أخبارتركيا

كاد يتسـ.ـبب بأزمـ.ـة بين البلدين.. العـ.ـثور على جثـ.ـة الروسي على شاطئ مرمـ.ـرة في تركيا

أفادت الشـ.ـرطة التركية لوكالة نوفوستي الروسية بانها تمكنت من العثـ.ـور على جثـ.ـة المواطن الروسي المدعو ماكار راغين الذي فقـ.ـد في تركيا منذ ما يقارب الأسبوع.
وأكدت المصادر الإعلامية نقلا عن الشرطة التركية أنهم عثروا على الجثـ.ـة مرمـ.ـية بين عدة صخور على شاطئ جزيرة بورغازادا ببحر مرمرة قرب مدينة إسطنبول.
كما أفادت الشرطة بالعثـ.ـور على جثـ.ـة مجـ.ـهولة تم التعرف عليها من خلال حقيبة مرمية بجانبها وفيها نسخة من جواز السفر للمدعو ماكار راغين وبعد تحول الجثـ.ـة إلى الطب الشرعي تم تأكيد الهوية.
وكان فقد أحد المواطنين الروس ويدعا ماكا راغين ويبلغ من العمر عشرين عاما بعد وصوله لاسطنبول التركية بعد تأخره عن الوصول إلى مدينة فيلنيوس في دولة لتوانيا التي يتابع فيها دراسته الجامعية ويسكن هناك.
وقالت مصادر من أهل الشاب ومن الشرطة التركية ان الشاب غـ.ـادر الفندق في الثامن والعشرين من شهر تموز الماضي وبعدها فقد ولم تصل أي معلومات عنه.

اقرأ ايضاً

من هاتاي علي الديك يشتـ.ـم أردوغان والسلطات التركية تتـ.ـحرك ماذا فعـ.ـلت

بدأ القـ.ـضاء في تركيا تحقيقاته بخصوص المطرب السوري علي الديك بعد ان ثبت شتـ.ـمه وسـ.ـبه للرئيس التركي رجب طيب اردوغان خلال حفل موسيقي بولاية هاتي في الجزء الجنوبي من تركيا.
وكشفت صحيفة دوار التركية أن علي الديك قال بتحدي وتهـ.ـكم وسـ.ـخرية خلال حفله في منطقة سمنداغ بولاية هاتاي نحن هنا فأين أردوغان أي احتـ.ـقارا وسـ.ـخرية من الرئيس، حسب وصف الصحيفة.
وأكدت صحيفة يني أكييت أن نوابا من حزب الشعب المعارض حضروا الحفل وسمعوا هذه العبارة ولم يفعلوا شيء علما أن مقام الرئاسة يهم كل الشعب التركي والأحزاب المعارضة وغيرها، في إشارة لقبول النواب بتلك الحادثة.
من جهة أخرى برر الشخص الذي أشرف على تنظيم الحفل أن علي الديك أحد أقارب العريس وقد وجهت له دعوة رسمية للحضور والغناء وكلن الغناء باللغة العربية ولم يكن المقصود إهـ.ـانة مقام الرئيس أو شخصه.
تجـ.ـدر الإشارة إلى أن علي الديك من ريف للاذقية ويعرف بتأييده لرأس النظام بشار الأسد وسياسـ.ـته في سوريا وكانت له مواقف كثيرة يشـ.ـتم بها الرئيس التركي والقوات التركية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى