تركيا

تصرح مهم.. حزب العدالة والتنمية يسد الطريق أمام حملات تشويه السوريين

خرج نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي نعمان كورتولموش بتصريح مهم عقب خطاب الكـ.ـراهـ.ـية من بعض المسؤولين الأتراك من الأحزاب المعارضة وحزب الحركة القومية “بهجلي” وحملات التشـ.ـويه على مواقع التواصل الاجتماعي خرج ليؤكد على أهمية السوريين كما أكد على الواجب التركي بإبداء حسن الجوار تجاه السوريين والاستفادة من طاقاتهم.
وقال نعمان كورتولموش: “السوريون هم أصدقاؤنا وأخواننا ونحن جيران ونقوم بواجبات الجوار، علينا أن ننظر إليهم من الجانب الإيجابي، من بينهم أطباء ومهندسين ومحامين ومنهم من يساهم في الاقتصاد التركي”.
تحاول المعارضة التركية استهداف الحكومة التركية من خلال رعايتها للاجئين السوريين ومحاولة تحريك النـ.ـزعة العنصـ.ـريـ.ـة لدى بعض الأتراك لتحقيق مكاسب سياسية على حساب السوريين، فيما تنظر الحكومة التركية إلى اللاجئين السوريين على أنه طاقات يمكن الاستفادة منها ناهيك عن الواجب تجاه الجوار والواجب الإسلامي تجاه البلد الذي تعرض لكل أنواع الظـ.ـلم.
كما تعمل الحكومة التركية دائما على تذكير الأتراك بالإنجازات التي يحققها السوريين سواء بالجانب العلمي والثقافي والاقتصادي ونجاحات السوريين، فيما تركز المعارضة على الحالات الفردية لبعض الأشخاص في استغـ.ـلال رخيـ.ـص للاجئين إلا أن الوعي التركي بشكل عام يحد دون انتشار هذا الخطاب ضـ.ـد السوريين وتمـ.ـوت حملات التشـ.ـويه، ناهيك عن العقلانية التي يبديها السوريين عند كل حـ.ـادثـ.ـة.
رقم خيالي حققته صادرات تركيا خلال شهر تموز الماضي

رقم خيالي حققته صادرات تركيا خلال شهر تموز الماضي

سكوب-عربي – فريق التحرير

أعلن محمد موش وزير التجارة التركي أن صادرات الدولة التركية خلال شهر تموز المنـ.ـصرم قدرت بـ 16، 4 مليار دولار مشيرا أنه رقم تاريخ بالنسبة لتركيا بنفس الفترة من كل عام وهو الأعلى على الإطـ.ـلاق.

وأدلى موش تصـ.ـريحه هذا بمؤتمر صحفية بالعاصمة التركية أنقرة بعد إعلانه بارتفـ.ـاع معـ.ـدل الصادرات في الشهر الماضي بعد مقارنته بالعام الماضي.

وتابع قائلا، أن حجم الواردات ارتفع بـ 26 % خلال السبعة الأشهر الأولية من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام 2020

كما كشـ.ـف أن عـ.ـجز التجارة الخارجية بنفس الفترة انخفـ.ـض بنسبة خمسة بالمئة مقارنـ.ـة بنفس الفترة من عام 2020 أي تراجع بنحو خمية وعشرين مليار دولارر..

يذكر أن اقتصاد تركيا حجز معدا في صدارة الدو.لي في منظمة التعاون الاقتصادي والتنـ.ـمية وحقق نتائج إجابية في ظـ.ـل أزمـ.ـة كو.رو.نا وسبق بذلك اقتصادات أمريكا وفرنسا والاتحـ.ـاد الأوربي وذلك في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي.

وبلـ.ـغ معـ.ـدل اجمال الناتج المحلي في بلدان التهاون الاقتصادي والتنـ.ـمية بنسبة صفر فاصلة ثمانية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي.

وانهـ.ـى الاقتصاد التركي عام 2021 بنمو بنسبة واحد فاصلة ثمانية بالمئة رغم الظـ.ـروف التي مر بها العالم نتيجة كو.رو.نا..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى