تركيا

بالصور.. شاب يتـ.ـرك عروسته في شهر العسل ليشارك بإخمـ.ـاد الحـ.ـرائق في تركيا

بالصور.. شاب يتـ.ـرك عروسته في شهر العسل ليشارك بإخمـ.ـاد الحـ.ـرائق في تركيا

سكوب-عربي – فريق التحرير

حصل الشاب التركي، أحمد دافشان، على إشادات كبيرة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على خلـ.ـفية مساعـ.ـدته لفـ.ـرق الإنقـ.ـاذ في بلاده لإخمـ.ـاد الحـ.ـرائق المنـ.ـدلعة في الغابات، تـ.ـاركا عروسه تنتظـ.ـره بعد أسبوع واحد من زفافـ.ـهما.

ويعمل دافشان كرجل إطـ.ـفاء في أنطاليا.

وفي التفاصيل، خـ.ـلال الأيام القليلة أتت الحـ.ـرائق على جزء كبير من غابات منطقة “مانافجات” في الولاية، حيث سارع الشاب لإلغـ.ـاء “شهر العسل” مع زوجته ليعـ.ـود فـ.ـورا إلى مهـ.ـامه في مكـ.ـافحة الحـ.ـرائق.

وأفاد دافشان في تصـ.ـريحـ.ـات صحفية “بينما يكـ.ـافح أصدقائي الحـ.ـرائق هنا، كان لـ.ـزاما علي أن أكون بينـ.ـهم، لذلك قمـ.ـت بتأجيل شهر العسل مع زوجتي لوقت آخر”.

وتابع قائلاً: عندما سمعـ.ـت بانـ.ـدلاع الحـ.ـرائق تركـ.ـت زوجتي بعـ.ـهدة والدي، وهي أيضا أوصتـ.ـني بذلك قـ.ـائلة (يجب أن تكون في منطقة الحـ.ـرائق).

وعلى إثر ما سبق، أشـ.ـاد مدير إطـ.ـفاء بلدية إسبرطة في الولاية، إركان عير، بالجـ.ـهود الكبيرة التي يبـ.ـذلها رجال الإطـ.ـفاء في المنطقة، مضـ.ـيفا “فـ.ـرقنا تعمل دون توقـ.ـف، كان هناك من ينامـ.ـون بملابسـ.ـهم، والجميع يعمل على منـ.ـع وصول النـ.ـيران إلى المناطق السكنيةؤ.

وأضاف: “سألت صديقنا أحمد دافشان، الذي تـ.ـزوج قبل أسبوع وكان في إجازة، (لماذا أتيت؟)، ليرد قائلا (الآن هو الوقت الذي يحتـ.ـاجني فيه الجميع)”.

وانعكـ.ـست تضـ.ـحية دافشان واستبساله مع رفاقه في مكـ.ـافحة الحـ.ـرائق إشـ.ـادات واسـ.ـعة على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أشاد المئات منهم بجـ.ـهود رجال الإطـ.ـفاء في مواجهة الحـ.ـرائق المنـ.ـدلعة منذ أيام في ولايات جنوب وجنوب غربي تركيا.

وعبرا عن شكـ.ـرهم لمـ.ـوقفه النبـ.ـيل وتغـ.ـلبيه مـ.ـصـ.ـلحة تركيا وأر.واح الأبـ.ـريـ.ـاء على حساب سعادته، لافتين بالوقت نفسه إلى ضـ.ـرورة تكـ.ـريمه بعد مكـ.ـافحة الحـ.ـرائق بشكل كامل.

وتواصل الحـ.ـرائق في غابات أنطاليا التركية، لليوم الثامن على التـ.ـوالي، وسط عمل حثـ.ـيث من السلـ.ـطات غلى إخمـ.ـادها عبر فـ.ـرق الدفـ.ـاع المـ.ـدني والطـ.ـائرات.

ووصـ.ـلت عدد الحـ.ـرائق إلى حوالي 100 حـ.ـريق، وارتـ.ـفع عـ.ـدد ضـ.ـحايا الحـ.ـرائق حتى يوم السبت (31 يوليو) إلى ستة وفـ.ـيات، فيما قـ.ـتل اثنان من رجال الإطـ.ـفاء خلال جهـ.ـود للسيـ.ـطرة على الحـ.ـريق في مانافـ.ـجات، وتم إجـ.ـلاء آلاف الأشخاص، وفـ.ـقد العـ.ـديد منهم منازلهم بعد أن التهـ.ـمتها النيـ.ـران بالكـ.ـامل.

وانتشر تسجيل مرئي على مواقع التواصل الاجتماعي، يظـ.ـهر الحـ.ـرائق التي نشبـ.ـت في غابات منطقة أنطاليا التركية.

ووصلت حـ.ـرائق غابات أنطاليا الاركية، إلى مناطق مأهـ.ـولة بالسكّان تقع على مقربة مواقع سياحية عديدة في جنوب تركيا.

وأسفـ.ـرت الحـ.ـرائق عن مقـ.ـتل أربعة أشخاص واضـ.ـطر السلـ.ـطات لإخـ.ـلاء عشرات القـ.ـرى من قاطـ.ـنيها.

واندلـ.ـعت حـ.ـرائق منفـ.ـصلة في غابات تقـ.ـع في منافـ.ـغات وألانيا وأضنة ومرسين وبودروم ومرمريس، بالقـ.ـرب من المواقع السياحية المطـ.ـلة على البحر المتوسط في جنوب تركيا، لكنّها سرعان ما وصـ.ـلت إلى مناطق مأهـ.ـولة بالسكان بسبب الرياح العـ.ـاتية.

ووفـ.ـقا لمعـ.ـلومـ.ـات حصـ.ـلت عليها وسـ.ـائل إعلام تركية، فقد نـ.ـفق 150 رأس من الأبقار وألف رأس من الأغنام وتضـ.ـرّر 600 هـ.ـكتار من الأراضي الزراعية و50 هكـ.ـتاراً من الخـ.ـيم الزراعية.

وكان أول حـ.ـريق في هذه المنطقة انـ.ـدلع الأربعاء في غابة في منافغات بمحافظة أنطاليا قبل أن يمـ.ـتدّ إلى قرى مجـ.ـاورة.

وأمام اتّسـ.ـاع رقـ.ـعة الحـ.ـريق، أخـ.ـلت السلـ.ـطات عشـ.ـرات القرى من سكّـ.ـانها، كما أخـ.ـلت فنـ.ـدقاً في مدينة بودروم السياحية من نزلائه.

وبثت وسائل إعلام تركية مشـ.ـاهد لأشخاص مذعـ.ـورين وهم يركـ.ـضون للنـ.ـجاة بحيـ.ـاتهم في شوارع أضاءتها ألسنة النيـ.ـران.

وغطّـ.ـت سحب كثـ.ـيفة من الدخـ.ـان السماء فـ.ـوق منتـ.ـجع فنـ.ـدقي على شاطئ البحر في بلدة منافـ.ـغات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى