عربي

الجزائر تـ.ـدق ناقـ.ـوس الخـ.ـطر.. سكان تيزي بمواجـ.ـهة كـ.ـارثة إنسانية لم يشهدها العالم

شـ.ـبت نيـ.ـران وحـ.ـرائق ضخمة بولاية تيزي وزو شرق مدينة الجزائر عاصمة الدولة الجزائرية، اسفرت عن خسـ.ـائر مادية كبيرة وفـ.ـاة عدد من المواطنين الجزائريين.

وزير الداخلية الجزائري أرجع سبب تلك الحـ.ـرائق لجـ.ـهات تخريبـ.ـية هدفها المساس بأمـ.ـن الـ.ـدولـ.ـة من خلال إشـ.ـعال الحـ.ـرائق في تيزي وزو.


ودلل الوزير على كلامه من خلال سرده لحقيقة أن خمسين حـ.ـريقـ.ـا اشتعل بوقت واحد، وهذا ما يدفع الحكومة الجزائرية للبدء بالتحقيقات إذ من غير الممكن ان تشتعل حـ.ـرائـ.ـق بهذا الكم بنفس التوقيت، كما تعهد الوزير بتعويض من مسـ.ـه الضـ.ـرر من المواطنين نتيجة الحـ.ـرائـ.ـق وهي أولوية بعد اخـ.ـماد الحـ.ـرائق.

وسائل إعلام منها قناة العربية السعودية التي تبث من مدينة دبي قالت إن عدد الضـ.ـحايا من المواطنين الجزائريين وصلت إلى نحو 14 ضـ.ـحـ.ـية مـ.ـاتـ.ـو حـ.ـرقا.

وسائل إعلام جزائرية منها الوكالة الرسمية للبلاد قالت بأن فرق الإنـ.ـقـ.ـاذ والإطفاء إضافة لطائرات هيـ.ـلـ.ـوكوبـ.ـتر تحاول السيـ.ـطرة على عدد من الحـ.ـرائـ.ـق وخاصة تلك التي تقترب من التجمعات السكانية في ولاية تيزي وزو الواقع قرب العاصمة الجزائرية الجزائر بنحو 100 كم.

مواقع التواصل ضجت بهاشتاغ #تيزي_وزو_تحـ.ـترق بعد حجم الحـ.ـرائق الكبير الذي التـ.ـهم مساحات كبيرة من غابـ.ـات تيزي وزو ومازالت تقترب من التجمعات السكنية وانتشرت صور كثيرة للحـ.ـرائق التقطت بعدسات الصحفيين والمواطنين في تلك المنطقة ونشرت على الانترنت.

 

مشاهد أشبه بيوم القيامة.. الحـ.ـرائق تلتـ.ـهم مليون و793 ألف هكتار في روسيا (فيديوهات مرعـ.ـبة)

سكوب-عربي – فريق التحرير

بلغـ.ـت الحـ.ـرائق في الغابات الروسية، أمس الاثنين 9 آب/اغسطس ، قرابة مليون و793 ألف هكتار من الأراضي، وفقاً للوكالة الفيدرالية للغابات في روسيا.

وبحسب الوكالة فإن الجهـ.ـود تتواصل لإخـ.ـماد الحـ.ـرائق المتـ.ـواصلة في مناطق مختـ.ـلفة من البلاد، لافـ.ـتةً إلى إخـ.ـماد حـ.ـرائق في 44 نقطة مخـ.ـتلفة، خـ.ـلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وأوضـ.ـحت الوكالة أنه لا يـ.ـزال 176 حـ.ـريقاً مشتـ.ـعلاً وتبـ.ـلغ مساحتها الإجمالية قرابة مليون و793 ألف هكتار، فيما يعمل 7 آلاف عامل إطـ.ـفاء، ومئات المركبات، في أعمال إخـ.ـماد الحـ.ـرائق التي تمـ.ـت السيـ.ـطرة على 372 منها، خـ.ـلال الأسبوع الأخير.

وكانت أفادت الهيئة الروسية لحمـ.ـاية الغابات من الجـ.ـو بإخـ.ـماد 51 حـ.ـريقا طبيعيا في البلاد، على مساحة تبلـ.ـغ 1379 هكتارا، خـ.ـلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وبحسب بيان صـ.ـدر عن الهيئة الأحد: “تدل معـ.ـلومـ.ـات خدمـ.ـات الغابات الإقليمية على أن رجال إطـ.ـفاء حـ.ـرائق الغابات قامـ.ـوا في 7 أغسطس الجاري بإخـ.ـماد الحـ.ـرائق على مساحة تبـ.ـلغ 1379 هكتارا”

وبحلول منتصف ليل الثامن من أغسطس الجاري، كان هناك 174 حـ.ـريق غابات مشتـ.ـعلا في روسيا على مساحة تتجـ.ـاوز 1,5 مليون هكتار، واستمـ.ـرت عملـ.ـيات إطفـ.ـائها بنشـ.ـاط.

وأعلـ.ـنت هيئة حمـ.ـاية الغابات من الجـ.ـو أنه تم تسجـ.ـيل أكبر مساحة لحـ.ـرائق الغابات في جمهورية ياقــ.ـوتيا (سـ.ـاخا) التي يشـ.ـتعل فيها حاليا 90 حـ.ـريقا على مساحة تبـ.ـلغ نحو 1,4 مليون هكتار.

Twitter (https://twitter.com/JoanieLemercier/status/1424048845466574848?s=19)
ᴊᴏᴀɴɪᴇ ʟᴇᴍᴇʀᴄɪᴇʀ
Dystopian scene shot from a ferry on Lake Evia, Greece. Fires are out of control, evacuation is the only option left. #ClimateEmergency

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى