عربي

الكويت تعـ.ـتزم إنشـ.ـاء مدينة للسيارت الكهربائية هي الأولى في الشرق الأوسط

الكويت تعـ.ـتزم إنشـ.ـاء مدينة للسيارت الكهربائية هي الأولى في الشرق الأوسط

سكوب-عربي – فريق التحرير

تسعى مؤسسة الموانيء الكويتية، إنشاء أول مدينة لخـ.ـدمة مصنعي السيارات الكهربائية في الشرق الأوسط.

ونقـ.ـلت وكالة رويترز على لسـ.ـان مدير عام مؤسـ.ـسة الموانيء الكويتية، الشيخ يوسف العبد الله الصباح، إن طـ.ـرح المشـ.ـروع للتصـ.ـميم والإنشـ.ـاء سيكون خـ.ـلال السنة المـ.ـالية الحالية.

ولم يوضـ.ـح العبدالله في أي موقع بالكويت سيتـ.ـم بنـ.ـاء المدينة، التي سيُطـ.ـلق عليها مدينة السيارات الكهربائية، معتـ.ـبرا أن مؤسسة المـ.ـوانئ الكويتية، قـ.ـادرة على تقـ.ـديم جميع الخـ.ـدمـ.ـات المينائية واللوجـ.ـستية المناسبة لكـ.ـبرى الشـ.ـركات حول العالم من مصنعي السيارات الكهربائية.

وأوضح أن الشـ.ـركات الرائدة في مجـ.ـال صناعة السيارات الكهربائية، تعمل بمنظـ.ـومة تجارية مختـ.ـلفة في البيع المباشر، من خـ.ـلال منصـ.ـاتها الإلكترونية، دون الاعتمـ.ـاد على وكـ.ـيل أو مـ.ـوزع محلي.

وأكّد على أن المقـ.ـترح يتوافق مع تطـ.ـوير مؤسسة المـ.ـوانئ لخطـ.ـتها الاستراتـ.ـيجية للسنوات المقبـ.ـلة، إقليميا وعالميا، وانسجـ.ـاما مع رؤية الكويت 2035، وتحـ.ـويلها إلى مركز مالي وتجـ.ـاري جـ.ـاذب للاستثـ.ـمار.

وكانت كشـ.ـفت وكالة الطـ.ـاقة الدو.لية، عن ارتفـ.ـاع مبيـ.ـعات السيارات الكهربائية عالمـ.ـيا، مشـ.ـيرة إلى أن السوق بحـ.ـاجة لمـ.ـزيد من الخطـ.ـوات الحكومية، فيما يتعلق بمحـ.ـطات الشحن وحظـ.ـر السيارات التي تعمل بالوقـ.ـود التقليدي.

وقالت إن مبيـ.ـعات السيارات الكهربائية العالـ.ـمية زادت بنسـ.ـبة 140% في الربع الأول من 2021، لتصل إلى 1.1 مليون سيارة، بدعـ.ـم من نمـ.ـو قـ.ـوي في الصين وأوروبا، إضافة إلى الولايات المتحدة.
وجاء نمـ.ـو المبيـ.ـعات في أوروبا والصين، مدفـ.ـوعا بتشـ.ـديد معايير انبعـ.ـاثات ثاني أكـ.ـسيد الكـ.ـربون ودعـ.ـم حكـ.ـومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى