سوريا

فـ.ـرد من عائلة الأسد ينتـ.ـصر لدرعا ويهـ.ـاجم بشار الأسد

شـ.ـن ابن عم بشار الأسد هجـ.ـوما لا.ذعـ.ـا عليه إثر حصـ.ـار درعا ومحاولة اقتـ.ـحامها وقبول بشار الأسد بذلك.
وفي الوقت ذاته أشاد فراس الأسد ابن رفعت الأسد بالبطولات التي سطرها أهالي درعا بمواجهة الحـ.ـصار، وبمحاولته إخراج أحد المعـ.ـارضين العلوييـ.ـن من مدينة القرداحة من معتـ.ـقلات الأسد. وكتب فراس الأسد على صفحته في فيس بوك “سمعت عن وجود فكرة لدى أهالي درعا،، في إطار المفاوضات بينهم و بين النظام، بأنهم يطالبون بالإفراج عن ابن القرداحة الدكتور عبد العزيز الخير المعـــتقـ.ـل لدى النـ.ـظام منذ عشر سنوات” انتهى الاقتباس. وأشار إلى أن الدكتور عبدالعزيز الخير وصلت سنوات اعتـ.ـقاله الى 21 عاما على فترات أخرها ما يزال معتـ.ـقلا. فراس الأسد اعتبر أن هذه المطالبة بحد ذاتها مذهلة في روعتها وأنها تمثل السوريين الحقيقيين الذين ينبذون كل أشكال الطائـ.ـفية، حيث قال : “في الوقت الذي يتعرض فيه أهالي درعا لحصار من قوات النظام السوري وتجويع وقتـ.ـل وقـ.ـصف بكل أنواع الأسلـ.ـحة يطالبون بإطـ.ـلاق سـ.ـراح أحد أبناء القرداحة. وأكد فراس الأسد أن هذا يمثل الروح الوطنية السورية وهذه حقيقة الشعب السوري.. وتابع قائلاًً “درعا كانت و ما زالت بوصلة الكرامة، و أهلها هم أهل النخوة و لمروءة والشهامة، وحقهم الطبيعي أن يطـ.ــ.ـالبوا بالحرية لأنفسهم و لغيرهم من أهل سوريـ.ـا”.
فراس الأسد أكد أن أهالي درعا وخلال المفاوضات التي يجرونها مع النظام يقبلون بأي شيء القـ.ـتل التهـ.ـجير على أن يبقول تحت سلطـ.ـته وحكـ.ـمه، وكأنه يقولون هات باصاتك لنـ.ـرحل من بلاد أنت تحكمها.
مشيرا أي فراس الأسد أنه خسيـ.ـس والخسـ.ـيس لا يهمه ذلك ويفعله وكأن لم يفعل شيء معـ.ـيب فهو مستعد لكل أنواع الظـ.ـلم تجاه السوريين وحتى أبناء القرداحة إن طالبوا بالحرية، حسب كلامه. ووجه كلاما لبشار الأسد قال فيه كفاك إجرامـ.ـ.ـ.ـا، وقتـ.ـ.ـلا فالشعب لا يريدك وعليك فهم هذا الشيء. وفي رأيه ببشار الأسد وصفه بأنه الإرهـ.ـاااب بحد ذاته هو ومن يحميه من الأمريكان والروس والإسرائيـ.ـيليين وحكاام العرب فهم مثله أرهابيـ.ـون ولا أرهابيـ.ـيون غيرهم. وقال أيضا متهكما أنه يأكل الشوارما ويضحك ويعلم أن تسعين بالمئة ممن يحكمهم يحلمون بالشاورما التي يأكلها بتباهي.
الوضع خرج عن السيطرة.. فيديو يكشف أهـ.ـوال يوم القـ.ـيامة في تركيا

انتشر تسجيل مرئي على مواقع التواصل الاجتمـ.ـاعي يظهر السـ.ـنة اللـ.ـهـ.ـب وهي تتصاعد في إحدى الغـ.ـابات القريبة من المـ.ـنازل في منطقة أنطـ.ـاليا التركية، وسط عـ.ـجـ.ـز فرق الانقاذ عن إخـ.ـمـ.ـاد الحـ.ـريـ.ـق.وظهر في التسجيل أعمدة دخـ.ـان كثيفة تتصاعد في سماء المدينة، وتكاد تغـ.ـطي سماء المنطقة، وسط تحلـ.ـيق للطـ.ـائرات التي تعمل على إخـ.ـمـ.ـاد الحـ.ـرائـ.ـق عبر سـ.ـكـ.ـب المياه المخـ.ـصـ.ـصة للإطفاء وكانت نقلت صحيفة “يني شفق” التركية، اليوم الاثنين 2 آب/أغسطس، خبراً عن تبنـ.ـي جماعات تسمي نفسها “أبنـ.ـاء النـ.ـار” في تركيا، للحـ.ـرائق المنـ.ـدلعة في جنوب البلاد.وقالت جماعة “أبناء النـ.ـار”، إنها المسؤولة عن إشعال حـ.ـرائق الغابات في تركيا، مشيرة إلى أن “الحكومة التركية لا تفـ.ـهم لغة أخرى”.وبحسب صحيفة يني شفق فإن الجمـ.ـاعة مرتبطة بحـ.ـزب العمال الكردستاني المحـ.ـظور في تركياوأوضحت أن الجماعة أكدت في إعلانها على مواقع التواصل أن النظام التركي لا يفهم لغة أخرى، لذلك قررنا تركيـ.ـعه بالنـ.ـار. وكان انتشر تسجيل مرئي على مواقع التواصل الاجتماعي، يظـ.ـهر الحـ.ـرائق التي نشبـ.ـت في غابـ.ـات منطقة أنطاليا التركية.ووصلت حـ.ـرائق غابـ.ـات أنطاليا الاركية، إلى مناطق مأهـ.ـولة بالسكّان تقع على مقربة مواقع سياحية عديدة في جنوب تركيا.وأسفـ.ـرت الحـ.ـرائق عن مقـ.ـتل أربعة أشخاص واضـ.ـطر السلـ.ـطات لإخـ.ـلاء عشرات القـ.ـرى من قاطـ.ـنيها. واندلـ.ـعت حـ.ـرائق منفـ.ـصلة في غابات تقـ.ـع في منافـ.ـغات وألانيا وأضنة ومرسين وبودروم ومرمريس، بالقـ.ـرب من المواقع السياحية المطـ.ـلة على البحر المتوسط في جنوب تركيا، لكنّها سرعان ما وصـ.ـلت إلى مناطق مأهـ.ـولة بالسكان بسبب الرياح العـ.ـاتية. ووفـ.ـقا لمعـ.ـلومـ.ـات حصـ.ـلت عليها وسـ.ـائل إعلام تركية، فقد نـ.ـفق 150 رأس من الأبقار وألف رأس من الأغنام وتضـ.ـرّر 600 هـ.ـكتار من الأراضي الزراعية و50 هكـ.ـتاراً من الخـ.ـيم الزراعية. وكان أول حـ.ـريق في هذه المنطقة انـ.ـدلع الأربعاء في غابة في منافـ.ـغات بمحافظة أنطاليا قبل أن يمـ.ـتدّ إلى قرى مجـ.ـاورة. وأمام اتّسـ.ـاع رقـ.ـعة الحـ.ـريق، أخـ.ـلت السلـ.ـطات عشـ.ـرات القرى من سكّـ.ـانها، كما أخـ.ـلت فنـ.ـدقاً في مدينة بودروم السياحية من نزلائه. وبثت وسائل إعلام تركية مشـ.ـاهد لأشخاص مذعـ.ـورين وهم يركـ.ـضون للنـ.ـجاة بحيـ.ـاتهم في شوارع أضاءتها ألسنة النيـ.ـران. وغطّـ.ـت سحب كثـ.ـيفة من الدخـ.ـان السماء فـ.ـوق منتـ.ـجع فنـ.ـدقي على شاطئ البحر في بلدة منافـ.ـغات.
.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى