عربي

وأخيرا ظهر السبب.. الكشف عن سبب هجـ.ـوم الإمارات على الشيخ القرضاوي

أكد وكيل اللجنة الدينية بالبرلمان المصري الدكتور محمد الصغير أن الإمارات مولـ.ـت فلم لتصوير العلامة الدكتور يوسف القرضاوي على اعتبار “محـ.ـرضا على الإرهـ.ـ.ـاب” وكشف عن السر وراء ذلك وهو العمل على شيـ.ـطنة علماء الدين المسلمين الذين يدعمون ثورات الربيع العربي.
وقد كشف الدكتور الصغير ذلك بلقاء مع قناة الجزيرة مباشر أن النـ.ـظام الإماراتي يعمل بشكل حثيث لرسم صورة إرهـ.ـ.ـابية للهيئات الإسلامية والدعوية والخيرية ودعم الثورات المضادة والانقلابات ضد الثورات التي كتب لها النجاح بإطـ.ـاحة الحكام.
وقال أن النظام الإماراتي في أولى خطواته وضع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين على قوائم الإرهـ.ـاب والذي يضم أكثر من ثمانين ألف عالم مسلم من جميع دول العالم التي تضم مسلمين.

وتابع الدكتور بسبب تحكم الإمارات ووجود مواقع التواصل في دبي عملت الإمارات على إغـ.ـلاق صفحة الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في فيس بوك وفيها 3 ملايين متابع لكن جهود الأخوة المسلمين في ماليزيا واندنوسيا تواصلوا مع فيس بوك واعادوا الصفحة.
وأشار إلى أن أهالي ليبيا واليمن يحملون ثأرا على النـ.ـظام الإماراتي والآن الشعب التونسي من خلال دعمها للانقـ.ـلاب الذي يقـ.ـوده قيس سعيد.
وعن أسباب اتهـ.ـام الدكتور العلامة يوسف القرضاوي بالتحريــ.ـض على العنـ.ـف فالشيخ القرضاوي لا يزال رمزا للاعتـ.ـدال والوسـ.ـطية في الإسلام وأن السبب الرئيس من الحملات الإعلامية في الإمارات ومصر هي بدفع الإمارات وذلك بسبب وقـ.ـوفه مع الشعوب وثـ.ـورات الربيع العربي ضد الحـ.ـكام الفاسـ.ـدين. وأردف، وكدليل على كلامي أن قناة أبو ظبي كانت تستضيف القرضاوي منذ سنوات في أحد برامجها المباشرة لتنـ.ـافس برامج قناة الجزيرة الدينيةكما أنه تلقى تكريم من الشيخ محمد بن راشد حـ.ـاكم إمارة دبي ولا تزال صور التكريم موجودة على النت.

وعن الفلم قال أن الفلم يستـ.ـدرج بالدرجة الأولى دولة قطر والأشخاص البارزين في الدعوة والحقوق الذين تربطـ.ـهم علاقـ.ـة مع قطر.
وفي برنـ.ـامج (ما خفي أعظم) كشف وثائـ.ـق مسـ.ـربة أثبتت إنتاج دولة الإمارات لفم من أفلام هوليوود وحمل عنوان غريبـ.ـو الأطـ.ـوار (The M.isfits)- بعد تعمـ.ـد تحريـ.ـف محتـ.ـواه للإسـ.ـاءة لدولة قطـ.ـر.
وكشف البرنامج رسالة سربت طلب إحدى الشركات الإماراتية لتضمين مشهد وسط الفلم لتجسـ.ـيد شخصية الشيخ القرضاوي لتصويره أنه يحـ.ـرض على العنـ.ـنف.
أردوغان يعلم حكام العرب معنى الإيثـ.ـار ويبدي استعداد بلاده لإطـ.ـفاء حرائـ.ـق لبنان

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن استعداد بلاده لإرسال الدعم إلى لبنان من أجل المساعدة في إطفاء الحـ.ـرائق التي اشتعـ.ـلت في بعض الغابات هناك. وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الوكالة الرسمية أن الرئيس أردوغان اتصل برئيس الحكومة المكلف (نجيب ميقاتي) وعرض عليه المساعدة بالرغم من اجتـ.ـياح حرائق كبيرة لغابات في بعض الولايات التركية.
كما قالت الوكالة أن الرئيس أردوغان هنأ نجيب ميقاته بسبب تعيينه لتشكيل الحكومة الجديد مع امنياته له بالتوفيق السريع لتشكيل الحكومة وتحسين الأوضاع التي تمر فيها لبنان.
كما سأل أردوغان عن أخبار الحـ.ـرائق في لبنان خاصة تلك التي في عكار والهرمل وعن الحرائق التي اندلعت في مناطق متفرقة من لبنان. وقال أردوغان أن الإمكانيات التركية بما يخص مكافحـ.ـة الحـ.ـرائق تحت تصرف الدولة اللبنانية إن اقتضت الحاجة.
بالمقابل، توجه نجيب ميقاتي للرئيس أردوغان على اتصاله وعلى هذا الموقف وأكد على السير قدما في تعزيز العلاقات بين البلدين بكل المجالات. الجدير ذكره أن حرائق كبيرة اندلعـ.ـت في لبنان بمناطق متفرقة منذ عدة أيام، بالتزمن مع حـ.ـرائق مماثلة في بعض المناطق في تركيا. ومن الولايات التي اندلعت في حـ.ـرائق هي أضنا ومرسين وموغلا وانطاليا أدت لنزوح عشرات البلدات. وألى لحظة كتابة التقرير أسفرت الحرائق عن 8 ضحايا وعدد كبير من المصابين ناهيك عن الخسـ.ـائر المادية الكبيرة. إلى ذلك، أعلن مجلس وقف الديانة التركي عن حملة تشجير واسعة كذلك الحال بعض الجمعيات الإنسانية منها جمعيات سورية تتبع للمعارضة بهدف تعويض المناطق التي حدثت بها الحـ.ـرائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى