دولي

اتفاق “تركي – تونسي – ليبي” مشترك (بيان رسمي)

اتفاق “تركي – تونسي – ليبي” مشترك (بيان رسمي)

سكوب-عربي – فريق التحرير

أعلـ.ـنت دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية، في بيان، أمس الجمعة 30 من تموز/يوليو، عن مناقـ.ـشات أجـ.ـراها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مع كل من رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنـ.ـفي، والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، التطـ.ـورات الأخيرة في تونس.

جاء ذلك في بيان للرئاسة، قالت خلاله، إن أردوغان والمنـ.ـفي، بحثا في اتصال هاتفي، العلاقات الثنائية والتطورات في تونس، إلى جانب المستجدات الإقليمية، وهو ما أكّده المجلس الرئاسي الليبي، في بيان له أيضا، أن أردوغان والمنـ.ـفي بحـ.ـثا العلاقات الثنائية بين البلدين، وعددًا من القـ.ـضايا والملفات المشتركة.

وبحسب بيان للرئاسة الليبية، فإن الجانبان تحدثا خـ.ـلال اتصال هاتفي، على حـ.ـرص البلدين على تعـ.ـزيز العلاقات الثنائية في شتـ.ـى المجـ.ـالات، كما تبادلا الرؤى تجاه تطـ.ـورات الأوضـ.ـاع الإقليمية والدولية.

وأشاد أردوغان خلال الاتصال بالعلاقات الاستثنائية بين البلدين، مؤكداً “الدعـ.ـم التام للمجلس الرئاسي وللاستقرار في ليبيا.

وناقـ.ـش الطـ.ـرفان مستجدات الوضـ.ـع في تونس، وفي هذا الإطار، أكد الرئيس المنـ.ـفي الحـ.ـرص الشـ.ـديد على استقـ.ـرار الوضـ.ـع في تونس، مشـ.ـدداً أن استقـ.ـرارها من استقرار ليبيا وأن زعـ.ـزعة الاستقـ.ـرار في الشقـ.ـيقة تونس سيؤثر على المنطقة ككل.

وفي نهاية الاتصال اتفق الجانبان على مواصلة التشاور والتنسيق بشكل دوري ومستمر لمتابعة كافة الملفات والقـ.ـضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، قالت الرئاسة الجزائرية في بيان، إن تبون وأردوغان بحثا في مكالمة هاتفية سبل التعاون بين البلدين وقـ.ـضايا المنطقة.

وأشارت إلى أنه جرى خلال المكالمة استعـ.ـراض العـ.ـلاقات الثنائية بين البلدين والوضع السائد في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى