عربي

بالفيديو حدث غريب ومفاجئ لأهالي عُمان أثناء زيارة الأميرة عهد لمدينة صلالة

حدث مفاجئ وغريب شهدته شوارع مدينة صلالة خلال مرور زوجة السلطان هيثم بن طارق الأميرة عهد البوسعيدية، رافقه انتشار واسع ومكثف من قبل رجال الأمن والشرطة العمانية من أجل حماية الأميرة وموكبها.

على الرغم من أن زمن الزيارة (مرور موكب الأميرة عهد) جاء في وقت موسم سياحي إلا أن شوارع مدينة صلالة لوحظت خالية من المارة راجلين أو سيرا على الأقدام وهذا ما أشار إليه المغردون على مواقع التواصل الاجتماعي ولفتوا الانتباه إليه.

جاء ذلك بالتزامن مع ازدحام شديد في الشوارع المقابلة للشارع الذي يسير فيه موكب الأميرة عهد حيث اكتظت تلك الشوارع بالسيارات والمارة، فيما بقي موكب الأميرة وحيدا بعد إيقاف السيارات ومنع دخولها للطريق مما اعتبره ناشطون أنه حدث غريب يعبر عن عدم احترام الأميرة والشرطة والأمن للشعب العماني.

حيث انتشر تسجيل مصور للحادثة التي عُدت الأولى من نوعها بتاريخ دولة سلطنة عمان، إذ لم يشهد تاريخ السلطنة حادثة مثل هذه الحادثة سوى ما فعلته الأميرة عهد زوجة السلطان هيثم بن طارق.

وكان أن شاركت وحدات الشرطة من مدينة صلالة السياحية التي زارتها الاميرة عهد ومن باقي الولايات العمانية الأخرة بشكل مكثف كتلك المواكب التي يستقبل بها رؤساء الدول العظمى لبعضهم، لكن المفارقة انها اميرة وجاءت لقضاء إجازة سياحية فقط أي لأغراض شخصية وليست مهام تخدم الدولة أو زيارة رسمية، وهذا ما أثار استغراب العامة مما فعلته الاميرة والذي يعد كأول حدث من نوعه.

وشاركت شرطة عمان السلطانية في عملية تأمين موكب زوجة السلطان هيثم بن طارق التي أجرت زيارة إلى ولاية صلالة السياحية في سلطنة عمان.

اقرأ ايضاً

الأتراك وجهوا لهم الشكر.. بطولة كبيرة لشبان سوريين أنقذت أورفا من كارثة

 

احتفت وسائل الإعلام التركية بجـ.ـهود شباب سوريين أحبـ.ـطوا محاولة لإشـ.ـعال حـ.ـرائق ضخمة في غابات ولاية شانلي أورفا جنوب شرق البلاد.

وكالة الاناضول الوكالة الرسمية الناطقة باسم الحكومة التركية أن مجموعة من الشباب السوريين وأثناء خـ.ـروجهم برحلة في إحدى الغابات بمنطقة (خليلية) على أطراف مدينة أورفا، لاحظوا وجود سيارة مشبـ.ـوهة فعلت حركات تدعوا إلى الشـ.ـك.
وبعد لحظات لاحظوا ان السيارة اشعـ.ـلت حـ.ـريقا ضخما ارتفعت على إثره ألسنة اللهب في المنتزه الذين يجلسون فيه، حسب الوكالة.

وذكرت الوكالة أن الشبان كانو يقظون فطاردوا السيارة ولم يتمكنوا من الإمساك بها فأخذوا لوحة السيارة وتوجهوا به إلى أقرب نقطة بوليس بعد ان هرعـ.ـوا إلى مكان الحريق وأطفأوا النـ.ـار المشتـ.ـعلة بجهود ذاتية.

ومن الأشياء التي فعلها الشبان السوريون كانوا وثقوا تحركات السيارة المشبوهة وصوروا تحركاتها وعرضوه على رجال البوليس وكان ذلك التصوير كما وثقوا لحظة اشتعال النار قرب السيارة.

وعن مصير السيارة قالت الوكالة أنه بعد تعميم لوحة السيارة على الحواجز تمكنوا من القبض على الفاعلين وفي سيارتهم عبوات فيها مواد قابلة للاشتعال ومعدة لإشعال حـ.ـرائق وعليه تم اعتـ.ـقال الجـ.ـناة وزجهم في السـ.ـجن لمحاكمتهم والتحقيق معهم.

الخبر الذي نشرته وكالة الأناضول لاقى تفاعل الشعب التركي على مواقع التواصل الاجتماعي معبرين عن شكرهم وامتنانهم للشبان السوريين الذين منـ.ـعوا كـ.ـارثة محتملة في وقت تعيش فيه تركية أزمـ.ـة حـ.ـرائق كبيرة في غابتها الجنوبية والغربية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى