عربي

لأول مـ.ـرة.. روسيا تكـ.ـشف عدد المسلـ.ـمين في بلادها (رقم صادم)

لأول مـ.ـرة.. روسيا تكـ.ـشف عدد المسلـ.ـمين في بلادها (رقم صادم)

سكوب-عربي – فريق التحرير

كـ.ـشفت الإدارة الديـ.ـنية بروسيا، الاثنين 2 آب /أغسـ.ـطس، عدد المسلـ.ـمين في روسيا، وذلك خـ.ـلال حديث لمـ.ـدير الإدارة بروسيا أثناء المؤتـ.ـمر العالـ.ـمي السادس لدار الإفـ.ـتاء المصري.

وتقدم مدير الإدارة الديـ.ـنية بالشكر والتقـ.ـدير والعـ.ـرفان، للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والدولة المصرية ولدار الإفـ.ـتاء المصرية وللمفـ.ـتي الدكتور شوقي علام، على انعـ.ـقاد مؤتمر دار الإفتاء السادس.

وأكّد على أن مجلس علمـ.ـاء روسيا بدأ مهـ.ـامه منذ سنوات، واستعـ.ـرض عددا من فتـ.ـاوى النـ.ـوازل والتي تتعـ.ـلق بالزواج التي أصـ.ـدرها في العام المنـ.ـصرم.

وأشـ.ـار إلى أن عدد مسلـ.ـمي روسيا يزيد عن 20 مليون فرد، ويقـ.ـوم مجلس علماء روسيا بتقديم كل الدعـ.ـم والمعـ.ـاونة لهم في الشأن الديـ.ـني.

وأعـ.ـرب خلال كلمته عن سعادته بانعـ.ـقاد المؤتمر متمـ.ـنيًا السعـ.ـادة والصـ.ـحة للجميع.

وكـ.ـانغ انطلق يوم الاثنين، مؤتمر دار الإفـ.ـتاء السادس، بعنوان “مؤسسات الفتـ.ـوى في العصر الرقمي تحـ.ـديات التطـ.ـوير وآليات التعاون”، تحـ.ـت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتنظـ.ـمه الأمـ.ـانة العامة لدور وهيئـ.ـات الإفـ.ـتاء في العالم.

وسبق أن شـ.ـهد مؤتمر الإفتـ.ـاء عدة جلسـ.ـات على مدار يومَي المؤتـ.ـمر، يشارك فيها كبار رجال الدولة، وعدد من العلـ.ـماء الأجـ.ـلاء والمفـ.ـتين من مختـ.ـلف دول العالم، وعـ.ـدد من العلـ.ـماء الأجـ.ـلاء والمفـ.ـتين من مختـ.ـلف دول العالم، ووفـ.ـود من 85 دولة.

وتزامـ.ـن المؤتـ.ـمر مع انتـ.ـهاء فترة المفـ.ـتي الحالي الدكتور شوقي علام في 12 أغسـ.ـطس.

وفي 24 فبراير الماضي، أصـ.ـدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، القـ.ـرار الجمهوري رقم 62 لسنة 2021، بتجـ.ـديد تعيين الدكتور شوقي علام، مفـ.ـتيا لجمهورية مصر العربية حتى 12 أغسـ.ـطس، وهو تاريخ بلـ.ـوغه السن القانونية المقـ.ـررة لتـ.ـرك الخـ.ـدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى