تركيا

من هاتاي علي الديك يشتـ.ـم أردوغان والسلطات التركية تتـ.ـحرك ماذا فعـ.ـلت

بدأ القـ.ـضاء في تركيا تحقيقاته بخصوص المطرب السوري علي الديك بعد ان ثبت شتـ.ـمه وسـ.ـبه للرئيس التركي رجب طيب اردوغان خلال حفل موسيقي بولاية هاتي في الجزء الجنوبي من تركيا.
وكشفت صحيفة دوار التركية أن علي الديك قال بتحدي وتهـ.ـكم وسـ.ـخرية خلال حفله في منطقة سمنداغ بولاية هاتاي نحن هنا فأين أردوغان أي احتـ.ـقارا وسـ.ـخرية من الرئيس، حسب وصف الصحيفة.
وأكدت صحيفة يني أكييت أن نوابا من حزب الشعب المعارض حضروا الحفل وسمعوا هذه العبارة ولم يفعلوا شيء علما أن مقام الرئاسة يهم كل الشعب التركي والأحزاب المعارضة وغيرها، في إشارة لقبول النواب بتلك الحادثة.
من جهة أخرى برر الشخص الذي أشرف على تنظيم الحفل أن علي الديك أحد أقارب العريس وقد وجهت له دعوة رسمية للحضور والغناء وكلن الغناء باللغة العربية ولم يكن المقصود إهـ.ـانة مقام الرئيس أو شخصه.
تجـ.ـدر الإشارة إلى أن علي الديك من ريف للاذقية ويعرف بتأييده لرأس النظام بشار الأسد وسياسـ.ـته في سوريا وكانت له مواقف كثيرة يشـ.ـتم بها الرئيس التركي والقوات التركية.

اقرأ ايضاً

ليونيل ميسي رسميا بقميص باريس سان جيرمان

سكوب-عربي – فريق التحرير

كشـ.ـفت صحيفة ليكيب الفرنسية، اليوم الثلاثاء 10 اغسطس/آب، على أن النجـ.ـم الأرجنتيني ليـ.ـونيل ميسي” يتوصل لاتفاق للانتـ.ـقال إلى نادي باريس سان جيرمان.

وسـ.ـبق أن قال تقـ.ـرير لصحيفة “ماركا”، إن عدد الأندية التي يمـ.ـكنها التعـ.ـاقد مع ميسي قليل وأبـ.ـرزها فـ.ـريق العاصمة الفرنسية، باريس سان جيرمان، الذي يسـ.ـعى جاهـ.ـدا لضـ.ـم ميسي.

وأوضـ.ـحت الصحيفة أن باريس سان جيـ.ـرمان يبقى الأكثر احتـ.ـمالا ليكون نادي ميسي القادم، إلا أن هناك أنـ.ـدية أخـ.ـرى قد تسـ.ـعى لجـ.ـلب ميسي.

وأشـ.ـارت إلى إن باريس سان جيرمان قد يبـ.ـيع نجـ.ـمه كليان مبابي لريال مدريد للمسـ.ـاعدة في تحـ.ـمل تكـ.ـلفة جـ.ـلب ميسي إلى صفـ.ـوفه.

ووصـ.ـفت الصحيفة انضمام ميسي لسـ.ـان جيرمان بأنه سيناريو مثالي، إذ إن الفريق جـ.ـهز للفـ.ـوز بـ.ـدوري أبطال أوروبا، كما أنه سيجـ.ـاور صديقه المقرب، البرازيلي نيمار، وقد يحـ.ـصل على أعلى راتـ.ـب له كمحـ.ـترف.

وسبق أن أصـ.ـدر برشـ.ـلونة بيانا جاء فيه “على الرغـ.ـم من التوصل إلى اتفـ.ـاق بين نادي برشلونة وليو ميسي، لا يمكن اعتمـ.ـاده رسميا بسبب العـ.ـراقيل الاقتـ.ـصادية والهيـ.ـكلية (قـ.ـوانين الرابطة الإسبانية)”.

وأضاف البيان “أمام هذه الوضـ.ـعية، لن يبقى ليونيل ميسي مرتبـ.ـطا ببرشلونة. الطـ.ـرفان يأسفان جدا لأن رغـ.ـبات اللاعب كما النادي لم تتحـ.ـقق”.

وتابع “يريد برشلونة من أعمـ.ـاق قلبه شكر اللاعب لمسـ.ـاهمته في هذه المؤسسة ويتمنى له الأفـ.ـضل في حياته الشخصية والاحتـ.ـرافية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى