تركيا

عاجل: الرئيس أردوغان يتخـ.ـذ إجـ.ـراءً هاماً بخـ.ـصوص التعليم فجر الجمعة

عاجل: الرئيس أردوغان يتخـ.ـذ إجـ.ـراءً هاماً بخـ.ـصوص التعليم فجر الجمعة

سكوب-عربي – فريق التحرير

عـ.ـين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة 6 آب/أغسـ.ـطس، البروفيسور محمد أوزر، وزيرا للتربية، خلفا للبروفيسور، ضياء سلجـ.ـوق، الذي تقدم من قبل بطلب لإعفائه من المنـ.ـصب وتم قبوله.

جاء ذلك في مرسوم من الرئيس التركي نشرته الجريدة الرسمية التركية، في عددها الصـ.ـادر، فجر الجمعة، بعد توقـ.ـيعه من قبل الرئيس أردوغان.

وتـ.ـولى وزير التربية السابق، ضياء سلـ.ـجوق، هذا المنـ.ـصب منذ 10 يوليو/تموز 2018 حتى قـ.ـرار تعـ.ـيين الوزير الجـ.ـديد.

والوزير الجديد من مواليد 5 مايو/أيار 1970 في ولاية طوقات(شمال)، التي أنهـ.ـى فيها تعليـ.ـمه الابتدائي والمتوسط، ثم تخـ.ـرج من قسـ.ـم هندسة الإلكترونيات والاتصالات بجامعة إسطنبول التقـ.ـنية في مدينة إسطنبول عام 1992.

وحصل على درجتي الماجستير والدكتوراة من قسـ.ـم هندسة الإلكترونيات بجامعة البحر الأسـ.ـود التقنية، وبين عامي 1992، و1994 عمل مهندسًا للإلكترونيات بعدد من مؤسسات الدولة.

وبين عامي 1994 و2002، أصبح عضو هيئة تدريس بجامعة غازي عثمان باشا، ثم انتـ.ـقل بعد ذلك للعمل بقسـ.ـم الهندسة الكهربائية والإلكترونية بجامعة قـ.ـره ألمـ.ـاس بولاية زونغولداق، وذلك بين عامي 2002-2010.

وبين 2010 إلى 2014 عمل رئيسًا لجامعة “بولنت أجاويد” بولاية زونغولداق، وبين عامي 2015 و2016 شغـ.ـل أوزر منـ.ـصب رئيس مجلس إدارة الجامعات، وعـ.ـضو مجلس إدارة مؤسسة المؤهـ.ـلات المهـ.ـنية، ونائب رئيس مجلس الإدارة بها، وعـ.ـضو الجمعية العامة لمعـ.ـهد المعـ.ـايير التركية.

وفي 4 أكتوبر/تشرين أول 2017 تم تعيين أوزر رئيسًا لمركز القـ.ـياس والاختيار والتنسيب الخاص بالجامعات، ولا يـ.ـزال حاليًا يشـ.ـغل منـ.ـصب رئيس اتحـ.ـاد وكالات ضـ.ـمان جـ.ـودة التعليم العالي في العالم الإسلامي.
المـ.ـصدر: الجسر ترك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى