تركيا

قيد التصنيع.. تركيا تكشف عن قدرات خـ.ـارقة لبيرقدار النوع الثالث المتطور إليك ميزاتها

تفاصيل جديدة تكشفها شركة بايكار التركية التي تصـ.ـنّع الطائرات المسـ.ـيرة هذه المرة كسفت عن ميزات طائرة بيرقدار الجديدة الطراز الأحدث من نوع بيرقدار، والتي يمكن تسلـ.ـيحـ.ـها لاستـ.ـهداف المـ.ـواقع بدقة عالية.، وبعد أن أثبتت الطائرات نجاعتها في الجيلين السابقين والتي اعتبرت أحـ.ـدق مسـ.ـيرة في العالم.

وقال سلجوق بيرقدار الذي اخترع هذه الطائـ.ـرات والمسؤول التقني في الشركة المصنعة قال أمام عدد من الطلاب والأكاديميين في جامغة غبزا المختصة بالأمور التقنية في الشمال الغربي من تركياا.

حيث كشف عن النوع المتـ.ـطور “بيرقدار TB3” وقال إن النوع الجديد مخصص لإطلاق المسيرة من السفن المخصصة لإطلاق المسيرات في إشارة الى تطور جديد في سلاح البحرية التركي من خلال هذه الطائرات.

ووعد سلجوق بأن تكون بيرقدار الجيل الثالث أقوى وأجدر من النوعين الأول والثاني من طائرات بيرقدار، وقال بداية الأمر لم يكن هناك طائرات مسـ.ـيرة تستطيع الإقـ.ـلاع من مدرج قصير أما بيرقدار الجيل الثالث فلديها القدرة على ذلك.

كما كشف أن بيرقدار الجيل الثالث لها قدرة على البقاء في الجو لفترة أطول لذلك لا تحتاج الى مدرج طويل للإقـ.ـلاع والهـ.ـبوط.

كما أن الجيل الثالث من طائـ.ـرات بيرقدار بإمكانه الإقـ.ـلاع من مهبط طائرات الهيلـ.ـوكـ.ـوبتر في المستقبل.

كما أنها أي بيرقدار 3 وزنها 1450 كغ وتطير لمدة طويلة تصلة إلى 24 ساعة في اليوم وتحلق لارتفاعات علية ولها ميزة في التخزين أنه يمكن ثني أجنحتها على السفينة كي لا تحـ.ـجز مكانا كبيرة على ظهر السفينة المعدة لإطلاق المسيرات.

والموعد المخصص لخروج بيرقدار 3 إلى الاستخدام المباشر وللمرة الأولى هو العام 2022
وأشار موقع ديفنس نيوز أن تركيا ستحول حاملة طائرات الهليـ.ـكوبـ.ـتر أناضولو إلى سفيـ.ـنة تحمل الطـ.ـائـ.ـرات المسـ.ـيرة الهجومـ.ـية بعد عدم استـ.ـطاعة القوات التركية على أطـ.ـلاق طائرات هيلـ.ـوكـ.ـوبتر بعد أن ألغت أمريكا تعاقدها مع تركيا بشأن توريد طائـ.ـرات F35 بعد أزمة سياسية بين البلدين.

لكن السفينة التي كانت مجـ.ـهزة لطـ.ـائرات إف 35 تستطيع حمل من 30 إلى خمسين طائـ.ـرة بيرقدار النوع الثالث.

تركيا تبـ.ـدأ بتصنيع طائـ.ـرات “بيـ.ـونغ”.. ومدير شركة الطيـ.ـران التركية يكـ.ـشف التفاصيل

تركيا تبـ.ـدأ بتصنيع طائـ.ـرات “بيـ.ـونغ”.. ومدير شركة الطيـ.ـران التركية يكـ.ـشف التفاصيل

سكوب-عربي – فريق التحرير

أعلن الدكـ.ـتور تيميل كوتيل، والذي يشـ.ـغل المدير العام لشركة “تـ.ـوسـ.ـاش” التركية المخـ.ـتصة بصناعة الطيـ.ـران، توقـ.ـيع عقـ.ـد مع شركة أمريكية لإنتـ.ـاج أجـ.ـزاء من طائـ.ـرة “بـ.ـوينـ.ـغ 737”.

وقالت الدكتور كوتيل في بيـ.ـان نشـ.ـرته الشركة، أن إحـ.ـدى الشـ.ـركـ.ـات التركية الرائـ.ـدة في مجـ.ـال صناعة الطيـ.ـران، وقـ.ـعت اليوم الاثـ.ـنين 9 آب/أغسـ.ـطس، عقـ.ـدا مع شركة “بويـ.ـنغ” الأمريكية، للمشاركة في إنتـ.ـاج أجـ.ـزاء من طائـ.ـرة “بويـ.ـنغ 737″، ذات الهـ.ـيطل الضـ.ـيق.

ويشـ.ـمل العـ.ـقد بين الشركتين، بحـ.ـسب البيـ.ـان، إنتـ.ـاج وتـ.ـوريد أغـ.ـطية المحـ.ـركات لعائلة (بويـ.ـنغ) أحـ.ـادية الممر لطائـ.ـرات (بويـ.ـنغ 737)، حيث من المتوقع أن تـ.ـفـ.ـي (تـ.ـوسـ.ـاش) بنصف إنتـ.ـاج أغـ.ـطية المحـ.ـرك الشهري لجمـ.ـيع طائـ.ـرات (بويـ.ـنغ 737) التي سيـ.ـتم إنتـ.ـاجـ.ـها اعتـ.ـبارا من عام 2025.

ويـ.ـوسـ.ـع العـ.ـقد الموقع بين الشركتين، وفـ.ـقاً لوكالة أنباء تركيا والتي حصـ.ـلت على نسـ.ـخة من البيـ.ـان، محـ.ـفظة طائـ.ـرات “بـ.ـوينـ.ـغ” التجـ.ـارية التـ.ـابعة لشركة “تـ.ـوسـ.ـاش”، إذ يعـ.ـمل التعاون الصناعي الوثـ.ـيق بين الشركتين على زيـ.ـادة الأداء والقـ.ـوة التمـ.ـويلية لبرنامج 737، فـ.ـضلا عن تعـ.ـزيز العلاقة طويلة الأمد بين “بويـ.ـنغ” وصناعة الطيـ.ـران التركية.

وتتمثل وظيفة أغـ.ـطية المحـ.ـرك في الطائـ.ـرات في حمـ.ـاية المكونات والمعـ.ـدات المثـ.ـبتة بالمحـ.ـرك من خـ.ـلال إنشـ.ـاء سـ.ـطح دينـ.ـامـ.ـيكي هـ.ـوائي على غـ.ـلاف مـ.ـروحة المحـ.ـرك بين مدخل الهواء ونظـ.ـام الدفـ.ـع العـ.ـكـ.ـسي.

ويوجد غطـ.ـاءان للمـ.ـحرك حول كل محـ.ـرك يمكن فتحـ.ـهما لتـ.ـوفير خـ.ـدمة وصـ.ـيانة أجـ.ـزاء المحـ.ـرك والمعـ.ـدات الموجودة على غـ.ـلاف مـ.ـروحة المحـ.ـرك.
من جهـ.ـته، قال المدير العام لشركة “بويـ.ـنغ” في تركيا، أيـ.ـشـ.ـم سـ.ـارجـ.ـين، “نعتـ.ـقد أن تركيا، التي تعـ.ـد من بين دول النـ.ـمو الإستـ.ـراتـ.ـيجي لشركة (بويـ.ـنغ)، لديـ.ـها القـ.ـدرة على تقـ.ـديم مسـ.ـاهمـ.ـات كـ.ـبيـ.ـرة في صناعة الطيـ.ـران العـ.ـالمية”.

وأردف “وسـ.ـعت بويـ.ـنج وجـ.ـودها واستثـ.ـماراتـ.ـها وسلـ.ـسلة التـ.ـوريـ.ـد في البلاد من خـ.ـلال خـ.ـطة الطيـ.ـران الوطـ.ـنية، التي نفـ.ـذتـ.ـها مع تركيا قـ.ـبل بضـ.ـع سنوات”.

يذكر أن طائـ.ـرة من كل طائـ.ـرتـ.ـين في العالم تحتـ.ـوي على مكون محـ.ـرك يتم تصـ.ـنيعه وتسـ.ـليـ.ـمه من قبل شركة “تـ.ـوسـ.ـاش” التركية الرائـ.ـدة في مجـ.ـال تصـ.ـمـ.ـيم المحـ.ـركـ.ـات، والتي تنتـ.ـج منتـ.ـجـ.ـات لعـ.ـدد من الشركات العـ.ـالمية.

وتقـ.ـدم شركة Boeing، الشركة الرائـ.ـدة في مجـ.ـال صناعة الطيـ.ـران في العـ.ـالم، منتـ.ـجـ.ـات الطيـ.ـران وخـ.ـدمـ.ـات الدعـ.ـم للعـ.ـمـ.ـلاء في أكـ.ـثر من 150 دولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى