أخبار

الأردن تحتـ.ـضن الجامعات التركية

الأردن تحتـ.ـضن الجامعات التركية

سكوب-عربي – فريق التحرير

تعـ.ـتزم المملكة الأردنية الهاشـ.ـمية، احتـ.ـضان، معـ.ـرضاً خاصاً للجامعات التركية، يوم السبت المقـ.ـبل 14 آب/أغسطس 2021.

ومن المفـ.ـترض أن يقام المعـ.ـرض بمشـ.ـاركة نحو 20 جامعة تركية، وتنظـ.ـيم شركة OKTAMAM، ورعـ.ـاية المـ.ـركز الثقافي التركي في عمّان والخطـ.ـوط الجـ.ـوية القطـ.ـرية ووكالة أنباء تركيا.

ونقـ.ـلت وكالة أنباء تركيا، على لسـ.ـان مدير شركة OKTAMAM أحمد درويش، قوله: ” إن المعـ.ـرض الذي سيُقـ.ـام في عمّان بعد أيام قليلة يكتـ.ـسب أهـ.ـمية خاصة، إذ إنه يأتي دولة لديها عـ.ـلاقـ.ـات ممـ.ـيزة مع تركيا، ويأتي بعد انقـ.ـطاع عن مثل هذه الفعـ.ـاليات بسـ.ـبب الظـ.ـروف الصـ.ـحية.

وأوضـ.ـح درويش أن أهم أهـ.ـداف المعـ.ـرض، هي تعـ.ـريف الطلاب الأردنيين وحتى المقـ.ـيمين في الأردن من غـ.ـير الأردنيين، بالجامعات التركية ومستـ.ـواها التعـ.ـليمي المتقـ.ـدم على مسـ.ـتوى العالم، وأهم اخـ.ـتصـ.ـاصاتها ومنـ.ـحها والتسـ.ـهيلات التي تقـ.ـدمها للطـ.ـلاب الأجانب الراغـ.ـبين بالدراسة في تركيا.

وأشـ.ـار إلى أن المـ.ـعـ.ـرض سيكون حـ.ـدثا مناسـ.ـبا لكل الراغـ.ـبين بالاطـ.ـلاع على التعليم الجامعي في تركيا، وأن المعـ.ـرض في عمّان سيكـ.ـون انطـ.ـلاقة جديدة لمعـ.ـارض مشـ.ـابهة في عدد من الدول العربية.

وأشـ.ـار إلى أن نحو 20 جامعة تركية ستشـ.ـارك في المعـ.ـرض من خـ.ـلال ممثـ.ـلين عنها سيقـ.ـدمون شـ.ـرحا وافـ.ـرا عن الجامعات والدراسة في تركيا، إلى جـ.ـانب وجـ.ـود مستشـ.ـارين من عنـ.ـدنا يجيـ.ـبون على كـ.ـافة استفسـ.ـارات الطلاب وذويـ.ـهم.

يشـ.ـار إلى أن المعـ.ـرض سيقـ.ـام في فنـ.ـدق Landmark Amman من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 8 مساء.

لتسجيل الحضور عبر الرابط التالي: https://oktamam.com/2021-tr-universities-jordan-fair/#form

لكل من يحمل “كمـ.ـليك”.. تعـ.ـميم هام من دائرة الهـ.ـجرة التركية للاجـ.ـئين السوريين

سكوب-عربي – فريق التحرير

وجهت إدارة الهـ.ـجرة التركية، اليوم الأربعاء 11 من آب/أغسطس، تعمـ.ـيماً هاماً بالنسـ.ـبة للاجـ.ـئين السوريين حامـ.ـلي بطاقة الحمـ.ـاية المـ.ـؤقتة المعـ.ـروفة باسم “كمـ.ـليك”.

وطالبت إدارة الهـ.ـجرة السوريين ممن يقـ.ـومون بتحـ.ـديث البيـ.ـانات بجـ.ـلب وثيـ.ـقة إثبات سورية، مع وضـ.ـع شـ.ـرط التـ.ـرجمة والنـ.ـوترة.

وكان تعـ.ـرض عدد من المقـ.ـيمين في تركيا، وخاصة في مدينة اسطنبول، وبعض حمـ.ـلة بطـ.ـاقات الحمـ.ـاية المـ.ـؤقتة، التي تمـ.ـنح من قبل دائرة الهـ.ـجرة التركية، للمـ.ـنع من إجـ.ـراء بعض المعـ.ـاملات القـ.ـانونية، بس عـ.ـدم تحـ.ـديث معـ.ـلومـ.ـات مكان السـ.ـكن الخاص بهم.

ويحـ.ـذف نظام البيانات في النفـ.ـوس التركية معلـ.ـومـ.ـات العـ.ـنوان، بعد فترة محـ.ـددة من الزمـ.ـن، ليقـ.ـوم صاحب العـ.ـلاقة بتحـ.ـديث بياناته.

وفي حال عـ.ـدم وجود معـ.ـلومـ.ـات العنوان في نظام البـ.ـيانات، فإن حـ.ـامل بطـ.ـاقة الحمـ.ـاية المؤقتة (الكيـ.ـملك)، أو وثـ.ـيقة الإقـ.ـامة أو الهـ.ـوية التركية، لن يتمـ.ـكن من إجـ.ـراء المـ.ـعامـ.ـلات في المـ.ـؤسسات الحكـ.ـومية أو البنـ.ـوك.

ويقيم في تركيا ثلاثة ملايين و576 ألفا و659 سوريًا، نحو 63 ألف شـ.ـخص منهم يعيـ.ـشون في مراكز إيـ.ـواء مـ.ـؤقتة، بحـ.ـسب إحصـ.ـائيات المـ.ـديرية العامة لإدارة الهـ.ـجرة لعام 2020، في حيـ.ـن يقيـ.ـم أكثر من 483 ألفًا منـ.ـهم في اسطنبول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى