عربي

السعودية تتحـ.ـرك وتصـ.ـدر قـ.ـرارات رادعـ.ـة ضـ.ـد مسـ.ـؤولين كبار في المملكة

السعودية تتحـ.ـرك وتصـ.ـدر قـ.ـرارات رادعـ.ـة ضـ.ـد مسـ.ـؤولين كبار في المملكة

سكوب-عربي – فريق التحرير

أصـ.ـدرت “هيـ.ـئة الرقـ.ـابة ومكـ.ـافحة الفـ.ـساد” السعودية، أحكـ.ـاماً رادعـ.ـة على مسـ.ـؤولين كبر، بتـ.ـهم قضـ.ـايا الفـ.ـساد.

والقـ.ـضية الأولى تركـ.ـزت على محافظ إحـ.ـدى المحافظات السعودية، وتهـ.ـمته الرشـ.ـوة والاختـ.ـلاس، وتم الحكـ.ـم عليه بالسـ.ـجن لمـ.ـدة ثلاث سنوات، وبالغـ.ـرامة بمبـ.ـلغ قـ.ـدره (25) ألف ريال.

والقـ.ـضية الثانية، تركـ.ـزت على مدير إدارة نـ.ـزع الملـ.ـكيات، وأدانـ.ـته بإخـ.ـلال أمـ.ـانة إحـ.ـدى المناطق السعودية، بعد ثبـ.ـوت تلقـ.ـيه رشـ.ـاوي وتـ.ـورطـ.ـه في التـ.ـزوير وغـ.ـسل الأمـ.ـوال، وحُكـ.ـم عليه بالسـ.ـجن لمدة (11) سنة، وبالغـ.ـرامة المـ.ـالية.

وفي القـ.ـضية الثالثة، أدين أحد القـ.ـضاة بالرشـ.ـوة والإخـ.ـلال بنـ.ـزاهة الوظـ.ـيفة العامة وسـ.ـوء الاستعـ.ـمال الإداري وصـ.ـدر الحـ.ـكم عليه بالسـ.ـجن لمـ.ـدة عشر سنوات بالغـ.ـرامة المالية بمبـ.ـلغ قدره (300) ألف ريال.

ويوم الاثنين، أعلـ.ـنت هيئة الرقـ.ـابة ومكـ.ـافحة الفـ.ـساد السعودية “نـ.ـزاهـ.ـة”، إيقاف 207 مواطنين ومقـ.ـيمين في قضـ.ـايا إدارية وجنـ.ـائية بينهم موظفون من 11 وزارة، والتحـ.ـقيق مع 461 متهـ.ـماً.

وقالت “نـ.ـزاهة” في بيان “بتعـ.ـاونكم باشـ.ـرت هيئة الرقـ.ـابة ومكـ.ـافحة الفـ.ـساد خـ.ـلال شهر ذي الحجة 1442هـ اختصـ.ـاصاتـ.ـها ومهـ.ـامها من خـ.ـلال عمل 878 جـ.ـولة رقـ.ـابية، وكذلك التحـ.ـقيق مع 461 متهـ.ـماً في قضـ.ـايا إدارية وجنـ.ـائية.

كما وأعلـ.ـنت عن إيقـ.ـاف 207 مواطنين ومقـ.ـيم منهم موظـ.ـفون من وزارات (الدفـ.ـاع، الداخلية، الحـ.ـرس الوطـ.ـني، الصـ.ـحة، العـ.ـدل، الشـ.ـؤون البـ.ـلدية والقـ.ـروية والإسـ.ـكان، البيـ.ـئة والمـ.ـياه والزراعة، التعـ.ـليم، التجارة، الموارد البشـ.ـرية والتنـ.ـمية الاجتمـ.ـاعية، الإعـ.ـلام).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى