عربي

العـ.ـراق تُرسل رسالة هامة إلى الرئيس رجب طيب أردوغان

العـ.ـراق تُرسل رسالة هامة إلى الرئيس رجب طيب أردوغان

سكوب-عربي – فريق التحرير

أرسلت وزارة الخارجية العـ.ـراقية، أمس السبت 7 آب/أغسطس، رسالة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لحـ.ـضور قـ.ـمة في العاصمة العراقية “بغداد”.

وفي التفاصيل، سلم وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، دعوة من رئيس الحكـ.ـومة مصطفى الكاظـ.ـمي، لحـ.ـضور قمة دول الجوار التي ستعـ.ـقد في بغداد.

وبحسب بيان الخارجية العراقية، فإن الوزير فؤاد حسين سلم أردوغان، أمس السبت، دعـ.ـوة من الكاظـ.ـمي “لحـ.ـضور اجتـ.ـماع القـ.ـمة المـ.ـزمع إنعقـ.ـادها في بغداد نهـ.ـاية الشهر الحـ.ـالي على مستوى قادة الدول”.

وأوضـ.ـح البيان أن “حسين بحث مع أردوغان مجموعة قـ.ـضايا تتـ.ـصل بالعـ.ـلاقات الثنائية والوضـ.ـع في المنطقة”.

وكان أنهـ.ـى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأربعاء 4 من آب / أغسطس، اجتـ.ـماع مجلس الشـ.ـورى العسـ.ـكري الأعلى في تركيا.

وكان الاجتـ.ـماع مغـ.ـلقا أمام وسائل الإعلام، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، واستغـ.ـرق حوالي ساعتين.

وحضـ.ـر الاجتـ.ـماع نائب الرئيس فؤاد أوقطاي، ووزراء العـ.ـدل عبد الحمـ.ـيد غل، والخـ.ـزانة والمالية لطـ.ـفي ألوان، والتـ.ـربية ضياء سلجـ.ـوق، والدفـ.ـاع خلوصي أكار.

وحضـ.ـر الاجتـ.ـماع أيضاً رئيس الأركان العامة يشار غولر، وقـ.ـائد القـ.ـوات البرية الجنـ.ـرال أوميت دوندار، وقـ.ـائد القـ.ـوات البحـ.ـرية الأدميـ.ـرال عدنان أوزبال، وقـ.ـائد القـ.ـوات الجـ.ـوية الجنـ.ـرال حسن كوتشوك أكيوز.

ولم تكـ.ـشف وسائل الإعلام عن مخـ.ـرجـ.ـات ذاك الاجتـ.ـماع، حتى لحـ.ـظة اعـ.ـداد هذا التقـ.ـرير.
وكان ترأس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، اجتمـ.ـاعا لبحث تطـ.ـورات حـ.ـرائق الغابات في مركز تنسـ.ـيق معـ.ـلومــ.ـات الدولة بالمجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة.

وتلـ.ـقى الرئيس التركي، معلـ.ـومـ.ـات من المسـ.ـؤولين المعـ.ـنيين حول آخر تطـ.ـورات الوضـ.ـع في المناطق التركية التي تشـ.ـهد حـ.ـرائق في الغابات.

وحضـ.ـر الاجتـ.ـماع نائـ.ـب الرئيس فؤاد أوقطاي، والسـ.ـكرتير الخاص لرئاسة الجمهورية حسن دوغان، ومتين كيراتلي رئيس الشـ.ـؤون الإدارية بالرئاسة التركية.

وانـ.ـدلعـ.ـت حـ.ـرائق غابات في عدة ولايات جنوب وجنوب غربي تركيا، ضـ.ـمنـ.ـها أنطاليا، وأضـ.ـنة، وموغلا، ومرسين، وعثمانية، والتي أعلـ.ـنها الرئيس أردوغان “مناطق منكـ.ـوبة”.

وبلـ.ـغت حصـ.ـيلة ضحـ.ـايا الحـ.ـرائق التي انـ.ـدلـ.ـعت خـ.ـلال الأيام الأخـ.ـيرة 6 وفـ.ـيات وعشرات الإصـ.ـابات، حتى عصـ.ـر السبت، فيما تمـ.ـكنت السلـ.ـطات المعـ.ـنية من إخمـ.ـاد معظـ.ـمها، بحسـ.ـب وكالة الأناضول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى