تركيا

شاهد كيف تضـ.ـرّع أردوغان إلى الله لإنقـ.ـاذ بلاده من الحـ.ـرائق (دعاء مـ.ـؤثر)

شاهد كيف تضـ.ـرّع أردوغان إلى الله لإنقـ.ـاذ بلاده من الحـ.ـرائق (دعاء مـ.ـؤثر)

سكوب-عربي – فريق التحرير

تضـ.ـرع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الجمعة 30 من تموز/يوليو، بالدعاء إلى الله من أجل المساعدة، على إثـ.ـر الحـ.ـرائق المنـ.ـدلعة في ولاية انطاليا جنوبي تركيا.

ودعا الرئيس التركي، أردوغان، عقـ.ـب أدائه صلاة الجمعة، في مسجد تشامليجا الواقع في مدينة إسطنبول، الله عزّ وجلّ أن يسـ.ـاعد الشعب التركي في تخـ.ـطي كـ.ـارثة الحـ.ـرائق بأسـ.ـرع وقت.

وترحـ.ـم الرئيس التركي على أرواح 3 من المواطنين الأتراك توفـ.ـوا جـ.ـراء الحـ.ـرائق التي انـ.ـدلعـ.ـت في ولاية أنطاليا جنوب غربي تركيا.

وأكّد أردوغان انـ.ـدلاع 71 حريـ.ـقا في الغـ.ـابات بين 28-30 تموز/يوليو تمـ.ـت السيـ.ـطرة على 57 والجـ.ـهود مستـ.ـمر للسيـ.ـطرة على الباقي، عقـ.ـب تصـ.ـريحات صحفية عقـ.ـب صلاة الجمعة يوم أمس.

وأوضح أن 45 مـ.ـروحـ.ـية شاركت في عمـ.ـليات الإطـ.ـفاء، وأن التحقـ.ـيقات جـ.ـارية بشكل مكـ.ـثف للكـ.ـشف عن ملابـ.ـسات حـ.ـرائق الغابات، مشـ.ـيراً إلى استمـ.ـرار وضع المناطق في تركيا بطائـ.ـراتنا المسـ.ـيرة، منـ.ـوهاً على إطـ.ـفاء الحـ.ـرائق في 1140 نقطة.

وحول مساعدة دولة أذربيجان، قال أردوغان: ” إن أذربيجان ستـ.ـرسل طـ.ـائرة برمـ.ـائية للمشاركة بإطـ.ـفاء الحـ.ـرائق”.

وذكر أيضاً أن بلاده ستعـ.ـمل على تعـ.ـويض جميع المواطنين المتـ.ـضـ.ـررين من الحـ.ـرائق.

وكان انتـ.ـشر تسجيل مـ.ـرئي على مواقع التواصل الاجتماعي، يظـ.ـهر الحـ.ـرائق التي نشبـ.ـت في غابات منطقة أنطاليا التركية.

ووصلت حـ.ـرائق غابات أنطاليا الاركـ.ـية، إلى مناطق مأهـ.ـولة بالسكّان تقـ.ـع على مقربة مواقع سياحية عديدة في جنوب تركيا.

وأسفـ.ـرت الحـ.ـرائق عن مقـ.ـتل أربعة أشخاص واضـ.ـطر السلـ.ـطات لإخـ.ـلاء عشرات القـ.ـرى من قاطنيها.

واندلـ.ـعت حـ.ـرائق منفـ.ـصلة في غابات تقـ.ـع في منافـ.ـغات وألانيا وأضنة ومرسين وبودروم ومرمريس، بالقـ.ـرب من المواقع السياحية المطـ.ـلة على البحر المتوسط في جنوب تركيا، لكنّها سرعان ما وصـ.ـلت إلى مناطق مأهـ.ـولة بالسكان بسبب الرياح العـ.ـاتية.

ووفقا لمعـ.ـلومـ.ـات حصـ.ـلت عليها وسـ.ـائل إعلام تركية، فقد نـ.ـفق 150 رأس من الأبقار وألف رأس من الأغنام وتضـ.ـرّر 600 هـ.ـكتار من الأراضي الزراعية و50 هكـ.ـتاراً من الخـ.ـيم الزراعية.

وكان أول حـ.ـريق في هذه المنطقة انـ.ـدلع الأربعاء في غابة في منافغات بمحافظة أنطاليا قبل أن يمـ.ـتدّ إلى قرى مجـ.ـاورة.

وأمام اتّسـ.ـاع رقـ.ـعة الحـ.ـريق، أخـ.ـلت السلـ.ـطات عشـ.ـرات القرى من سكّـ.ـانها، كما أخـ.ـلت فنـ.ـدقاً في مدينة بودروم السياحية من نزلائه.

وبثت وسائل إعلام تركية مشـ.ـاهد لأشخاص مذعـ.ـورين وهم يركـ.ـضون للنـ.ـجاة بحيـ.ـاتهم في شوارع أضاءتها ألسنة النيـ.ـران.

وغطّـ.ـت سحب كثـ.ـيفة من الدخـ.ـان السماء فـ.ـوق منتـ.ـجع فنـ.ـدقي على شاطئ البحر في بلدة منافـ.ـغات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى