تركيا

🎥 طائـ.ـرة مسـ.ـيرة تسـ.ـجل حـ.ـجم ما خلـ.ـفته الحـ.ـرائق من دمـ.ـار في تركيا (فيديو)

🎥 طائـ.ـرة مسـ.ـيرة تسـ.ـجل حـ.ـجم ما خلـ.ـفته الحـ.ـرائق من دمـ.ـار في تركيا (فيديو)

سكوب-عربي – فريق التحرير

وثّقـ.ـت طائـ.ـرة مسـ.ـيرة حـ.ـجم ما خلـ.ـفته الحـ.ـرائق من دمـ.ـار في غابات تركيا، جنوبِ البلاد.

وتواصل الحـ.ـرائق في غابات أنطاليا التركية، لليوم الثـ.ـامن على التـ.ـوالي، وسط عمل حثـ.ـيث من السلـ.ـطات غلى إخمـ.ـادها عبر فـ.ـرق الدفـ.ـاع المـ.ـدني والطـ.ـائرات.

ووصـ.ـلت عدد الحـ.ـرائق إلى حوالي 100 حـ.ـريق، وارتـ.ـفع عـ.ـدد ضـ.ـحايا الحـ.ـرائق حتى يوم السبت (31 يوليو) إلى سـ.ـتة وفـ.ـيات، فيما قـ.ـتل اثنان من رجال الإطـ.ـفاء خـ.ـلال جهـ.ـود للسيـ.ـطرة على الحـ.ـريق في مانافـ.ـجات، وتم إجـ.ـلاء آلاف الأشـ.ـخاص، وفـ.ـقد العـ.ـديد منهم منـ.ـازلهم بعد أن التهـ.ـمتها النيـ.ـران بالكـ.ـامل.

وانتشر تسـ.ـجيل مـ.ـرئي على مواقع التواصل الاجتماعي، يظـ.ـهر الحـ.ـرائق التي نشبـ.ـت في غابات منطقة أنطاليا التركية.

ووصـ.ـلت حـ.ـرائق غابات أنطاليا الاركية، إلى مناطق مأهـ.ـولة بالسكّان تقـ.ـع على مقـ.ـربة مواقع سياحية عـ.ـديدة في جنوب تركيا.

وأسفـ.ـرت الحـ.ـرائق عن مقـ.ـتل أربعة أشـ.ـخاص واضـ.ـطر السلـ.ـطات لإخـ.ـلاء عشـ.ـرات القـ.ـرى من قاطـ.ـنيها.

واندلـ.ـعت حـ.ـرائق منفـ.ـصلة في غابات تقـ.ـع في منافـ.ـغات وألانيا وأضنة ومرسين وبودروم ومرمريس، بالقـ.ـرب من المواقع السياحية المطـ.ـلة على البحر المتوسط في جنوب تركيا، لكـ.ـنّها سـ.ـرعان ما وصـ.ـلت إلى مناطق مأهـ.ـولة بالسكان بسـ.ـبب الرياح العـ.ـاتية.

ووفـ.ـقا لمعـ.ـلومـ.ـات حصـ.ـلت عليها وسـ.ـائل إعلام تركية، فقد نـ.ـفق 150 رأس من الأبقار وألف رأس من الأغنام وتضـ.ـرّر 600 هـ.ـكتار من الأراضي الزراعية و50 هكـ.ـتاراً من الخـ.ـيم الزراعية.

وكان أول حـ.ـريق في هذه المنطقة انـ.ـدلع الأربعاء في غابة في منافغات بمحافظة أنطاليا قبل أن يمـ.ـتدّ إلى قـ.ـرى مجـ.ـاورة.

وأمام اتّسـ.ـاع رقـ.ـعة الحـ.ـريق، أخـ.ـلت السلـ.ـطات عشـ.ـرات القرى من سكّـ.ـانها، كما أخـ.ـلت فنـ.ـدقاً في مدينة بودروم السياحية من نـ.ـزلائـ.ـه.

وبثـ.ـت وسائل إعلام تركية مشـ.ـاهد لأشـ.ـخاص مذعـ.ـورين وهم يركـ.ـضون للنـ.ـجاة بحيـ.ـاتهم في شوارع أضـ.ـاءتها ألسـ.ـنة النيـ.ـران.

وغطّـ.ـت سـ.ـحب كثـ.ـيفة من الدخـ.ـان السـ.ـماء فـ.ـوق منتـ.ـجع فنـ.ـدقي على شاطئ البحر في بلدة منافـ.ـغات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى