عربي

لكل من يحمل “كمـ.ـليك”.. تعـ.ـميم هام من دائرة الهـ.ـجرة التركية للاجـ.ـئين السوريين

لكل من يحمل “كمـ.ـليك”.. تعـ.ـميم هام من دائرة الهـ.ـجرة التركية للاجـ.ـئين السوريين

سكوب-عربي – فريق التحرير

وجهت إدارة الهـ.ـجرة التركية، اليوم الأربعاء 11 من آب/أغسطس، تعمـ.ـيماً هاماً بالنسـ.ـبة للاجـ.ـئين السوريين حامـ.ـلي بطاقة الحمـ.ـاية المـ.ـؤقتة المعـ.ـروفة باسم “كمـ.ـليك”.

وطالبت إدارة الهـ.ـجرة السوريين ممن يقـ.ـومون بتحـ.ـديث البيـ.ـانات بجـ.ـلب وثيـ.ـقة إثبات سورية، مع وضـ.ـع شـ.ـرط التـ.ـرجمة والنـ.ـوترة.

وكان تعـ.ـرض عدد من المقـ.ـيمين في تركيا، وخاصة في مدينة اسطنبول، وبعض حمـ.ـلة بطـ.ـاقات الحمـ.ـاية المـ.ـؤقتة، التي تمـ.ـنح من قبل دائرة الهـ.ـجرة التركية، للمـ.ـنع من إجـ.ـراء بعض المعـ.ـاملات القـ.ـانونية، بس عـ.ـدم تحـ.ـديث معـ.ـلومـ.ـات مكان السـ.ـكن الخاص بهم.

ويحـ.ـذف نظام البيانات في النفـ.ـوس التركية معلـ.ـومـ.ـات العـ.ـنوان، بعد فترة محـ.ـددة من الزمـ.ـن، ليقـ.ـوم صاحب العـ.ـلاقة بتحـ.ـديث بياناته.

وفي حال عـ.ـدم وجود معـ.ـلومـ.ـات العنوان في نظام البـ.ـيانات، فإن حـ.ـامل بطـ.ـاقة الحمـ.ـاية المؤقتة (الكيـ.ـملك)، أو وثـ.ـيقة الإقـ.ـامة أو الهـ.ـوية التركية، لن يتمـ.ـكن من إجـ.ـراء المـ.ـعامـ.ـلات في المـ.ـؤسسات الحكـ.ـومية أو البنـ.ـوك.

ويقيم في تركيا ثلاثة ملايين و576 ألفا و659 سوريًا، نحو 63 ألف شـ.ـخص منهم يعيـ.ـشون في مراكز إيـ.ـواء مـ.ـؤقتة، بحـ.ـسب إحصـ.ـائيات المـ.ـديرية العامة لإدارة الهـ.ـجرة لعام 2020، في حيـ.ـن يقيـ.ـم أكثر من 483 ألفًا منـ.ـهم في اسطنبول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى