سوشال

(بالفيديو) “مافي شي اسمه حجاب بالقرآن” إعلامية لبنانية شهيرة تثير جدل على مواقع التواصل الاجتماعي

بالفيديو.. بفهم قدك وقد مئة شيخ.. إعلامية لبنانية تثير جـ.ـدلاً واسعاً بشأن الحجاب

أثارت كلام الناشطة “نضال الأحمدية”، والتي تشغل إعلامية لبنانية جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحات قالت فيها إن الحجاب لم يذكر في القرآن.

وأفادت الأحمدية في تصريحات صحيفة خلال لقائها مع الإعلامي اللبناني طوني خليفة، “لا يوجد بالقرآن في حجاب، الله لا يقدر ألبس الحجاب، وبطلب من الله ألا ارتديه”.

وردا على حديث خليفة بأن هذا الموضوع بحاجة لمفت من أجل الحديث فيه، قالت: “بفهم قدك وقد مئة شيخ”.
وشن نشطاء على موقع تويتر، حملة واسعة ترد على تصريحات الأحمدية، وجاء في بعض التغريدات:

اقرأ ايضاً
مصر تُصـ.ـدر حكـ.ـماً أولياً بإعـ.ـدام 24 شخصاً من جماعة الإخوان المسلمين
مصر تُصـ.ـدر حكـ.ـماً أولياً بإعـ.ـدام 24 شخصاً من جماعة الإخوان المسلمين

سكوب-عربي – فريق التحرير

أصـ.ـدرت محكـ.ـمة جـ.ـنايات دمنهـ.ـور المصرية، “الدائرة الأولى”، برئاسة القـ.ـاضـ.ـي مصطفى المغازي، أمس الخميس 29 من تموز/يوليو، حكـ.ـما أوليا بإعـ.ـدام 24 شخصا من جماعة الإخوان المسلمين.

ويقـ.ـضي الحكـ.ـم بقضـ.ـيتين منفصـ.ـلتين، بعد اتهـ.ـامهم بالتدبير لحـ.ـادث “إرهـ.ـابي” وقـ.ـتل شـ.ـرطي بمحافظة البحيرة شمال محافظة القاهرة.

ففي القـ.ـضية الأولى، قـ.ـضت المحكمة بإعـ.ـدام 16 متهما من الإخوان، وانقـ.ـضاء الدعـ.ـوى بحق ثلاثة متهمين في قـ.ـضية تفـ.ـجير أوتوبيس شـ.ـرطة.

وفي السيـ.ـاق، وجـ.ـهت نيابة أمن الدولة للمتـ.ـهمين تهـ.ـم الانتـ.ـماء إلى جماعة محظـ.ـورة، أسست على خـ.ـلاف القانون، والانضـ.ـمام إلى العمل المسـ.ـلح فيها، إلى جانب تهم تمـ.ـويل الجمـ.ـاعة وإمدادها بالأموال والأسـ.ـلحة والذخـ.ـائر، والاشتراك مع آخرين مجهـ.ـولين بقـ.ـتل أمـ.ـناء الشـ.ـرطة.

وفي الأثناء، حكـ.ـمت المحـ.ـكمة نفسها خلال القضـ.ـية الثانية، بإعـ.ـدام ثمانية متهـ.ـمين بينهم ستة حضوريا، وانقـ.ـضاء الدعـ.ـوى بحق ثلاثة آخرين للـ.ـوفاة، بحـ.ـادث مقـ.ـتل أمين شـ.ـرطة ربيع محمد علي عصفور، من قـ.ـوة مبـ.ـاحث الدلنجات، أثناء خـ.ـروجه من منزل أحد أصدقائه بقرية الوفـ.ـائية، في القـ.ـضية رقم 2308 لسنة 2015، وسبق وأحالت أوراقهم إلى مفـ.ـتي الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي في إعـ.ـدامهم.

وسبق أن رفـ.ـضت محكمة النقـ.ـض في مصر، يوم الأربعاء 27 من تموز، طـ.ـعن محمد بـ.ـديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين، ونائبه خيرت الشاطر وآخرين على أحكـ.ـام المؤبد والمشـ.ـدد، الصـ.ـادرة بحقهم في قضـ.ـية ” التخابر مع حماس”.

وكانت أصـ.ـدرت محـ.ـكمة الجنـ.ـايات حكـ.ـما قضـ.ـائيا في أيلول/ سبتمبر 2019، ضـ.ـد 16 شخصا من الإخوان المسلمين، بينهم المرشد العام محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان، ما بين المؤبد والسـ.ـجن سبع سنوات.

وألصـ.ـقت النيـ.ـابة العامة، بالمحـ.ـكومين “تهم التخابر مع ’منظـ.ـمـ.ـات أجنبية‘ خارج البلاد، بغـ.ـية ارتكـ.ـاب أعمال إرهـ.ـابية داخل البلاد، وإفـ.ـشاء أسرار الدفـ.ـاع عن البلاد لدولة أجنـ.ـبية ومن يعملون لمصلـ.ـحتها، وتمـ.ـويل الإرهـ.ـاب، والتدريب العسـ.ـكري لتحقـ.ـيق أغراض التنظـ.ـيم الدو.لي للإخوان، وارتكـ.ـاب أفـ.ـعال تؤدي إلى المسـ.ـاس باستقـ.ـلال البلاد ووحـ.ـدتها وسـ.ـلامة أراضيها” على حد زعـ.ـمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى