تركيا

تركيا تُرحب بالخـ.ـطة 5+5.. وتراهـ.ـن على حل القـ.ـضية بشكل نهـ.ـائي

تركيا تُرحب بالخـ.ـطة 5+5.. وتراهـ.ـن على حل القـ.ـضية بشكل نهـ.ـائي

سكوب-عربي – فريق التحرير

أبـ.ـدت وزارة الخارجية التركية، اليوم الأحد 1 آب/أيلول، بفتح الطريق الساحلي الرابط بين شرق ليبيا وغربها بعد إغـ.ـلاق دام أكثر من سنتين.

وأعـ.ـربت الخارجية التركية عن أملـ.ـها بأن تسـ.ـهم هذه الخـ.ـطوة بتوحيد المؤسسات الأمـ.ـنية بالبلاد.

وأعـ.ـربت الخارجية عن أملها أن تسـ.ـهم هذه الخـ.ـطوة، التي من شأنها تسـ.ـهيل الحياة اليومية للشعب الليبي، في إرساء الاستقـ.ـرار الدائم والسـ.ـلام والازدهـ.ـار في البلاد.

وأبدت الحارجية تمـ.ـنيها أن يكون لهذا التطـ.ـور انعـ.ـكاسات إيجـ.ـابية على توحـ.ـيد المؤسسات الأمـ.ـنية والجـ.ـيش في البلاد تحـ.ـت مظـ.ـلة الإدارة الشـ.ـرعية المدنية.

وأكّـ.ـدت على أن أنقرة ستواصل دعـ.ـم الشعب الليبي وحكـ.ـومة الوحـ.ـدة الوطنية في سياق جـ.ـعل وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار مستـ.ـداما، ودفـ.ـع العمـ.ـلية السياسية، والاستعـ.ـدادات للانتخـ.ـابات المقـ.ـبلة.

وسـ.ـبق أن أعلـ.ـنت اللـ.ـجنة العسـ.ـكرية الليبية المشتركة “5+5″، الجمعة فـ.ـتح الطريق الساحلي الاستراتيجي “مصراتة- سرت” الرابط بين شرق البلاد وغـ.ـربها.

وكانت أكّـ.ـدت مـ.ـصادر في الجـ.ـيش الوطني الليبي، بقـ.ـيادة المـ.ـشير خليـ.ـفة حفتر، لصحيفة الشرق الأوسط، أنه يستـ.ـعد لإعادة فتح الطريق الساحلي المغـ.ـلق منذ نحو عامين بين مدينتي سـ.ـرت ومصراتة.

وكشـ.ـفت المـ.ـصادر أن قـ.ـواته بدأت في وضـ.ـع خـ.ـطة للانتشار الأمـ.ـني وتوزيع نقـ.ـاط المـ.ـراقبة والتفـ.ـتيش تمـ.ـهيداً للإعـ.ـلان رسمياً عن فتح الطريق الساحلي خلال الأيام القـ.ـليلة القـ.ـادمة وقـ.ـبل عيد الأضـ.ـحى.

وبحـ.ـسب المـ.ـصادر، التي طـ.ـلبت عـ.ـدم تعـ.ـريفها، فقد انتـ.ـهت كـ.ـافة أعمال الصـ.ـيانة اللازمـ.ـة لتـ.ـأمين الطريق الساحلي غرب مدينة سرت، تحـ.ـت إشـ.ـراف اللجنة العسكرية المشتركة التي تضـ.ـم ممـ.ـثلي الجيـ.ـش وقـ.ـوات حكـ.ـومة (الوحدة) (5+5).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى