عربي

إسرائـ.ـيل تكـ.ـشف عن عدد مرعـ.ـب لسـ.ـائحـ.ـيها على شواطئ سيناء

إسرائـ.ـيل تكـ.ـشف عن عدد مرعـ.ـب لسـ.ـائحـ.ـيها على شواطئ سيناء

سكوب-عربي – فريق التحرير

نشر حساب السفـ.ـارة الإسرائيلية تغريدة على منصة “تويتر” كشـ.ـفت من خـ.ـلالها عدد السيـ.ـاح الاسرائيلين الذين زاروا شواطئ سيناء المصرية خلال الشعرين الماضيين.

وجاء في التغريدة، إن “سواحل سيناء استقـ.ـطبت في الشهرين الماضيين عددا قيـ.ـاسيا يتجاوز الـ70 ألف سائح من الإسرائيليين قدموا للتمـ.ـتع بما تعرضه هذه الشواطئ من الجمال والاستضافة الرائعة”.

يأتي ذلك، بعد أكثر من سنة من القيـ.ـود على السفر والسياحة التي فـ.ـرضـ.ـتها الدول في محـ.ـاولة لاحتـ.ـواء تفـ.ـشي فيـ.ـروس كـ.ـورونا.

وكانت قد أعـ.ـادت محافظة شمـ.ـال سيناء فتح الشواطئ والحدائق والمنتـ.ـزهـ.ـات، بعد قـ.ـرار رئيس مجلس الوزراء بإغـ.ـلاقها بداية من يوم 6 مايو حتى يوم 21 مايو الحالي.

وأكـ.ـد اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شـ.ـوشة، محافظ شمال سيناء، مؤخـ.ـراً، على إعادة فتح الشواطئ والحدائق والمتـ.ـنزهـ.ـات مع اتخـ.ـاذ جميع الإجـ.ـراءات الخاصة بفـ.ـيروس كـ.ـورونا المسـ.ـتجد والحفـ.ـاظ على التبـ.ـاعد الاجتماعي والتطـ.ـهير المستـ.ـمر وارتـ.ـداء الكمـ.ـامـ.ـات الواقـ.ـية لروادها.

من جانبه، أكد العمـ.ـيد ماجد محمد أحمد، رئيس مركز ومدينة العريش، في وقت سابق، إلى تطبيق الإجـ.ـراءات الاحتـ.ـرازية في مختـ.ـلف شواطئ المدينة من خـ.ـلال التبـ.ـاعد بين المظـ.ـلات على ساحل البحر والتعـ.ـقيم المستـ.ـمر للشواطئ والمقاعد على كورنـ.ـيش العريش واستخـ.ـدام أدوات الشراب والطعام ذات الاستخدام الأوحد.

وشهد شاطئ العريش إقـ.ـبالا متوسطا من المواطنين، حيث شـ.ـهد الشاطئ تبـ.ـاعدا بين الخـ.ـيام والمظـ.ـلات الخاصة بالمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى