نجوم

ما لا تعرفه عن الطفل “مادوكس”.. هل سرقـ.ـته أنجلينا جولي من حضـ.ـن عائلته؟

سلـ.ـط فيلم وثائقي جديد، عن قصة تبني الممثلة الأميريكية الشهيرة، أنجلينا حولي، للطفل مادوكس المتـ.ـحدر من كمبوديا، والذي يتحقق من سـ.ـرقـ.ـة الطفل من عائلته أم لا.

وتصر الطالبة السينمائية “جاكوبس” في جامعة ماساتشوستس، على كشف الحقيقة حول تبـ.ـني.

وكانت تبنت جولي، الطفلة “مادوكس” من كمبوديا في العام 2002 بمساعدة وكيل التبني لورين جاليندو، الذي سُجـ.ـن في العام 2004 بتهـ.ـمة تـ.ـزوير المستندات للحصول على تأشيرات أمريكية للأيتـ.ـام.

وتعمل الطالبة “جاكوبس” (21)، النظر في الادعـ.ـاء بأن الأسر الكمبودية الفقيرة تتـ.ـعرض للهـ.ـجوم من قبل مجنـ.ـدي الأطفال في فيلمها الوثائقي القادم (الأطفال المسـ.ـروقـ.ـون)

وتشير الورقة أيضا إلى أنه بين عامي 1997 و2001، تمت نصف حالات التبـ.ـني من كمبوديا إلى الولايات المتحدة – حوالي 800 من أصل 1600 – من خلال وكالة Galindo.

وفي السياق، كانت غاليندو وشقيقتها لين ديفين تديران وكالة تبني تسمى سياتل الدولية للتبـ.ـني، وبعد فترة وجيزة من تبنـ.ـي جولي لابنها مادوكس، واجهت غاليندو وديفين تهـ.ـماً جنـ.ـائية.

وعلى إثر ذلك، واجهت ديفين غرامة قدرها 150 ألف دولار بينما سُجـ.ـنت جاليندو بتـ.ـهمة تـ.ـزوير أسماء وتواريخ ميلاد وأماكن ولادة أطفال كمبوديين ساعدت في وضعهم مع عائلات أمريكية بعد عامين من تولي جولي وزوجها آنذاك بيلي بوب ثورنتون الوصـ.ـاية الكاملة على مادوكس.

عندما كُشفت الفضـ.ـيحة، أغلقت الحكومة الأمريكية وعدة دول أخرى عمليات التبـ.ـني من كمبوديا، حيث قالت جولي إنها لا تعرف شيئًا عن التجـ.ـارة غير المشـ.ـروعة. لا يوجد دليل على أن مادوكس لم يكن يتيمًا.

كما وأصرت جولي في ذلك الوقت على أنها بذلت جهودًا كبيرة للتـ.ـأكد من أن مادوكس ليس لديه أم حية في كمبوديا، وأنها لن تسـ.ـرق أبدًا والدة طفلها.
وسُجنت غاليندو لمدة 18 شهراً في عام 2004 عن نفس الجـ.ـريمة وبسبب تهـ.ـم تتعلق بتبيـ.ـيض الأموال. وتم إطلـ.ـاق سراحـ.ـها منذ ذلك الحين وهي تعيش في هاواي الآن. وتواصلت صحيفة (الصن) معها، حيث نفـ.ـت ارتكـ.ـاب أي مخـ.ـالفة.
اقرا ايضاً
(بالفيديو) “مافي شي اسمه حجاب بالقرآن” إعلامية لبنانية شهيرة تثير جدل على مواقع التواصل الاجتماعي

بالفيديو.. بفهم قدك وقد مئة شيخ.. إعلامية لبنانية تثير جـ.ـدلاً واسعاً بشأن الحجاب

أثارت كلام الناشطة “نضال الأحمدية”، والتي تشغل إعلامية لبنانية جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحات قالت فيها إن الحجاب لم يذكر في القرآن.

وأفادت الأحمدية في تصريحات صحيفة خلال لقائها مع الإعلامي اللبناني طوني خليفة، “لا يوجد بالقرآن في حجاب، الله لا يقدر ألبس الحجاب، وبطلب من الله ألا ارتديه”.

وردا على حديث خليفة بأن هذا الموضوع بحاجة لمفت من أجل الحديث فيه، قالت: “بفهم قدك وقد مئة شيخ”.
وشن نشطاء على موقع تويتر، حملة واسعة ترد على تصريحات الأحمدية، وجاء في بعض التغريدات:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى