دولي

الأكبر خلال 40 عاما.. مناورات عسكرية استعدادا لمواجهة الصين تنـ.ـذر بحـ.ـرب عالـ.ـمية

تجري تايون مناورات عسـ.ـكرية كبرى هي الأضخم خلال أربعين عاما وبالذخـ.ـيرة الحـ.ـية وفيها تدريبـ.ـات حقيـ.ـقية على التصدي لهـ.ـجـ.ـوم من الجيـ.ـش الصيني بكل قـ.ـوتـ.ـه.
يأتي ذلك بالتزامن مع تجـ.ـدد الصـ.ـدامـ.ـات والمـ.ـواجهـ.ـات السياسية بين تايوان التي تدعمـ.ـها الولايات المتحدة الامريكية وجمهورية الصين الشعبية، في محاولة من الصين لإقـ.ـصاء تايون من الساحة وتفردها بالقرار السياسي في منطقة شرق آسيا.
معظم وسائل الإعلام الأمريكية أشارت إلى نـ.ـذر مواجـ.ـهة بين الصين وأمريكا بسبب تايون وما التحـ.ـركات السياسية والدبلوماسية والعسـ.ـكرية إلا إشارات حقيقية لحـ.ـرب محتـ.ـملة بين الطرفين.
الفترة الأخيرة شهدت تصعـ.ـيدا عسـ.ـكريا من الصين كذلك الأمر من جانب تايون لكن الصين أخذت الحصة الأكبر من التصـ.ـعيد، وذلك في منطقة بحر الصين الجنوبي، وهذا ما يدفع الاحتمالات لانـ.ـدلاع مواجـ.ـهات عسـ.ـكرية حقيقية ومن ثم الحـ.ـرب.
في شهر تموز الماضي كان هناك تحـ.ـذير صيني عبر رئيس الدولة شيجين بينغ للدول الغربية وبعض الدول العالمية بأنها اذا اقتربت من الصين فستـ.ـلاحقها الدمـ.ـاء وينالها شيء من الحـ.ـرب.
رئيس مجلس الدولة الصينية أصر وأكد على أن الصين ثابتة بمواقفها وانها ستحقق حلمها باحتـ.ـلال تايون وتجديد الشباب الوطني الصيني وهي تعبير صريح عن هدفها باحتـ.ـلال تايون وليس مواربة او تلمـ.ـيحا.

اقرأ ايضاً

مشاهد أشبه بيوم القيامة.. الحـ.ـرائق تلتـ.ـهم مليون و793 ألف هكتار في روسيا (فيديوهات مرعـ.ـبة)

سكوب-عربي – فريق التحرير

بلغـ.ـت الحـ.ـرائق في الغابات الروسية، أمس الاثنين 9 آب/اغسطس ، قرابة مليون و793 ألف هكتار من الأراضي، وفقاً للوكالة الفيدرالية للغابات في روسيا.

وبحسب الوكالة فإن الجهـ.ـود تتواصل لإخـ.ـماد الحـ.ـرائق المتـ.ـواصلة في مناطق مختـ.ـلفة من البلاد، لافـ.ـتةً إلى إخـ.ـماد حـ.ـرائق في 44 نقطة مخـ.ـتلفة، خـ.ـلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وأوضـ.ـحت الوكالة أنه لا يـ.ـزال 176 حـ.ـريقاً مشتـ.ـعلاً وتبـ.ـلغ مساحتها الإجمالية قرابة مليون و793 ألف هكتار، فيما يعمل 7 آلاف عامل إطـ.ـفاء، ومئات المركبات، في أعمال إخـ.ـماد الحـ.ـرائق التي تمـ.ـت السيـ.ـطرة على 372 منها، خـ.ـلال الأسبوع الأخير.

وكانت أفادت الهيئة الروسية لحمـ.ـاية الغابات من الجـ.ـو بإخـ.ـماد 51 حـ.ـريقا طبيعيا في البلاد، على مساحة تبلـ.ـغ 1379 هكتارا، خـ.ـلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وبحسب بيان صـ.ـدر عن الهيئة الأحد: “تدل معـ.ـلومـ.ـات خدمـ.ـات الغابات الإقليمية على أن رجال إطـ.ـفاء حـ.ـرائق الغابات قامـ.ـوا في 7 أغسطس الجاري بإخـ.ـماد الحـ.ـرائق على مساحة تبـ.ـلغ 1379 هكتارا”

وبحلول منتصف ليل الثامن من أغسطس الجاري، كان هناك 174 حـ.ـريق غابات مشتـ.ـعلا في روسيا على مساحة تتجـ.ـاوز 1,5 مليون هكتار، واستمـ.ـرت عملـ.ـيات إطفـ.ـائها بنشـ.ـاط.

وأعلـ.ـنت هيئة حمـ.ـاية الغابات من الجـ.ـو أنه تم تسجـ.ـيل أكبر مساحة لحـ.ـرائق الغابات في جمهورية ياقــ.ـوتيا (سـ.ـاخا) التي يشـ.ـتعل فيها حاليا 90 حـ.ـريقا على مساحة تبـ.ـلغ نحو 1,4 مليون هكتار.

Twitter (https://twitter.com/JoanieLemercier/status/1424048845466574848?s=19)
ᴊᴏᴀɴɪᴇ ʟᴇᴍᴇʀᴄɪᴇʀ
Dystopian scene shot from a ferry on Lake Evia, Greece. Fires are out of control, evacuation is the only option left. #ClimateEmergency

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى