصرية ضد العرب والمسلمين

طالب مسؤولو بعثة ألمانيا الأولمبية في طوكيو من المدير للاتحاد الألماني للدراجات، 29 تموز 2021، مغادرة ألعاب طوكيو والعودة إلى ألمانيا، بعد أن أظهرته لقطات فيديو وهو يوجه تعليقاً عنـ.ـصرياً للعرب والمسلمين ووصفهم بـ “براكبي الجمال” خلال منافسات ضد الساعة للرجال أمس الأربعاء.

وقالت البعثة الألمانية في بيان: “قرر مسؤولو البعثة في أولمبياد طوكيو إنهاء مهمة باتريك موستر مع فريق الدراجات الألماني وسيعود إلى البلاد”.
وأصدر موستر تعليق عنـ.ـصري خلال سباق ضد الساعة لتشجيع أحد المتسابقين الألمان.
وصرخ محمساً في المتسابق الألماني نيكياس آرنت في أثناء مطاردته الجزائري عز الدين لعقاب والإريتري إيمانويل جيبرجزابير: “عليك بهـ.ـما.. عليك بسائقي الجمال”.


ورحبت اللجنة الأولمبية الدولية بالقرار وقالت: “أجرت اللجنة الأولمبية الدولية اتصالات مع اللجنة الأولمبية الألمانية صباح اليوم، للوقوف على ملابسات الواقعة التي كان طرفها المدير الرياضي للاتحاد الألماني للدراجات”.
وأضافت: “نرحب بقرار اللجنة الأولمبية الألمانية السريع إنهاء مهمته وإعادته إلى ألمانيا. تعليـ.ـقات مثل هذه لا مكان لها في الألعاب الأولمبية”.
وأصدر الاتحاد الدولي للدراجات بياناً أعلن فيه إيقاف المسؤول الألماني مؤقتاً بعد أن وجدت لجنة الانضباط أن تصريحاته تخالف لوائحها.
وقال الاتحاد الدولي للدراجات : “يديـ.ـن الاتحاد الدولي للدراجات جميع أشكال السلوك العنـ.ـصري، ويسعى لضمان النزاهة والتنوع والمساواة في الرياضة”.
اقرأ ايضاً
ظهور مثير للسـ.ـخرية لماكرون أثناء زيارته بولينيزيا الفرنسية

وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لأول مرة إلى تاهيتي، في أول زيارة له وتستغرق أربعة أيام ببولينيزيا الفرنسية. ومن أبرز تصريحات ماكرون كانتالتغير المناخي والطاقات المتجددة.


وظهر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في جزر تواموتو، حيث أهدى رئيس الدولة عدة قلائد تقليدية من الزهور والصدف، وكانت القلائد كثيرة لدرجة انها تم تغطية عنقه تماماً ما منعه من التنفس واثار سخرية بعض الناشطين.


وقد تسبب المشهد الساخر الكثير من ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعية، وسخر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من ماكرون. وزار ماكرون إلى جزر ماركيساس حيث مر بنفس الموقف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى