أخبار

(فيديو + صور).. الجيـ.ـش التركي يُخـ.ـرج دفـ.ـعة من القـ.ـوات الخـ.ـاصة

(فيديو + صور).. الجيـ.ـش التركي يُخـ.ـرج دفـ.ـعة من القـ.ـوات الخـ.ـاصة

سكوب-عربي – فريق التحرير

حضـ.ـر وزيـ.ـر الدفـ.ـاع الوطني التركي، خلـ.ـوصي آكار، اليوم السبت، الحـ.ـفل الختـ.ـامي للـ.ـدورة المتخـ.ـصصة للقـ.ـوات الخـ.ـاصة (قـ.ـوات بوردو بيـ.ـرلي Bordo Bereli).

واستمـ.ـرت الدورة الخاصة المكـ.ـثفة مدة 47 أسبوعا، حيث خـ.ـضع خـ.ـلالها 173 عنصـ.ـرا لتـ.ـدريبات قـ.ـاسية وخاصة.

وقال آكار في كلمة له خـ.ـلال حفل التخـ.ـرج إن “القـ.ـوات الخاصة من بين أكثر الوحـ.ـدات تمـ.ـيزا في القـ.ـوات المسـ.ـلحة التركية”.

وأوضـ.ـح “صحيح أنه لا أحد يعـ.ـرف عنـ.ـاصر القبـ.ـعات ذات اللون العنـ.ـابي (وحدة القـ.ـوات الخاصة) بسـ.ـبب خصـ.ـوصيتـ.ـها الحـ.ـساسة، إلا أنها أنجـ.ـزت العديد من المـ.ـهام النـ.ـاجحة التي كُتـ.ـبت في التاريخ بأحـ.ـرف من ذهـ.ـب”.

وأكد أن “تركيا أصـ.ـبحت صـ.ـاحبة مكـ.ـانة عاليا في العـ.ـلاقات الدو.لية بقـ.ـيادة الرئـ.ـيس رجب طيب أردوغان، واتـ.ـسع نطـ.ـاق نفـ.ـوذها ومـ.ـصالـ.ـحها، وزاد هذا الوضـ.ـع من واجـ.ـبات ومسـ.ـؤوليات القـ.ـوات المسـ.ـلحة التركية إلى جانب جمـ.ـيع المؤسسات”.

والقـ.ـوات الخاصة التركية تتـ.ـألف من جنـ.ـود النخـ.ـبة من مخـ.ـتلف الطبـ.ـقات والرتـ.ـب، يخضـ.ـعون لتـ.ـدريب رفـ.ـيع المسـ.ـتوى يُمكـ.ـنهم من الخـ.ـدمة في جميع التضـ.ـاريس الجغرافية والظـ.ـروف المنـ.ـاخية، مهـ.ـامها الأساسية القـ.ـضاء على التهـ.ـديدات الداخلية والخارجية.

وتتمثل مهـ.ـمة القـ.ـوات الخاصة في تنفـ.ـيذ عمـ.ـليات خاصة تتجـ.ـاوز قـ.ـدرات الوحـ.ـدات العسـ.ـكرية الأخرى.
وقامت قـ.ـوات “بوردو بيرلي Bordo Bereli” التركية، المعـ.ـروفة بـ”ماكـ.ـينات المـ.ـوت”، شهـ.ـيرة ببسـ.ـالة جنـ.ـودها المـ.ـدربين على مقـ.ـاومة التعـ.ـذيب والتواصل فيما بينهم بلـ.ـغة خاصة.

تدريـ.ـبات غير طبيعية
تخـ.ـضع القـ.ـوات الخاصة التركية لـ.ـدورات تدريبـ.ـية مكـ.ـثفة متنـ.ـوعة تسـ.ـتمر لسنوات، وتتلـ.ـقى التـ.ـدريب على جمـ.ـيع أنـ.ـواع الأسـ.ـلحة المخـ.ـتلفة الثقـ.ـيلة والخفـ.ـيفة، كما يخـ.ـضع عنـ.ـاصرها للتـ.ـدريب خارج تركيا أيـ.ـضا ويتقنـ.ـون لغـ.ـات أجنبية مخـ.ـتلفة.

لا يمكن لأي أحد الانضـ.ـمام إلى هذه القـ.ـوات، حيث يتـ.ـم اختيار جـ.ـنود محتـ.ـرفين يخضـ.ـعون قبـ.ـلها لاختبـ.ـارات عـ.ـدة، إضافة إلى اتصـ.ـافهم بخـ.ـصائص فيزيـ.ـائية محـ.ـددة.

ويتـ.ـدرب عنـ.ـاصر “بوردو بيـ.ـرلي Bordo Bereli” على القيـ.ـادة وإدارة الحـ.ـرب النفـ.ـسية ومقـ.ـاومة التعـ.ـذيب والاستجـ.ـواب والغـ.ـطس والإنـ.ـزال المـ.ـظلي، وتفـ.ـجير القنـ.ـابل وإبطـ.ـال العبـ.ـوات الناسـ.ـفة وفي كيفـ.ـية إدارة الاستخـ.ـبارات والحصـ.ـول على المعـ.ـلومـ.ـات وكـ.ـذلك الإسعـ.ـافات الأو.لية.

كما يتـ.ـدربون على كيـ.ـفية إدارة الأزمـ.ـات واتـ.ـخاذ القـ.ـرارات في اللحـ.ـظات الصـ.ـعبة، كما يتم تـ.ـدريبـ.ـهم على صـ.ـنع أدوات متفـ.ـجرة وأسـ.ـلحة من مواد الطبيعة.

حتى المكـ.ـالمـ.ـات اللاسـ.ـلكية بين أعضـ.ـاء هذه القـ.ـوات مخـ.ـتلفة تماماً، ولا يعـ.ـرف ويفهم رمـ.ـوزها سـ.ـواهم
المـ.ـصدر: وكالة أنباء تركيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى