عربي

السعودية توجه رسالة.. هذا هو الوضـ.ـع حقـ.ـيقةً

السعودية توجه رسالة.. هذا هو الوضـ.ـع حقـ.ـيقةً

سكوب-عربي – فريق التحرير

وصف الأمير السعودي، سطام بن خالد آل سعود، اليوم الجمعة 6 من آب/أغسطس، أن مايحـ.ـدث في سوريا “مـ.ـأساة إنسـ.ـانية” كبيرة.

واعتبر الامـ.ـير أن سوريا أشبه بـ “الكنتـ.ـونات” التابعة للدول الغربية، وفق تصـ.ـريحات نقلتها صحيفة “عكـ.ـاظ”.

وأشار إلى أن “الحـ.ـياد في القـ.ـضايا العربية يعد خيـ.ـانة، خصـ.ـوصاً إذا كانت هذه القـ.ـضايا تتعـ.ـرض لضغـ.ـوط وانتهـ.ـاكات من دول ليـ.ـست عربية، فالصـ.ـمت هنا كأنه مسـ.ـاعدة لهم”.

وأكّد على أن ما يحـ.ـدث في سوريا مـ.ـأساة إنسـ.ـانية كبيرة، المـ.ـصـ.ـيبة أن نظام بشار الأسد يقـ.ـتل أبناء شعبه بذريـ.ـعة وحدة سوريا، لكن ما نراه بالواقع أن سوريا أصبحت كنتـ.ـونات منها ما هو تابع لأمريكا أو تركيا أو جمـ.ـاعات إيران وحـ.ـزب الله الذين أصبـ.ـحوا لهم الكلمة الأقـ.ـوى في سوريا.

وأضاف قائلا: “إن النفـ.ـاق الغربي الذي تدخل في العراق وليبيا من أجل الحفـ.ـاظ على الشعوب هناك والديمقراطية، لكنهم في المقـ.ـابل لم يفعلوا ذلك مع سوريا لحسـ.ـابات كثيرة ومـ.ـصالح معـ.ـقدة بسبب الجغرافيا المخـ.ـتلفة، فكل طـ.ـرف بحث عن مـ.ـصلـ.ـحته فقط لا غير حتى لو كانت على حساب الشعب السوري”.

وأصبحت الأراضي السورية ساحة مفتوحة للعـ.ـديد من الجـ.ـيوش والفـ.ـصائل والتي اتخـ.ـذت من التنظـ.ـيمـ.ـات المتطـ.ـرفة ذريعة للبـ.ـقاء في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى