تركيا

تركيا تبـ.ـدأ بتصنيع طائـ.ـرات “بيـ.ـونغ”.. ومدير شركة الطيـ.ـران التركية يكـ.ـشف التفاصيل

تركيا تبـ.ـدأ بتصنيع طائـ.ـرات “بيـ.ـونغ”.. ومدير شركة الطيـ.ـران التركية يكـ.ـشف التفاصيل

سكوب-عربي – فريق التحرير

أعلن الدكـ.ـتور تيميل كوتيل، والذي يشـ.ـغل المدير العام لشركة “تـ.ـوسـ.ـاش” التركية المخـ.ـتصة بصناعة الطيـ.ـران، توقـ.ـيع عقـ.ـد مع شركة أمريكية لإنتـ.ـاج أجـ.ـزاء من طائـ.ـرة “بـ.ـوينـ.ـغ 737”.

وقالت الدكتور كوتيل في بيـ.ـان نشـ.ـرته الشركة، أن إحـ.ـدى الشـ.ـركـ.ـات التركية الرائـ.ـدة في مجـ.ـال صناعة الطيـ.ـران، وقـ.ـعت اليوم الاثـ.ـنين 9 آب/أغسـ.ـطس، عقـ.ـدا مع شركة “بويـ.ـنغ” الأمريكية، للمشاركة في إنتـ.ـاج أجـ.ـزاء من طائـ.ـرة “بويـ.ـنغ 737″، ذات الهـ.ـيطل الضـ.ـيق.

ويشـ.ـمل العـ.ـقد بين الشركتين، بحـ.ـسب البيـ.ـان، إنتـ.ـاج وتـ.ـوريد أغـ.ـطية المحـ.ـركات لعائلة (بويـ.ـنغ) أحـ.ـادية الممر لطائـ.ـرات (بويـ.ـنغ 737)، حيث من المتوقع أن تـ.ـفـ.ـي (تـ.ـوسـ.ـاش) بنصف إنتـ.ـاج أغـ.ـطية المحـ.ـرك الشهري لجمـ.ـيع طائـ.ـرات (بويـ.ـنغ 737) التي سيـ.ـتم إنتـ.ـاجـ.ـها اعتـ.ـبارا من عام 2025.

ويـ.ـوسـ.ـع العـ.ـقد الموقع بين الشركتين، وفـ.ـقاً لوكالة أنباء تركيا والتي حصـ.ـلت على نسـ.ـخة من البيـ.ـان، محـ.ـفظة طائـ.ـرات “بـ.ـوينـ.ـغ” التجـ.ـارية التـ.ـابعة لشركة “تـ.ـوسـ.ـاش”، إذ يعـ.ـمل التعاون الصناعي الوثـ.ـيق بين الشركتين على زيـ.ـادة الأداء والقـ.ـوة التمـ.ـويلية لبرنامج 737، فـ.ـضلا عن تعـ.ـزيز العلاقة طويلة الأمد بين “بويـ.ـنغ” وصناعة الطيـ.ـران التركية.

وتتمثل وظيفة أغـ.ـطية المحـ.ـرك في الطائـ.ـرات في حمـ.ـاية المكونات والمعـ.ـدات المثـ.ـبتة بالمحـ.ـرك من خـ.ـلال إنشـ.ـاء سـ.ـطح دينـ.ـامـ.ـيكي هـ.ـوائي على غـ.ـلاف مـ.ـروحة المحـ.ـرك بين مدخل الهواء ونظـ.ـام الدفـ.ـع العـ.ـكـ.ـسي.

ويوجد غطـ.ـاءان للمـ.ـحرك حول كل محـ.ـرك يمكن فتحـ.ـهما لتـ.ـوفير خـ.ـدمة وصـ.ـيانة أجـ.ـزاء المحـ.ـرك والمعـ.ـدات الموجودة على غـ.ـلاف مـ.ـروحة المحـ.ـرك.
من جهـ.ـته، قال المدير العام لشركة “بويـ.ـنغ” في تركيا، أيـ.ـشـ.ـم سـ.ـارجـ.ـين، “نعتـ.ـقد أن تركيا، التي تعـ.ـد من بين دول النـ.ـمو الإستـ.ـراتـ.ـيجي لشركة (بويـ.ـنغ)، لديـ.ـها القـ.ـدرة على تقـ.ـديم مسـ.ـاهمـ.ـات كـ.ـبيـ.ـرة في صناعة الطيـ.ـران العـ.ـالمية”.

وأردف “وسـ.ـعت بويـ.ـنج وجـ.ـودها واستثـ.ـماراتـ.ـها وسلـ.ـسلة التـ.ـوريـ.ـد في البلاد من خـ.ـلال خـ.ـطة الطيـ.ـران الوطـ.ـنية، التي نفـ.ـذتـ.ـها مع تركيا قـ.ـبل بضـ.ـع سنوات”.

يذكر أن طائـ.ـرة من كل طائـ.ـرتـ.ـين في العالم تحتـ.ـوي على مكون محـ.ـرك يتم تصـ.ـنيعه وتسـ.ـليـ.ـمه من قبل شركة “تـ.ـوسـ.ـاش” التركية الرائـ.ـدة في مجـ.ـال تصـ.ـمـ.ـيم المحـ.ـركـ.ـات، والتي تنتـ.ـج منتـ.ـجـ.ـات لعـ.ـدد من الشركات العـ.ـالمية.

وتقـ.ـدم شركة Boeing، الشركة الرائـ.ـدة في مجـ.ـال صناعة الطيـ.ـران في العـ.ـالم، منتـ.ـجـ.ـات الطيـ.ـران وخـ.ـدمـ.ـات الدعـ.ـم للعـ.ـمـ.ـلاء في أكـ.ـثر من 150 دولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى