أخبار

بأسـ.ـنان بشرية.. صيـ.ـاد يصطاد سمكة عجيبة الصورة داخل المقال

بأسـ.ـنان بشرية.. صيـ.ـاد يصطاد سمكة عجيبة الصورة داخل المقال

سكوب-عربي – فريق التحرير

اصطاد أحد الصيادين في كارولينا الشمالية إحدى الولايات الامريكية منذ أيام سمكة غريبة الشكل لها أسنان تشبه أسنان الناس العاديين، وتصـ.ـدرت مواقع التواصل الاجتماعي لغرابتها.

والسمك من النوع النـ.ـادر ويطلق عليها اسم رأس الغنم لأنها تشـ.ـبه وإلى حد ما رأس الغنم ولها اسـ.ـنان مشـ.ـابهة لأسنان الإنسان وخاصة الأمامية.

الصورة انتشـ.ـرت انتشارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي وسط ذهـ.ـول المتابعين والتعليقات عليها وقت ذكـ.ـرت صحيفة ديلي ستار البريطانية أن السمك تبـ.ـلغ أربعة كيلو غـ.ـرام.

وعن معـ.ـلومـ.ـات الصياد فقد فضـ.ـل الكـ.ـشف عن اسمه واكتـ.ـفى بالقول أن اصـ.ـطاد السمكة عندما ذهـ.ـب رفـ.ـقة شقيقه بنـ.ـزهة وتمـ.ـكن من اصطـ.ـياد سمكة رأس الغنم ذات الأسنان.

أردوغان يوجه رسالة إلى جميع المسلمين حول العالم

سكوب-عربي – فريق التحرير

قدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين 9 آب/أغسطس، التهاني لشعبه والأمة الإسلامية بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.

وقال أردوغان في تغريدة له على حسابه في منـ.ـصة “تويتر”، نشرها مساء أمس الأحد،: “أهنئ من أعمـ.ـاق قلبي شعبي والأمة الإسلامية جمعاء بمناسبة العام الهجري الجديد 1443”.

وأضاف الرئيس أردوغان: “أسأل الله سبحانه وتعالى أن يعيده على الإنسانية كـ.ـافة بالأمـ.ـن والسلام”.

وتضـ.ـمنت تغريدة أردوغان صورة لمسجد آيا صوفيا في ولاية إسطنبول.

وكان أعلن المعهد القومي للبحـ.ـوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن غرة شهر المحـ.ـرم 1443 هـ فلكياً، يوم الاثنين الموافق 9 أغسطس 2021م، وذلك طبقا للحسابات الفلكية التي يجـ.ـريها المعهد.

وأضاف المعهد في بيان، أن هلال شهر المحـ.ـرم سيولد مباشرة بعد حـ.ـدوث الاقتران في تمام الساعة الثالثة وخمسون دقيقة عصر اليوم الأحد الموافق 29 من ذي الحجة الموافق 8/8/2021م (يوم الرؤية).

وتابع المعهد: ويبـ.ـقى الهلال الجديد في سماء مـ.ـكة المـ.ـكرمة لمدة 14 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 18 دقيقة بعد غـ.ـروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية)، وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية يبـ.ـقى الهلال الجديد في سمـ.ـائها لمـ.ـدد تتراوح بين (14 – 19 دقيقة).

أما في العـ.ـواصم والمدن العربية والإسلامية فيبـ.ـقى الهـ.ـلال الجديد بعد غـ.ـروب الشمس لمدد تتـ.ـراوح بين (6- 24 دقيقة) ماعدا كوالالمبور بماليزيا وجـ.ـاكرتا بأندونيسيا اللذين لم يولد بهـ.ـما الهلال قبل غـ.ـروب الشمس، ويغـ.ـرب القمر في كوالالمبور قبل غروب الشمس بدقيقتين، وجـ.ـاكرتا يغـ.ـرب فيها القمر قبل غروب الشمس بسبع دقائق.

وبذلك تكون غرة شـ.ـهر المحـ.ـرم 1443 هـ فلكياً غدا الاثنين 9/8/2021 م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى