تركيا

مدينة إسطنبول على موعد يوم غد الأحد لإطـ.ـلاق مـ.ـنح دراسية للطلاب هي الأضـ.ـخم والأكبر

مدينة إسطنبول على موعد يوم غد الأحد لإطـ.ـلاق مـ.ـنح دراسية للطلاب هي الأضــخم والأكبر

سكوب-عربي – فريق التحرير

تنطـ.ـلق في مدينة إسطنبول التركية، يوم غد الأحد، أضـ.ـخم وأكبر معرض للجامعات التركية، من تنظـ.ـيم مؤسسة الربيع للاستـ.ـشارات التعليمية وبمشاركة أعـ.ـرق الجامعات.

ويتخـ.ـلل المعرض تقديم مـ.ـنح دراسية مدفـ.ـوعة التكاليف ومنـ.ـح جزئية للطلاب، كما ستقدم مؤسسة الربيع منـ.ـحاً مجانية لدراسة اللغة التركية والإنجليزية.

ويقام المعرض في فندق Ottoman’s Life وبحضور ممثلين رسميين عن الجامعات التركية للإجابة عن جميع استفسارات الطلاب وأهاليهم لمساعـ.ـدتهم على اختيار التخصص المناسب لهم.

وعن تاريخ وعنوان المعرض فسيكون في: 2021/08/01 من الساعة 10 صباحاً حتى 8 مساءً، والمكان مكان المعرض: فندق Ottoman’s Life – حي الفاتح / أكسراي، وبالنسبة لعنوان الفندق فهو: https://goo.gl/maps/Yz4yCmZtkuX8bFLq7

وكانت “مؤسسة التعليم العـ.ـالي” التركية أعلنت، في نيسان عام 2020، عن تسهيلات جديدة للطلاب الجامعيين، نشرتها على الموقع الرسمي التابع لها.

وألغـ.ـت المؤسسة، في 15 من نيسان 2020، امتحان “ALES”، لخريجي التخصص في أفـ.ـرع الطب وطب الأسنان والطـ.ـب البيطري والصيدلة والفنون، ولحـ.ـملة الدكتوراه، والذين يودون إكمال دراساتهم العليا (ماجستير أو دكتوراه).

وكانت المؤسسة أعلنـ.ـت عن إمكانية إيقـ.ـاف طلاب المعاهد والبكالوريوس والدراسات العليا تسجيـ.ـلهم، للفصل الثاني من العام الدراسي 2019- 2020، مع عـ.ـدم احتساب الفـ.ـصل من مدة الدراسة الأعظـ.ـمية في الجامعة.

وسمـ.ـح للطلاب بالخـ.ـضوع لامتحانات الكـ.ـفاية (Yeterlilik Sınavları)، ومنـ.ـاقشة أطروحة التخرج عبر اجتماعات رقمية على الإنترنت، بشـ.ـرط أن تكون مسجلة وقابلة للتدقيق.

وبدأت العـ.ـديد من الجامعات بتكـ.ـليف الطلاب بحلقات بحث ومشاريع ووظائف كبـ.ـديل لامتحانات نصف الفـ.ـصل أو ما يعرف باللغة التركية بـ”Vize”.
وكانت السلـ.ـطات التركية علّـ.ـقت دوام الجامعات في البلاد، وبدأت بعمـ.ـلية التعليم عن بُعد في 23 من آذار 2020، كبديل للعمـ.ـلية التعليمية المعـ.ـلّقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى