تركيا

الأتراك وجهوا لهم الشكر.. بطولة كبيرة لشبان سوريين أنقذت أورفا من كارثة

احتفت وسائل الإعلام التركية بجـ.ـهود شباب سوريين أحبـ.ـطوا محاولة لإشـ.ـعال حـ.ـرائق ضخمة في غابات ولاية شانلي أورفا جنوب شرق البلاد.

وكالة الاناضول الوكالة الرسمية الناطقة باسم الحكومة التركية أن مجموعة من الشباب السوريين وأثناء خـ.ـروجهم برحلة في إحدى الغابات بمنطقة (خليلية) على أطراف مدينة أورفا، لاحظوا وجود سيارة مشبـ.ـوهة فعلت حركات تدعوا إلى الشـ.ـك.
وبعد لحظات لاحظوا ان السيارة اشعـ.ـلت حـ.ـريقا ضخما ارتفعت على إثره ألسنة اللهب في المنتزه الذين يجلسون فيه، حسب الوكالة.

وذكرت الوكالة أن الشبان كانو يقظون فطاردوا السيارة ولم يتمكنوا من الإمساك بها فأخذوا لوحة السيارة وتوجهوا به إلى أقرب نقطة بوليس بعد ان هرعـ.ـوا إلى مكان الحريق وأطفأوا النـ.ـار المشتـ.ـعلة بجهود ذاتية.

ومن الأشياء التي فعلها الشبان السوريون كانوا وثقوا تحركات السيارة المشبوهة وصوروا تحركاتها وعرضوه على رجال البوليس وكان ذلك التصوير كما وثقوا لحظة اشتعال النار قرب السيارة.

وعن مصير السيارة قالت الوكالة أنه بعد تعميم لوحة السيارة على الحواجز تمكنوا من القبض على الفاعلين وفي سيارتهم عبوات فيها مواد قابلة للاشتعال ومعدة لإشعال حـ.ـرائق وعليه تم اعتـ.ـقال الجـ.ـناة وزجهم في السـ.ـجن لمحاكمتهم والتحقيق معهم.

الخبر الذي نشرته وكالة الأناضول لاقى تفاعل الشعب التركي على مواقع التواصل الاجتماعي معبرين عن شكرهم وامتنانهم للشبان السوريين الذين منـ.ـعوا كـ.ـارثة محتملة في وقت تعيش فيه تركية أزمـ.ـة حـ.ـرائق كبيرة في غابتها الجنوبية والغربية.

اقرأ ايضاً

الكويت تسجل موقفا مشرفا بحـ.ـرائق تركيا وتقدم المساعدة بهذه الطريقة

كعادتها سجلت دولة الكويت موقفا مشرفا عندما تفاعلت مع الأزمـ.ـة التي تمر بها الدولة التركية نتيجة الحـ.ـرائق التي اجتـ.ـاحت الغابات وتسببت بأضـ.ـرار مادية وبشرية كبيرة خلال الفترة الأخير ببعض الولايات جنوب وجنوب غربي البلاد.

وأرسلت الكويت نحو 45 عامل إطفاء من طواقمها المدربة إلى تركيا للمساهمة في إخـ.ـماد الحـ.ـرائق بالغابات التركية.

جاء ذلك في إعلان وزارة الإعلام الكويتية التي نشرت عبر حسابها في تويتر قالت في الإعلان، : إن قوة الإطفـ.ـاء العام وبتوجيهـ.ـات من أمير الكويـ.ـت، الشيـ.ـخ نواف الأحمد الجابـ.ـر الصبـ.ـاح، أرسلت فـ.ـرق مكونة من خمسـ.ـة وأربعين رجل إطفـ.ـاء، إلى جمهورية تركيا الصديقـ.ـة لمساندة ومكافحـ.ـة واخـ.ـماد حرائـ.ـق الغابات هناك.

كما أكدت ارسال الطواقم ومعهم ستة آليات مجهزة بأحدث التقنيات من أجل المباشرة في العمل فورا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى