دولي

مشـ.ـهد سـ.ـاحر.. شلال يصـ.ـعد من الأسفل إلى الأعلى في تحدٍ صارخ للجـ.ـاذبية (فيديو)

مشـ.ـهد سـ.ـاحر.. شلال يصـ.ـعد من الأسفل إلى الأعلى في تحدٍ صارخ للجـ.ـاذبية (فيديو)

سكوب-عربي – فريق التحرير

نشر الدكتور، محمد قاسم، المحاضر في كلية الدراسات التكنولوجية في الكويت، تسجيل مرئي يُظهر ظاهرة طبيعية غير مسبوقة لشلال مائي تندفع مياهه من الأسفل إلى الأعلى.

ووثق التسجيل المرئي لحـ.ـظات لا تصدق لتدفق مياه شلال نحو الأعلى متحدية الجـ.ـاذبية الأرضية، في ظاهرة طبيعية نادرة.

ونشر الفيديو في تغريدة للدكتور على حسابه في موقع “تويتر”، حيث يُظـ.ـهر الشلال في منطقة هاواي بالولايات المتحدة الأمريكية والذي يسير خـ.ـلافا لكافة الشلالات في العالم، حيث تيار المياه يتصـ.ـاعد من الأسفل إلى الأعلى بسبب الرياح العاتية.

ويعتبر شلال هاواي الشهير حالة نادرة جدا، لكنه لا يسير بعكس الجاذبية بإراداته، بدل يدفعه الهواء دفعا إلى الأعلى مشكلا منظرا طبيعيا مذهلا.

وتحدث هذه الظاهرة اللافتة للانتباه في بعض أيام السنة، وعند هـ.ـبوب الرياح حيث تسير المياه بشكل عكـ.ـسي.

وتتسم جزيرة هاواي بدرجات حـ.ـرارة دافـ.ـئة على مدار العام، وتشمل فترات الذروة للموسم السياحي من منتصف ديسمبر إلى شهر أغسطس، وخاصةً أواخر شهر ديسمبر، وفي عطلة الربيع للمدارس الأمريكية بين شهري مارس وإبريل، وكذلك أثناء الأسبوع الذهـ.ـبي الياباني الذي يشمل نهاية إبريل إلى بداية مايو، كما ينقسم العام إلى موسمان رئيسيان وهما كالتالى.

الموسم الجـ.ـاف بين شهري إبريل وأكتوبر، والذي يُتبح لك الاستمتاع بفعـ.ـاليات مميزة، منهم يوم احتفال كاميهاميها في شهر بونيو، ومهرجـ.ـانات ألوها في سبتمبر.

والموسم الممطر الذي يأتي في الفترة من شهر نوفمبر إلى شهر مارس وهو الأفـ.ـضل لمشـ.ـاهدة الحيتان، كما يمكنك حضـ.ـور مهـ.ـرجانات واحتفالات هونولول شهر ديسمبر حيث تُقام الحفـ.ـلات الموسيقية التقليدية، الحرف اليدوية، وماراثون هونولولو.

وجزيره هاواي ولاية أمريكية، ومثل أي ولاية أخرى، وللسفر إلى هاواي امريكا يجب عليك أن تكون حاملًا للتأشيرة الأمريكية، مع التأكد أن جواز السفر الخاص بك ساري لمدة لا تقل عن ستة أشهر، وللحصول على تأشيرة أمريكا عليك التوجه إلى السفارة أو القنـ.ـصلية الأمريكية في بلادكم، واستخـ.ـراجها بالطرق المعـ.ـتادة، والتي تسـ.ـمح بالبـ.ـقاء في أمريكا لمدة من ثلاثة إلى ستة أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى